سياسة

«وكيل النواب»: كارثة الغسيل الكلوى بالشرقية تثير الكثير من التساؤلات

2018-09-15 22:51:22 |
  • محمد مبروك
  • وحدة الغسيل الكلوى - مستشفى ديرب نجم

    تقدم النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، بطلب إحاطة، بسبب حالات الوفاة بوحدة غسيل مستشفى ديرب نجم.

    وأوضح وهدان، أنه لا بد من معرفة الأسباب الرئاسية فى حالات وفاة والغيبوبة لأكثر من 13 من مرضى الفشل الكلوى على الرغم أن هذه الوحدة افتتحت للعمل فى مايو الماضى أى من 4 شهور فقط وهو ما يثير الكثير من علامات الاستفهام.

    وشدد على ضرورة التعامل بمنتهى الحسم والشدة مع المتسبب فى هذا الأمر، لعدم السماح بتكراره مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسؤولين عنه، مشيرًا إلى أن معاقبة المتسبب سيكون أكبر رادع لمنع أى إهمال أو فساد داخل القطاع الصحى.

    جدير بالذكر أن مديرية الصحة بالشرقية، أعلنت عن وفاة 3 مرضى أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم، بجانب دخول 12 مريضا فى غيبوبة.

    ديرب نجم الغسيل الكلوى مرضى الفشل الكلوي سليمان وهدان وكيل مجلس النواب مجلس النواب مصطفى مدبولي وزيرة الصحة
    إقرأ أيضاً
    مجلس الدولة ينتهى من مراجعة قانون الأسلحة والذخائر صحف القاهرة تبرز مشاركة السيسى فى «إفريقيا 2018» وتظلمات التموين «اقتصادية النواب» تناقش عددا من طلبات الإحاطة اليوم «النواب» يناقش قانون تراخيص المحال التجارية بعد الموافقة عليه.. ننشر عقوبات التلاعب فى أسعار السلع المدعمة صور|«رياضة النواب» تبحث مع صبحى خطة الوزارة للنهوض بالمنظومة مصيلحى يطالب بتغليظ عقوبة التلاعب فى أسعار السلع المدعمة النواب يوافق على قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار من حيث المبدأ نائب لعبد العال: النهاردة من غيرك كنا عاملين زى اللى من غير أب عبد العال يدين بيان مقررة الحق فى السكن بمجلس حقوق الإنسان «النواب» يناقش قانون الضريبة العقارية النواب يوافق على تعديلات قانون نقابة التشكيليين عبد العال يحيل عدد من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية رئيس النواب يحيل 6 قرارات جمهورية للجان المختصة بدء الجلسة العامة للبرلمان بعد تأخر 4 ساعات «الصحة» تكشف جهودها فى إجراء العمليات الجراحية بقوائم الانتظار بسبب «إفريقيا 2018».. مجلس النواب يؤجل الجلسة العامة «خارجية النواب» تناقش عددا من طلبات الإحاطة «حقوق عين شمس» تنظم مؤتمرا عن الضوابط القانونية والأخلاقية للإعلام «طاقة النواب» تبحث تحديات قطاع البترول منتدى إفريقيا 2018| مطالب بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة قياديا «مستقبل وطن»: منتدى إفريقيا 2018 يعزز توجه مصر نحو القارة السمراء بيان عاجل لوزيرة الصحة بسبب «عجز» الأطباء فى بنى سويف مدير FBI يوافق على الإدلاء بشهادته أمام لجنة بمجلس النواب الأمريكى بسبب واقعة الأهرامات.. نائب لوزير الآثار: «اللى مش قد الشغل يمشى» «اقتصادية النواب» تتقدم ببيان عاجل للحكومة عن أزمة السيول بالصعيد الرئيس يبحث مع الحكومة المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية الصحة تبدأ تأهيل الأطقم الطبية بمنظومة التأمين الصحى الـ«توك توك».. فى سؤال برلمانى للحكومة برلمانى يشيد باهتمام «مدبولى» بالتنمية الشاملة فى مطروح  إجراء 10 عمليات فى قافلة جراحية بمستشفى تلراك المركزى قانون العمل الأهلى.. ترحيب حقوقى بمبادرة الرئيس وخبراء يطرحون الحلول استثمار «أراضى الوقف» فى عيون خبراء الاقتصاد إقبال مبهر.. 1.2 مليون مواطن طرقوا أبواب «100 مليون صحة» كوريا الجنوبية توضح حقيقة استيراد الكلاب من مصر سفير كندا: نتطلع لمضاعفة استثماراتنا فى إفريقيا بالتعاون مع مصر طلب إحاطة لـ«المالية» لحذف الحاسب الآلى من قائمة السلع الاستفزازية البرلمان يستقبل سفير أستراليا ومحافظ فلوريدا رئيس «إفريقية النواب» يلتقى سفير كندا لدى القاهرة صور| عبدالعال لوفد فرنسى: مصر تدافع عن أمن أوروبا
    للأعلى