دين

فيديو| خطيب المسجد النبوى يحذر من هذه الفتاوى

2018-09-14 17:02:05 |
  • يوسف دياب
  •   أكد الشيخ حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ، إمام وخطيب المسجد النبوى، أن الواجب المحتم على الدعاة والعلماء أن يرقبوا الله سبحانه فيما يصدرونه للناس، وليعلموا أن الفتوى خطيرة يجب فيها الإخلاص والصدق مع الله سبحانه ومراقبته فى السر والعلن.

    وقال آل الشيخ خلال خطبة الجمعة اليوم، بالمسجد النبوى الشريف بالمدينة المنورة، إنه على الجميع الحذر من الفتاوى الأحادية فى قضايا الأمة ومستجداتها العامة التى لا يجوز فيها التعجل والتسرع بل لابد من التروى والانقطاع إلى لجوء صادق إلى الله سبحانه أن يلهم الصواب.

    مضيفا أنه ولابد من مراعاة قواعد الشريعة ومقاصدها العامة والنظر الدقيق لقاعدة جلب المصالح وتكثيرها ودرء المفاسد وتقليلها مع الحرص التام على لحمة الأمة واجتماع الكلمة ووحدة الصف والبعد عن كل ما يؤثر على ذلك.

    المسجد النبوى الشريف المدينة المنورة الشيخ حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ
    إقرأ أيضاً
    القبض على شخص أطلق الرصاص فى ساحة المسجد النبوى اليوم.. ختام الجسر الجوى لمصر للطيران للأراضى المقدسة اليوم.. عودة 1410 حجاج من المدينة المنورة اليوم.. مصر للطيران تختتم جسرها الجوى لموسم الحج هل هجرة النبى كانت فى ربيع الأول؟ الإفتاء تجيب رؤية المملكة 2030| طفرة سياحية غير مسبوقة.. وعائدات اقتصادية ضخمة اليوم| نهاية الجسر الجوى لعودة حجاج فلسطين مصر للطيران تسير 22 رحلة لنقل 5 آلاف حاج «مصر للطيران» تسير 23 رحلة لعودة 4790 حاجا بينهم فلسطينين «الصحة» تعلن ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 63 شخصا مصر للطيران تسير 6 رحلات لنقل 1720 حاج فلسطينيا غدًا.. مصر للطيران تسير 24 رحلة لنقل 5360 حاجًا تأخر إقلاع 5 رحلات طيران دولية بسبب أعمال الصيانة وزير الطيران يأمر برحلة «استثنائية» للمدينة المنورة تفاصيل استعدادات «التضامن» لعودة الحجاج «الصحة السعودية»: الوضع الصحى بين الحجاج مطمئن السعودية توقف جميع رحلات الحجاج إلى مطار الملك عبدالعزيز المفتى: السعودية حريصة على مواكبة التطور لتقديم كل الخدمات للحجاج صور| مروان: عيادات «الصحة» استقبلت 36 ألفا و732 حاجا السياحة: لا مخالفات فى تسكين الحجاج بالمدينة المنورة المطار يستقبل 3608 حجاج مصريين من مطار القاهرة.. الخطوط السعودية تنقل 1750 حاجًا اليوم.. المطار يستقبل 1150 حاجا من رحلات الترانزيت شاهد| رئيس بعثة الحج: 10 آلاف حاج وصلوا المدنية المنورة إقلاع 7 رحلات للحجاج من المطار مصر للطيران تطلق 24 رحلة لنقل 5250 حاجًا للأراضى المقدسة مصر للطيران: 36 رحلة جوية لنقل 7800 حاج اليوم وغدا غدًا| أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية يغادر مطار القاهرة وقت ارتداء ملابس الإحرام.. الإفتاء تجيب انطلاق أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام من برج العرب أصناف الناس من حيث المواقيت المكانية للحج 20 رحلة من مصر للطيران لإعادة 3822 معتمرًا 3350 معتمرا يصلون مطار القاهرة على متن 16 رحلة 17 رحلة من مصر للطيران لعودة 3557 معتمرا الملايين يؤدون صلاة العيد فى بيت الله الحرام والمدينة المنورة استقبال 22 رحلة جوية لزوار بيت الله بالقاهرة الدولى مطار القاهرة يستقبل اليوم 2598 معتمرا اليوم.. المطار يستقبل 14 رحلة تنقل 2598 معتمرا المفتى: التجربة المصرية رائدة فى تحقيق المواطنة مصر للطيران تنتهى من نقل 47 ألف معتمر إلى الأراضى المقدسة
    للأعلى