شؤون دولية

بسبب تغريدة.. ترامب يثير رعب «البنتاجون»

2018-09-10 17:45:23 |
  • محمد محمود
  • كشف الصحفى الأمريكى بوب وودوارد مؤلف كتاب "الخوف: ترامب فى البيت الأبيض"، عن تراجع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن خطوة خطيرة فيما يتعلق بكوريا الشمالية.

    وأوضح وودوارد، فى مقابلة مع قناة "سى بى إس" اليوم الإثنين، أن ترامب كان على وشك نشر تغريدة، كانت ستشعل نيران الحرب بين واشنطن وبيونج يانج، لولا تدخل "البنتاجون".

    وأضاف "أن تغريدة ترامب تضمنت (سحب مواطنيها الموجودين فى كوريا الجنوبية، البالغ عددهم 28 ألف شخص، فى إشارة إلى عائلات الجنود المتمركزين هناك)".

    وتابع أن التغريدة أثارت هلع العاملين فى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، لافتًا إلى أن التحذيرات انهالت على ترامب، بعد أن أكدت مصادر فى كوريا الشمالية، أن بيونج يانج ستفهم ذلك على أنه علامة على هجوم أمريكى وشيك.

    وأكد الكاتب الصحفى "أنه فى تلك اللحظة كان هناك إحساس بالذعر لدى قيادة البنتاجون، خصاة أن هناك معلومات موثوق بها بأن الكوريين الشماليين سيقرؤون هذا الأمر على أنه هجوم وشيك'"، وفقا لـ"الجارديان".

    واختتم الكاتب بالإشارة إلى أن تغريدة ترامب وقعت فى الوقت الذى تباهى بأن لديه زرًا نوويًا أكبر من ذلك الذى يمتلكه زعيم كوريا الشمالية".

    الصحفى الأمريكى بوب وودوارد مؤلف كتاب الخوف أمريكا كوريا الشمالية حرب نووية البنتاجون
    إقرأ أيضاً
    صور| لافتات الدعاية لـ«متندى شباب العالم» تجوب 9 دول موجز مبتدا| إعلان وفاة خاشقجى.. والنقل تدرس سعر جديد لتذكرة المترو سر إلغاء مناورة «فيجلينت أيس» بين أمريكا وكوريا الجنوبية رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد المشاركة فى مؤتمر الحرب على الإرهاب مورجولوف: نعمل على تنسيق موعد لقاء بوتين وكيم جونج أون ديمقراطيون يشككون فى تحركات ترامب لإقامة مقر «إف.بى.آى» قرب فندقه عاجل| الخزانة الأمريكية تقرر طرح سندات جديدة بقيمة 108 مليارات دولار لقاء أمريكى صينى لتمهيد العلاقات بين البلدين الإعلان عن محادثات «كورية جنوبية - صينية».. وكلمة السر «بيونج يانج» عشية لقاء البابا فرانسيس.. رئيس كوريا الجنوبية يبنى آمال السلام رئيس جواتيمالا يرفض تهديدات ترامب البابا تواضروس: مصر ذكرت 700 مرة فى الكتاب المقدس هيلارى كلينتون تنجو من الموت فى نيوجيرسى «اونكتاد»: مصر تصعد 45 مركزًا عالميًا فى مجال الابتكار فى انتصار دولى مهم.. الأمم المتحدة تمنح فلسطين العضوية الكاملة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية تجند الأطفال غدا.. عرض «كدبة» ناهد السباعى «السعودية تقود اقتصاد العالم».. هاشتاج يتصدر تويتر هاشتاج جديد يدعم بن سلمان: «يا جبل ما يهزك ريح» بدء المحادثات بين الكوريتين والأمم المتحدة حول نزع السلاح على الحدود ترامب وزوجته يعاينان دمار إعصار مايكل بولاية فلوريدا فرنسا تعرض خدماتها على كيم جونج أون لنزع الأسلحة النووية «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب تأييد دبلوماسى لموقف الخارجية المصرية تجاه السعودية ترامب يكشف تفاصيل اتصاله بالملك سلمان أمريكيون يطلقون أسرع كاميرا بالعالم روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا المعلم يعلن وجهة الجيش السورى بعد إدلب.. ويحذر الأكراد ترامب: الصين أكثر خطورة من روسيا صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه زعيم كوريا الشمالية يتسلم دعوة لزيارة منغوليا زعيم كوريا الشمالية يرفض تسليم أمريكا قائمة بمنشآته النووية 4 قتلى فى إطلاق نار بولاية تكساس الأمريكية السعودية ترفض تهديد ترامب وتتوعد برد أكبر مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى روحانى: أمريكا تسعى إلى تغيير نظام الحكم فى إيران محافظ المركزى الصينى: «أريد حلا» انتهاء تصوير الجزء الرابع من Avengers تراجع مبيعات الهواتف الذكية.. والسبب ترامب
    للأعلى