شؤون دولية

بسبب تغريدة.. ترامب يثير رعب «البنتاجون»

2018-09-10 17:45:23 |
  • محمد محمود
  • دونالد ترامب وكيم جونغ أون

    كشف الصحفى الأمريكى بوب وودوارد مؤلف كتاب "الخوف: ترامب فى البيت الأبيض"، عن تراجع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن خطوة خطيرة فيما يتعلق بكوريا الشمالية.

    وأوضح وودوارد، فى مقابلة مع قناة "سى بى إس" اليوم الإثنين، أن ترامب كان على وشك نشر تغريدة، كانت ستشعل نيران الحرب بين واشنطن وبيونج يانج، لولا تدخل "البنتاجون".

    وأضاف "أن تغريدة ترامب تضمنت (سحب مواطنيها الموجودين فى كوريا الجنوبية، البالغ عددهم 28 ألف شخص، فى إشارة إلى عائلات الجنود المتمركزين هناك)".

    وتابع أن التغريدة أثارت هلع العاملين فى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، لافتًا إلى أن التحذيرات انهالت على ترامب، بعد أن أكدت مصادر فى كوريا الشمالية، أن بيونج يانج ستفهم ذلك على أنه علامة على هجوم أمريكى وشيك.

    وأكد الكاتب الصحفى "أنه فى تلك اللحظة كان هناك إحساس بالذعر لدى قيادة البنتاجون، خصاة أن هناك معلومات موثوق بها بأن الكوريين الشماليين سيقرؤون هذا الأمر على أنه هجوم وشيك'"، وفقا لـ"الجارديان".

    واختتم الكاتب بالإشارة إلى أن تغريدة ترامب وقعت فى الوقت الذى تباهى بأن لديه زرًا نوويًا أكبر من ذلك الذى يمتلكه زعيم كوريا الشمالية".

    الصحفى الأمريكى بوب وودوارد مؤلف كتاب الخوف أمريكا كوريا الشمالية حرب نووية البنتاجون
    إقرأ أيضاً
    تأجيل زيارة رئيس كوريا الشمالية لسيول إلى العام المقبل «شمال سوريا» يشعل الحرب بين أنقرة وواشنطن أمريكا: حرائق كاليفورنيا تسببت بخسائر 9 مليارات دولار إيران تهاجم أمريكا: أكبر دولة ناقضة للتعهدات الدولية أمريكا تهدد بفرض عقوبات على أوروبا بسبب إيران بومبيو: إيران تواصل تطوير برنامجها الصاروخى مستغلة الاتفاق النووى لقاء سلمى لجنود الكوريتين للتأكد من إزالة 11 نقطة حراسة مراكز مراقبة أمريكية جديدة فى سوريا بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين السودان يوضح حقيقة عبور الطيران الإسرائيلى فوق أراضيه الثلوج تقتل 3 أشخاص فى أمريكا حزب زعيم كوريا الشمالية يرد على عقوبات واشنطن: عمل عدائى جديد أمريكا تفرض عقوبات على 3 قيادات من كوريا الشمالية الحرس الثورى: إيران قادرة على تطوير صواريخها لمدى بعيد خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة ثغرة «إف 35» تربك حسابات البنتاجون غضب فى الكونجرس.. قطر تتلاعب بخطوط الطيران الإيطالية وتثير غضب أمريكا شاهد| مراسم تتويج ريفر بليت بـ«كوبا ليبرتادوريس» نصائح «ناسا» لصناع «Avengers 4» للوصول إلى الرجل الحديدى أمريكا تعلن عن شراكات مستقبلة مع العراق فى مقدمتها «النفط» باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يعلق على نتائج مولر فى قضية التآمر مع روسيا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة ظريف: أمريكا حولت المنطقة لمخزن بارود لتدمير علاقة إيران بأوروبا لافروف: أمريكا تمهد لإنهاء معاهدة القوى النووية «ستارت الجديدة» روسيا تتجاهل طلبًا أمريكيا بالتخلص من صواريخ الرؤوس النووية من بكين.. وزير خارجية كوريا الشمالية يؤكد التزام بلاده بنزع النووى ترامب ينوى تعيين هيدز ناورت سفيرة لأمريكا بالأمم المتحدة «البنتاجون» يهدد تركيا الصين تكشف نتائج محادثات التجارة مع أمريكا أمريكا تساند أوكرانيا فى أزمة «مضيق كيرتش» بالتفصيل| روسيا تكشف استعداداتها النووية ردا على «الدرع الصاروخية» الناتو يحذر روسيا من عواقف إنهاء معاهدة حظر الأسلحة النووية بوتين عن انسحاب أمريكا من معاهدة الصواريخ: سنرد بالشكل المناسب روسيا تهدد أمريكا بسبب «الأسلحة النووية» روسيا تهدد بالرد على تعزيز الوجود الأمريكى فى قبرص أمريكا تحرض أوروبا ضد إيران حدادا على بوش الأب.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تغلق أبوابها أمريكا تمهل روسيا 60 يومًا وتهدد بالانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية
    للأعلى