شؤون دولية

الأردن يدين منح حق أداء صلوات تلمودية بالأقصى: يشعل حروبا دينية

2018-09-03 20:21:20 |
  • محمد محمود
  • مستوطنون يقتجمون ساحات المسجد الأقصى

    أدانت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية فى الأردن، قرار محكمة الاحتلال الإسرائيلى العليا بمنح حق أداء الصلوات التلمودية داخل باحات المسجد الأقصى، لجمعية يهودية متطرفة.

    وقال الوزير عبد الناصر أبو البصل فى بيان: "نرفض القرار، كونه لا سلطة ولا سيادة لمحكمة الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك، وأنها لا تملك الصلاحية بذلك"، مبينا أن "الأقصى"، مسجد إسلامى خالص.

    وحذر الوزير الأردنى من مغبة اتخاذ أى قرار من سلطات الاحتلال تؤدى إلى المساس بإسلامية المسجد، بتأثير من الجهات اليمينية المتطرفة التى تسعى إلى إثارة مشاعر المسلمين فى كل أنحاء العالم، ما يؤدى إلى نشوب حروب دينية فى المنطقة لطالما جرى التحذير منها.

    وشدد أبو البصل على أن المسجد الأقصى لا يقبل الشراكة ولا التقسيم وأن مبنى باب الرحمة هو جزء من المسجد الأقصى المبارك، وله قدسيته.

    وتابع: "قرار محكمة الاحتلال السماح للمتطرفين اليهود بالصلاة فى المسجد الأقصى سيشكل تغييرًا للوضع التاريخى والدينى القائم خلافًا للقانون الدولى والإنسانى، وخلافًا لقرارات المنظمات الدولية، ما يعتبر عدوانا صارخا على الإسلام والمسلمين فى كافة أنحاء العالم، ومخالفة صريحة لاتفاقية السلام المُوقعة بين المملكة الأردنية الهاشمية والسلطة القائمة بالاحتلال عام 1994".

    الأردن المسجد الأقصى صلوات تلمودية محكمة إسرائيلية اليمين المتطرف
    إقرأ أيضاً
    الأردن: إسرائيل «الخطر الأكبر» 10 مصابين من قوات الأمن الأردنية فى احتجاجات عمان وزير خارجية تونس يبحث مع نظيره الأردنى الإعداد للقمة العربية «العقبة 4» تدريب عسكرى يجمع القوات المصرية والأردنية الحكومة الأردنية تتراجع عن مشروع قانون «الجرائم الإلكترونية» مرور أول قافلة مساعدات أممية لسوريا عبر الحدود الأردنية صور| بحضور سحر نصر.. توقيع اتفاقية لـ«التمويل الدولية» بمليون دولار وزير الخارجية: لا نرصد تغيرا فى السياسات القطرية تؤدى لانفراج الأزمة العلاقات الثنائية والقضية الفلسطينية.. تفاصيل لقاء شكرى ونظيره الأردنى وزير خارجية الأردن يصل القاهرة موجز مبتدا| ختام «إيديكس 2018».. وشكرى يستقبل وزير خارجية الأردن أخبار متوقعة ليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 اليوم.. وزير الخارجية يلتقى نظيره الأردنى بقصر التحرير مستوطنون يشعلون شمعدان عيد «الأنوار اليهودى» على عتبات الأقصى يحمل رسالة صوتية لولى العهد.. إطلاق أول قمر صناعى أردنى مصغر عودة 1439 سوريا عبر معبر نصيب الحدودى مع الأردن أياد خفية تحرك الاحتجاجات وعنف يجتاح الشارع.. من ينفخ فى النار بفرنسا؟ 18 رحلة جوية تصل شرم الشيخ والغردقة الدفاع الروسية: عودة 30 ألف لاجئ من منطقة خفض التصعيد بإدلب أياد خفية تصنع فوضى فرنسا.. من وراء حركة «السترات الصفراء»؟ أصالة لأحمد حلمى: «لا يُشكر إنسان مثله على ما يفعل» انتخاب مصر رئيسًا للمكتب التنفيذى لمجلس الوزراء العرب للاتصالات شاهد| أحمد حلمى يشارك أطفال الأردن أحلامهم العاهل الأردنى: لا بديل عن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة سوريا تضع خطة استراتيجية لتحقيق نهضة تجارية فى البلاد وزيرة الطاقة بالأردن: وصول الغاز المصرى إلى الأردن خلال يناير الجيش الأردنى يعلن مقتل 4 متسللين واعتقال 2 آخرين شرقى البلاد عودة أكثر من 2000 مهاجر سورى إلى بلدهم قادمين من الأردن عاصى الحلانى يرضى جمهور لبنان الأردنية فرح سراج تحيى أولى حفلات مهرجان فيزا فور ميوزيك ولى عهد أبو ظبى: دور الأردن مهم فى قضايا الشرق الأوسط وفاة عامل مصرى بالأردن الأسد يلتقى أول وفد برلمانى أردنى يزور دمشق منذ 7 سنوات وائل كفورى يعلن موعد حفله الجديد بالأردن «النواب الأردنى» يوافق على مشروع قانون ضريبة الدخل آخرهم وزير الزراعة.. وزراء الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى بهدفين مقابل هدف.. الأردن يهزم الهند استعدادا لكأس آسيا اقتصاديا وتجاريا.. الأردن والعراق يتفقان على تعزيز التعاون بين البلدين سجن 9 إرهابيين بالأردن على خلفية هجوم الكرك 2016 عاجل| 53 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى
    للأعلى