شؤون دولية

سوريا تعلن تحديث أول معمل للأدوية السرطانية بالشرق الأوسط

2018-08-31 15:13:49 |
  • عبير العدوى
  • معمل للأدوية السرطانية

    أعلن أمين سر نقابة الصيادلة بسوريا، طلال العجلانى، اليوم الجمعة، عن تحديث سوريا لمعمل للأدوية السرطانية سيكون الأول بالشرق الأوسط، لافتًا إلى أن المعمل، الذى يقع فى مدينة عدرا بشرق دمشق، استكمل كافة التراخيص والمستلزمات والمعدات الفنية المطلوبة.

    وفى تصريحاتٍ نقلتها مواقع إيرانية، أوضح العجلانى أن عدد المعامل الدوائية الجديدة التى حصلت على تراخيص ودخلت حيز الإنتاج خلال الفترة الماضية تجاوز 18 معملا، وأنها بدأت بإنتاج أدوية مضادة للالتهاب وأدوية هرمونية.

    وأكد العجلانى أن الصناعة الدوائية بدأت بالتعافى بعد تضرر هذا القطاع جراء الحرب، قائلاً أن المعامل فى سوريا أصبحت تغطى 90% من احتياجات السوق المحلية.

    وفى تصريحات نقلتها جريدة "البعث"، قال المدير الفنى لمعمل الأدوية السرطانية، ماجد المسوتى، لـ "البعث" أن الشركة المركزية للصناعات الدوائية السورية انتهت من وضع اللمسات الأخيرة على افتتاح المعمل الخاص بإنتاج الأودية السرطانية، مشيرا إلى أن الإنتاج سيبدأ مطلع 2019.

    وأشار إلى أن المعمل سيقوم بإنتاج 42 صنفا من الأدوية السرطانية، وبطاقة إنتاجية تلبى حاجة السوق المحلية من هذه الأصناف، على أن يقوم المعمل بتصدير فائض الإنتاج.

    وأوضح المسوتى، أن أليه التسعير ستتم عبر قرار يصدر من وزارة الصحة السورية يعتمد فيه قيمة المواد الأولية لهذه الأصناف مع احتساب هامش ربح بسيط، على أن تكون الأسعار منافسة للأسعار العالمية.

    سوريا معمل للأدوية السرطانية ماجد المسوتى الصناعات الدوائية طلال العجلانى أمين نقابة الصيادلة بسوريا أدوية السرطان
    إقرأ أيضاً
    ادعاءات أردوغان «فشنك».. والتحالف يرد بتعزيز قواته شمال سوريا البشير يعود إلى السودان بعد زيارة قصيرة لسوريا ومباحثات مع الأسد الأسد للدول العربية: تمسككم بالعروبة أفضل من التعويل على الغرب البشير: سوريا دولة مواجهة وإضعافها يضعف القضايا العربية عاجل| الأسد يستقبل الرئيس السودانى فى دمشق مقتل 17 شخصا فى غارات للتحالف الدولى شرق سوريا مظاهرات فى لبنان بسبب «الحكومة» تركيا: ندرس العمل مع الأسد بعد فوزه فى انتخابات ديمقراطية 5 قتلى و20 جريحا إثر انفجار سيارة مفخخة فى عفرين التحالف الدولى: «داعش» يحتضر فى سوريا الاتحاد الأوروبى يعلق على عملية أردوغان ضد الأكراد مرصد الإفتاء: «داعش» يعتبر المرأة أداة لارضاء الهوس الجنسى لعناصره وزير الخارجية الكويتى ونظيرته السويدية يبحثان القرار الأممى بشأن سوريا تعاون «تركى - أمريكى» جديد فى سوريا الأكراد يحذرون أردوغان: «أنت تعلن حرب» خليفة المستشارة من تكون؟.. ميركل ستواصل حكم ألمانيا من «المنزل» أرودغان يهدد باقتحام منبج السورية ويطالب بإخلائها من الأكراد قوات سوريا الديمقراطية تحرر «هجين» من داعش بعد تصريحه الأخير.. الأكراد يتوعدون أردوغان استعدادًا لعملية شرق الفرات.. الجيش التركى يواصل تعزيزاته الأسد يكشف تكلفة إعمار سوريا شكرى يناقش الأزمة السورية مع مبعوث الرئيس الفرنسى إلى دمشق تقدم قوات سوريا الديمقراطية بـ«هجين» آخر معاقل داعش بسوريا روسيا: الوجود الأمريكى فى سوريا يعرقل جهود القضاء على الإرهاب «شمال سوريا» يشعل الحرب بين أنقرة وواشنطن وزير الخارجية يلتقى المبعوث الشخصى للرئيس الفرنسى حول سوريا مسؤول تركى أسبق: أردوغان تورط فى سوريا وعليه الانسحاب الأسد يستقبل وفدا روسيا لبحث عمل اللجنة الدستورية السورية وفد إسرائيلى يبحث فى موسكو الأوضاع السورية أردوغان يكشف عن عملية عسكرية جديدة فى سوريا أردوغان ينذر أمريكا باقتراب الحرب على «الأكراد» ترامب يوقع على قانون «الإغاثة والمساءلة عن الإبادة الجماعية» باية محيى الدين.. تعرف على رائدة الرسم البدائى التى احتفى بها جوجل مراكز مراقبة أمريكية جديدة فى سوريا الطيران العراقى يقصف معاقل داعش داخل سوريا مفوضية اللاجئين: 250 ألف لاجئ سورى يعودون لبلادهم فى 2019 الأنبا رافائيل يتفقد أديرة وكنائس ملبورن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على مشفى بمدينة هجين الأنبا سوريال على «فيسبوك»: أعدائى أقوى منّى تواضروس يمنح مهلة للأنبا سوريال للتراجع عن استقالته
    للأعلى