وجهة نظر

كل لحظة وأنتم بخير

2018-08-21 17:02:19 |
  • رولا خرسا
  • رولا خرسا

    لدى صديقة عزيزة جدًا على قلبى عودتنى دومًا أن تقول "كل لحظة وأنت سعيدة أو بخير أو فى رضا" ..المهم أنها تقول "كل لحظة" لا كل عام أو كل عيد..وسوف اقتبس منها هذه العبارة لأقول لكل من يقرأ ما أكتبه التالى:

    كل لحظة وأنتم أطيب فلا شىء أجمل من القلب الطيب الذى يسامح بسرعة ويغفر ويصفى..كل لحظة وأنتم أحن على بعضكم فالحنان يذيب أقسى الصخور قسوة..كل لحظة وأنتم توزعون على من تحبون محبة دون حسابات ودون تفكير..فالعطاء فى مثل حلاوة الأخذ وحذارى من أن تمن على من أعطيت بما أعطيت فالكريم لا يمن أبدا..كل لحظة وأنتم أكثر كرما..فى مشاعركم.. أو فى ما تنفقون على من تحبون.

    تهادوا تحابوا وأحلى الهدايا ما خرج من القلب لا من الجيب.. كل لحظة وأنتم أكثر صفاءً دون غضب أو غل أو حسد يملأ النفوس سوادًا تحجب عنكم جمالًا لا يتوفر إلا فى اللون الأبيض.. مع الاعتراف التام والكامل أن الحياة لا نقتصر على هذين اللونين بل فيها جميع الألوان بمختلف درجاتها وهذا أحد أسرار عمقها.

    كل لحظة وأنتم أكثر التماسا للأعذار للآخرين.. كل لحظة وأنتم لا تقومون بدور الآلهة وتصدرون أحكامكم على غيركم معتقدين إنكم أفضل منهم وأن أخطاءهم لن تمروا بها.. كل لحظة وأنتم تعيشون الحياة صح يعنى "تعيشوا "لا تتحركون كالآلات.

    كل لحظة وأنتم أحرار تعيشون دون سجون عقولكم وأفكاركم.. كل لحظة وأنتم أصحاب القرار فى حياتكم لا يتحكم فيكم أحد ولا تتحكمون فى أحد فلقد خلقنا الله أحرارًا.

    كل لحظة وأنتم أكثر بشاشة توزعون الابتسامات على الجميع عَلى ابتسامتكم تسعد قلبا حزينا..كل لحظة وأنتم مع بعض أصدق دون تجريح أوعناء مؤلم أو خصام قاسٍ.

    كل لحظة وأنتم تقولون لغيركم كلاما طيبا فالكلمة الطيبة صدقة..كل لحظة وأنتم تعطون النصيحة بلطف لعل عبارة من القلب تنير طريقا أو بصيرة.. كل لحظة وأنتم تساندون من يحتاجكم.. تساندوه فى ضعفه قبل قوته وتهونون عليه صعوبة الأقدار.

    كل لحظة ونفسكم لا تتغلب عليكم..لا يعلو صوت الأنا على صوت المحبة..لتصبحوا أقل عندا وأقل أنانية ..كل لحظة وأنتم تحاولون أن تكونوا أفضل من اللحظة السابقة.

    أنار الله قلوبكم بالخير دومًا.. وملأ لحظاتكم كلها بالسعادة والرضا.. عيدكم سعيد.

    كل لحظة وأنت سعيد عيدالأضحى المبارك أكثر بشاشة وتوزعون الابتسامات رولا خرسا
    للأعلى