شؤون دولية

البنتاجون يحذر من انخفاض معدلات قبول طلبات اللاجئين العراقيين

2018-08-21 12:05:40 |
  • بسنت فاروق
  • لاجئين

    كشف مسؤولان أمريكيان، انخفاض حاد فى قبول اللاجئين العراقيين فى أمريكا، قائلين إن "المسؤولين العسكريين يدقون ناقوس الخطر داخل إدارة الرئيس دونالد ترامب بشأن هذا الانخفاض".

    أضاف المسؤولان، وفقًا لوكالة "رويترز"، أن وزارة الدفاع الأمريكية قلقة من أن يضر عدم توفير الملاذ الآمن لمزيد من العراقيين بالأمن القومى، من خلال إثناء المحليين عن التعاون مع الولايات المتحدة فى العراق ومناطق صراع أخرى.

    وتابع المسؤولان، أنه خلال اجتماع مغلق للبيت الأبيض الأسبوع الماضى، كان مخصصا للشأن العراقى ركز المسؤولون بشكل كبير على نهج مكتب التحقيقات الاتحادى بإجراء تحريات موسعة عن خلفيات العراقيين وصنفوه كأحد أسباب تراجع قبول طلبات اللاجئين.

    وقال مسؤول فى وزارة الأمن الداخلى، إن "طالبى اللجوء يخضعون لتدقيق أمنى أكثر شمولا من ذى قبل، وإن الوزارة تجعل الأمر أصعب على الإرهابيين والمجرمين والساعين لاستغلال البرنامج الأمريكى لطلبات اللجوء".

    وبحسب بيانات قدمتها وزارة الخارجية الأمريكية فقد تم قبول طلبات لجوء 48 عراقيا فقط للولايات المتحدة خلال العام المالى الحالى حتى 15 أغسطس عبر برنامج لجوء مخصص للأشخاص الذين عملوا لصالح الحكومة الأمريكية أو متعاقدين أمريكيين أو وسائل الإعلام أو منظمات غير حكومية. وكان العدد فى العام الماضى أكثر من 3000 بينما اقترب من 5100 فى 2016، وفقاً لـ"رويترز".

    العراق اللجوء اللاجئين أمريكا اللاجئين العراقيين الرئيس الأمريكى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ترامب وزارة الدفاع الأمريكية البيت الأبيض
    إقرأ أيضاً
    تقرير أمريكى يكشف خضوع أردوغان للغرب دعما للاقتصاد ترامب يغزو الفضاء بوتين: لا يوجد ما يمنع إدراج دول جديدة لمعاهدة نزع السلاح عاجل| البرلمان العراقى يبدأ التصويت على مرشحى الوزارات ترامب مهاجما مواقع التواصل الاجتماعى: «غير حيادية» صورة ولى العهد السعودى بين الأفضل فى 2018 دعما للاجئين.. بريطانيا تقدم مساعدات غذائية إلى «الأونروا» الكرملين: تدخل روسيا فى انتخابات أمريكا مزاعم بلا أساس مجددا.. روبرت دى نيرو يهاجم ترامب مؤتمرات «منظمة المرأة العربية».. حبات لؤلؤ تنير طريق تنمية السيدات الصين: لا أحد يمكنه أن يتحكم بقراراتنا البحرين تؤكد تضامنها مع السعودية: نرفض قرار «الشيوخ الأمريكى» بسبب قرار ترامب.. واشنطن تمنع سيدة يمنية من زيارة طفلها المحتضر بومبيو يرأس وفد واشنطن فى حفل تنصيب الرئيس البرازيلى مبعوث أمريكى: واشنطن لا تسعى إلى «التخلّص من الأسد» محكمة أمريكية تتهم شريك مستشار ترامب السابق بالتآمر مع تركيا البنتاجون يتلقى مقترحا روسيا لإجراء مشاورات حول معاهدة الصواريخ الملك سلمان يعلن دعمه للعراق حكاية 15 تحقيق فساد تعجل برحيل وزير الداخلية الأمريكى إيران تطالب أوروبا بالضغط على أمريكا بشأن طائرات «إيرباص» أمريكا تعتزم زيادة تواجدها فى البحر الأسود عضو بخفر السواحل الأمريكى يقتل زوجته وأبناءه ثم ينتحر ادعاءات أردوغان «فشنك».. والتحالف يرد بتعزيز قواته شمال سوريا القبض على ثلاثة من «عضّاضات داعش» فى العراق جنرال روسى: منشآت الدفاع الصاروخى الأمريكية فى متناول قواتنا الجيش الأمريكى: مقتل 62 من متشددى «الشباب» الصومالية كوريا الشمالية ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة: «أكبر خطأ» ماليزيا تعلق على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة الأمريكية ترامب يؤكد فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم تركيا: ندرس العمل مع الأسد بعد فوزه فى انتخابات ديمقراطية عاجل| رئيس العراق يتنازل عن جنسيته البريطانية أمريكا: روسيا لا تلتزم جديًا بمعاهدة حظر الصواريخ.. والأخيرة ترد «القوى العاملة» تبدأ تسليم هويات مستحقى معاشات التقاعد بالعراق بعد انتقادات نوفمبر.. ترامب يزور مقبرة آرلينجتون في أجواء عاصفة فيديو| ملكة جمال أمريكا تعتذر من زميلاتها بعد فعل «مشين» بحجم البيضة.. العثور على أكبر قطعة ألماس فى أمريكا الشمالية ناهد السباعى تودع «اللعبة الأمريكانى» الاتحاد الأوروبى يعلق على عملية أردوغان ضد الأكراد وزير الداخلية الأمريكى يغادر منصبه.. وترامب يعلن البديل بعد أسبوع
    للأعلى