شؤون دولية

البنتاجون يحذر من انخفاض معدلات قبول طلبات اللاجئين العراقيين

2018-08-21 12:05:40 |
  • بسنت فاروق
  • كشف مسؤولان أمريكيان، انخفاض حاد فى قبول اللاجئين العراقيين فى أمريكا، قائلين إن "المسؤولين العسكريين يدقون ناقوس الخطر داخل إدارة الرئيس دونالد ترامب بشأن هذا الانخفاض".

    أضاف المسؤولان، وفقًا لوكالة "رويترز"، أن وزارة الدفاع الأمريكية قلقة من أن يضر عدم توفير الملاذ الآمن لمزيد من العراقيين بالأمن القومى، من خلال إثناء المحليين عن التعاون مع الولايات المتحدة فى العراق ومناطق صراع أخرى.

    وتابع المسؤولان، أنه خلال اجتماع مغلق للبيت الأبيض الأسبوع الماضى، كان مخصصا للشأن العراقى ركز المسؤولون بشكل كبير على نهج مكتب التحقيقات الاتحادى بإجراء تحريات موسعة عن خلفيات العراقيين وصنفوه كأحد أسباب تراجع قبول طلبات اللاجئين.

    وقال مسؤول فى وزارة الأمن الداخلى، إن "طالبى اللجوء يخضعون لتدقيق أمنى أكثر شمولا من ذى قبل، وإن الوزارة تجعل الأمر أصعب على الإرهابيين والمجرمين والساعين لاستغلال البرنامج الأمريكى لطلبات اللجوء".

    وبحسب بيانات قدمتها وزارة الخارجية الأمريكية فقد تم قبول طلبات لجوء 48 عراقيا فقط للولايات المتحدة خلال العام المالى الحالى حتى 15 أغسطس عبر برنامج لجوء مخصص للأشخاص الذين عملوا لصالح الحكومة الأمريكية أو متعاقدين أمريكيين أو وسائل الإعلام أو منظمات غير حكومية. وكان العدد فى العام الماضى أكثر من 3000 بينما اقترب من 5100 فى 2016، وفقاً لـ"رويترز".

    العراق اللجوء اللاجئين أمريكا اللاجئين العراقيين الرئيس الأمريكى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ترامب وزارة الدفاع الأمريكية البيت الأبيض
    إقرأ أيضاً
    السودان والأمم المتحدة يوقعان اتفاقا لدعم المجتمعات المستضيفة للاجئين مهاجرون يتحدون ترامب ويعودون إلى المكسيك إسرائيل: إيران ستستخدم العراق كقاعدة لإطلاق صواريخها على تل أبيب 30 مصابا إثر انهيار أرضية قاعة احتفال بكارولينا الجنوبية بريطانيا تؤيد انسحاب ترامب من معاهدة السلاح النووى مع روسيا تحذير شديد اللهجة من روسيا لأمريكا مصرع إيرانى وإصابة 10 آخرين فى حادث وسط العراق تامر حمزة يبدأ تصوير «البيت الأبيض» الأسبوع المقبل انفجار عبوة ناسفة يودى بحياة عراقيين فى كركوك مظاهرة بريطانية تطالب الحكومة باقتراع شعبى حول الخروج من الاتحاد العبادى يحذر من عودة «داعش» عمره 750 عاما.. «الحويش» أقدم أسواق النجف ترامب يعلن انسحابه من معاهدة السلاح النووى مع روسيا الشرطة العراقية تعتقل قياديا بداعش فى كركوك قبيل وصول بولتون لروسيا.. موسكو تتهم واشنطن بتلفيق الاتهامات صور| لافتات الدعاية لـ«منتدى شباب العالم» تجوب 9 دول شويجو: قضينا على «داعش» فى سوريا و95% من الأراضى تحت السيطرة وزير الدفاع الروسى: «الظروف حاليًا تسمح بقيام سوريا الموحدة» موجز مبتدا| إعلان وفاة خاشقجى.. والنقل تدرس سعر جديد لتذكرة المترو أول تعليق من البيت الأبيض على بيان السعودية بشأن وفاة خاشقجى مقتل 3 «دواعش» جنوب كركوك رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد المشاركة فى مؤتمر الحرب على الإرهاب ولى العهد السعودى يعزى ترامب فى ضحايا الإعصار الملك سلمان يعزى ترامب فى ضحايا الإعصار مايكل ديمقراطيون يشككون فى تحركات ترامب لإقامة مقر «إف.بى.آى» قرب فندقه عاجل| الخزانة الأمريكية تقرر طرح سندات جديدة بقيمة 108 مليارات دولار لقاء أمريكى صينى لتمهيد العلاقات بين البلدين خلال 24 ساعة.. عودة أكثر من 180 لاجئا سوريا لديارهم صلاح عبدالله فى «البيت الأبيض» سقوط 11 داعشيا فى قبضة القوات العراقية العراق.. هجوم داعشى على حافلة بطريق بغداد رئيس جواتيمالا يرفض تهديدات ترامب نجلاء بدر: «البيت الأبيض» لا علاقة له بالسياسة ترامب: السعودية حليفا مهما لنا فى الشرق الأوسط البابا تواضروس: مصر ذكرت 700 مرة فى الكتاب المقدس ترامب: طالبنا تركيا بأى تسجيلات لخاشقجى «إن وجدت» هيلارى كلينتون تنجو من الموت فى نيوجيرسى حريق بطائرة ميلانيا ترامب الحشد الشعبى يفكك خلية تابعة لداعش فى الموصل «متسلط» و«زير نساء»| «أغلال ذهبية» يكشف أسرار شهريار البيت الأبيض
    للأعلى