مصر

وزير الداخلية: الضباط مرآة الوزارة فى التعامل مع المواطنين

2018-08-19 17:07:06 |
  • ايمن يوسف
  • أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية أن مسيرة الدولة نحو التنمية والبناء تستوجب من الجميع الإضطلاع بمسؤولياته والعمل الجاد المتواصل وإعلاء قيم المواطنة، وأن التضحيات الغالية التى قدمها رجال الشرطة والقوات المسلحة تعكس قدر المسؤولية الوطنية لديهم.

    وأشار وزير الداخلية إلى أن رجال الشرطة والجيش ضربوا أروع المثل فى التضحية والفداء، وأن منزلة الشهداء طموح يسعون إليه جميعًا، وأن تلك المرحلة تتطلب من الجميع تضافر الجهود والمثابرة على العمل لمواصلة مسيرة النجاحات الأمنية التى تحققت خلال الفترة الماضية، مؤكدًا على أن تعزيز العلاقة الوثيقة مع المواطنين وحمايتهم من ضرورات العمل الأمنى فى هذه الآونة .

    جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده وزير الداخلية صباح اليوم الأحد، بمقر أكاديمية الشرطة مع الضباط الجدد من رتبة الملازم، وكذا الضباط خريجى القسم الخاص دفعة 2018، والذين يتلقون فرقة تأهيلية عقب تخرجهم استعدادًا لتولى مهام عملهم التنفيذى بمختلف المواقع الشرطية .

    فى بداية اللقاء هنأ الوزير الضباط الجدد بمناسبة عيد الأضحى المبارك متمنيًا لهم التوفيق والسداد فى بداية مسيرتهم المهنية فى مجال العمل الأمنى، مؤكدًا أنهم من الآن يتحملون مسؤولية الأمن فى البلاد، بوعىٍ كامل للواجبات وتقدير بالغ للحقوق، يستكملون مسيرة زملائهم الذين قدموا الجهود والتضحيات لتحقيق رفعة البلاد .

    وأوضح أن رسالة الأمن من أسمى الرسالات التى أكدت عليها الشرائع السماوية، مضيفًا أن تلك الرسالة ترتكز على مقومات الحفاظ على حقوق وحريات المواطنين، وصون كرامتهم وفقًا لما كفله الدستور والقانون، والالتزام بمبادىء حقوق الإنسان، وأن ضمانة تحقيق هذه الرسالة ونجاحها هو تلاحم المواطنين مع رجال الشرطة، وأن الوزارة لا تدخر جهدًا نحو توفير كافة الإمكانيات التى تكفل تعظيم تلك الرسالة .

    ووجه "توفيق" الضباط الجدد باعتبارهم ركيزة العمل الأمنى فى المستقبل بالسعى الدائم لتعزيز التعاون مع كافة هيئات ومؤسسات الدولة، والحرص على حسن معاملة المواطنين وتيسير الخدمات الأمنية المقدمة لهم وأهمية التجاوب السريع مع البلاغات والتفاعل الإيجابى مع الشكاوى والعمل على حلها مع إنفاذ القانون على الجميع ، وأن يكون الأداء الأمنى محققاً آمال وطموحات المواطنين ، مشيرًا إلى أن الضباط هم مرآة الداخلية فى تعاملهم اليومى مع المواطنين.

    واستعرض اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الأحداث الجارية على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، وأكد على أهمية السعى لتطوير وتحديث الأداء الأمنى وإدراك التحديات الأمنية والسياسية فى المرحلة الحالية، خصوصًا فى ظل مخططات مستمرة يائسة لبث الشائعات والتشكيك فى الدور الوطنى لمؤسسات الدولة والتى تروجها العناصر الإرهابية فى محاولة لإحباط الرأى العام وإعاقة مسيرة التنمية .

    وزارة الداخلية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية أكاديمية الشرطة القوات المسلحة
    إقرأ أيضاً
    وزير الدفاع يدير حوارًا مع رجال الجيش ويستمع إلى تساؤلاتهم مباحث الجيزة تلقى القبض على لص المساكن بمساعدة الأهالى وزير الداخلية يقرر تكريم 491 من رجال الشرطة الداخلية تفرج عن 495 سجينًا قوافل «الداخلية» تجوب المحافظات لخدمة المواطنين الداخلية: القوافل الطبية أجرت الكشف على 19 ألف مريض خلال العام الجارى الشرطة تواصل إهداء المستلزمات الدراسية لطلاب العريش مساعد وزير الصحة يشكر الداخلية لاستقبال مرضى قوائم الانتظار للقضاء على قوائم الانتظار.. الداخلية توقع بروتوكول تعاون مع الصحة المالية: استمرار إعفاء العقارات الخاضعة لقوانين الإيجارات القديمة ضمن مبادرة «كلنا واحد».. قوافل لإصدار مستخرجات الأحوال المدنية والمرور صور| تواصل العمل بمبادرة «كلنا واحد» على مستوى الجمهورية «الداخلية» تنفذ 197 حكما جنائيا على مستوى الجمهورية أول يوم دراسة.. «الطلبة والمدارس فى حماية الشرطة» فيديو| «الداخلية» تستعرض الموقف الأمنى ليوم السبت صور| موسيقى الشرطة تستقبل طلاب جامعة القاهرة أول يوم دراسة.. شرطة سريّة أمام مدارس البنات بالفيديو| اللحظات الأولى لهجوم الأحواز الإيرانية عاجل| مقتل 9 عسكريين فى الهجوم المسلح بالأحواز الإيرانية عاجل| مقتل عدد من منفذى الهجوم المسلح بالأحواز الإيرانية عاجل| قتلى فى هجوم استهدف عرضاً عسكرياً بإيران القبض على 116 هاربًا فى حملة أمنية بالإسماعيلية فيديو| إزالة إشغالات وضبط مخدرات.. جهود الداخلية فى 24 ساعة «الداخلية» تكشف ملابسات انفجار سيارة بالمنصورة بعد تهديدها بمنع مرور النفط.. إيران تبدأ مناوراتها الجوية فى الخليج‎ السيسى يستهل نشاطه الأسبوعى باجتماع القوات المسلحة.. ويستقبل بن سلمان «حشيش مضروب» واستروكس بالمبيد الحشرى.. عالم صناعة الكيف القاتل فيديو| إقبال هائل من المواطنين على مبادرة «كلنا واحد» صور| السيسى يكلف باستمرار توجيه الضربات الاستباقية لملاحقة الإرهابيين «كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة أهاليها حجز 370 دراجة بخارية دون لوحات فى المحافظات أطلق النار على قوة أمنية.. مصرع مسجل خطر بالشرقية فيديو| «الداخلية» تواجه غلاء الأسعار بمبادرة «كلنا واحد» فيديو| جهود الداخلية فى تخفيض الأسعار عبر مبادرة «كلنا واحد» شاهد| جهود وزارة الداخلية ليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 فيديو| «الداخلية» تقدم المساعدات العينية لـ250 من أسر المسجونين صور| رئيس الأركان يشهد إحدى مراحل «النجم الساطع 2018» ضبط 7 أسلحة نارية و11 كيلو بانجو فى حملة أمنية بأسوان صور| «كلنا واحد» تتواصل لليوم الرابع على التوالى ضبط 12 قطعة سلاح فى حملة أمنية بكفر الشيخ
    للأعلى