مصر

وزير الداخلية: الضباط مرآة الوزارة فى التعامل مع المواطنين

2018-08-19 17:07:06 |
  • ايمن يوسف
  • وزير الداخلية

    أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية أن مسيرة الدولة نحو التنمية والبناء تستوجب من الجميع الإضطلاع بمسؤولياته والعمل الجاد المتواصل وإعلاء قيم المواطنة، وأن التضحيات الغالية التى قدمها رجال الشرطة والقوات المسلحة تعكس قدر المسؤولية الوطنية لديهم.

    وأشار وزير الداخلية إلى أن رجال الشرطة والجيش ضربوا أروع المثل فى التضحية والفداء، وأن منزلة الشهداء طموح يسعون إليه جميعًا، وأن تلك المرحلة تتطلب من الجميع تضافر الجهود والمثابرة على العمل لمواصلة مسيرة النجاحات الأمنية التى تحققت خلال الفترة الماضية، مؤكدًا على أن تعزيز العلاقة الوثيقة مع المواطنين وحمايتهم من ضرورات العمل الأمنى فى هذه الآونة .

    جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده وزير الداخلية صباح اليوم الأحد، بمقر أكاديمية الشرطة مع الضباط الجدد من رتبة الملازم، وكذا الضباط خريجى القسم الخاص دفعة 2018، والذين يتلقون فرقة تأهيلية عقب تخرجهم استعدادًا لتولى مهام عملهم التنفيذى بمختلف المواقع الشرطية .

    فى بداية اللقاء هنأ الوزير الضباط الجدد بمناسبة عيد الأضحى المبارك متمنيًا لهم التوفيق والسداد فى بداية مسيرتهم المهنية فى مجال العمل الأمنى، مؤكدًا أنهم من الآن يتحملون مسؤولية الأمن فى البلاد، بوعىٍ كامل للواجبات وتقدير بالغ للحقوق، يستكملون مسيرة زملائهم الذين قدموا الجهود والتضحيات لتحقيق رفعة البلاد .

    وأوضح أن رسالة الأمن من أسمى الرسالات التى أكدت عليها الشرائع السماوية، مضيفًا أن تلك الرسالة ترتكز على مقومات الحفاظ على حقوق وحريات المواطنين، وصون كرامتهم وفقًا لما كفله الدستور والقانون، والالتزام بمبادىء حقوق الإنسان، وأن ضمانة تحقيق هذه الرسالة ونجاحها هو تلاحم المواطنين مع رجال الشرطة، وأن الوزارة لا تدخر جهدًا نحو توفير كافة الإمكانيات التى تكفل تعظيم تلك الرسالة .

    ووجه "توفيق" الضباط الجدد باعتبارهم ركيزة العمل الأمنى فى المستقبل بالسعى الدائم لتعزيز التعاون مع كافة هيئات ومؤسسات الدولة، والحرص على حسن معاملة المواطنين وتيسير الخدمات الأمنية المقدمة لهم وأهمية التجاوب السريع مع البلاغات والتفاعل الإيجابى مع الشكاوى والعمل على حلها مع إنفاذ القانون على الجميع ، وأن يكون الأداء الأمنى محققاً آمال وطموحات المواطنين ، مشيرًا إلى أن الضباط هم مرآة الداخلية فى تعاملهم اليومى مع المواطنين.

    واستعرض اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الأحداث الجارية على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، وأكد على أهمية السعى لتطوير وتحديث الأداء الأمنى وإدراك التحديات الأمنية والسياسية فى المرحلة الحالية، خصوصًا فى ظل مخططات مستمرة يائسة لبث الشائعات والتشكيك فى الدور الوطنى لمؤسسات الدولة والتى تروجها العناصر الإرهابية فى محاولة لإحباط الرأى العام وإعاقة مسيرة التنمية .

    وزارة الداخلية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية أكاديمية الشرطة القوات المسلحة
    إقرأ أيضاً
    المتحدث العسكرى ينشر فيديو عن المعرض الدولى الأول للصناعات الدفاعية موظف بشركة بترول «يلهف» مليون جنيه من زملائه إطلاق اسمى شهيدين على مدرسة وشارع بالبحيرة شاهد| 41 دولة تشارك فى المعرض الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية شاهد| طلاب أكاديمية الشرطة يشاركون فى حملة للتبرع بالدم صفقة الشبح.. «البنتاجون» توقع عقدًا لتوريد 255 طائرة «إف-35» فيديو وصور| وزير الدفاع يستقبل نظيره الغينى القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة من الضباط المتخصصين بالكلية الحربية رئيس الأركان يعلن القضاء على عناصر إرهابية بشمال سيناء رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لـ«درع العرب 1» حملات للتبرع بالدم بمشاركة طلاب أكاديمية الشرطة وأمن الإسكندرية الكلية الفنية العسكرية تحصد 3 جوائز فى معرض القاهرة الخامس للابتكار أمن القاهرة ينقذ سيدة ضلت الطريق بسيارتها فى صحراء القاهرة الجديدة فيديو| «الداخلية» تنشر رثاء الشهيد ساطع النعمانى فيديو| «الداخلية» تنعى الشهيد العميد ساطع النعمانى خبراء فى الجهاز الهضمى والعظام بـ«المعادى» و«الإسكندرية» العسكرى مد أجل الحكم على 292 متهما بالتخطيط لاغتيال الرئيس بعد قليل.. الحكم على 292 متهمًا بمحاولة اغتيال السيسى ضبط كمية من المخدرات وأسلحة نارية فى 4 محافظات الشرطة الألمانية تفتش مبانى للجمعية الإسلامية بمونشينجلادباش رئيس الأركان يتفقد مشروع مراكز القيادة «بدوى 35» تعيين محافظ جديد للعاصمة الإيرانية طهران الإمام الأكبر: الأزهر يعمل جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة قوات الأمن المركزى تحبط هجوما لأحد العناصر الانتحارية على كمين بالعريش ضبط 5 عمال ينقبون عن الذهب بطريقة غير شرعية جنوب مرسى علم جهود مكثفة لضبط قاتل سايس أمام كلية الطب البيطرى بالجيزة القبض على سيدة وزوجها دفنا طفلتهما عقب ولادتهما بسوق العبور البرلمان يوافق على فرض رسوم إضافية على جميع مستخرجات «الداخلية» خبير عظام عالمى فى مستشفى القوات المسلحة عاجل| بسبب السيول.. استقالة وزير الأشغال الكويتى شاهد| السيول تغرق شوارع الكويت الأحوال المدنية تصدر مليون بطاقة رقم قومى خلال شهر أكتوبر وزير الداخلية يكافئ 1285 شرطيًا فى«درع العرب-1».. تدريب الأفراد على التعامل مع المواقف الطارئة الداخلية التونسية: الجيش لن يؤمن مباراة الأهلى والترجى رئيس الحسنة: القوات المسلحة تبذل مجهودًا حقيقيًا لتنمية وسط سيناء فيديو| جهود الداخلية خلال 24 ساعة فيديو.. مشهد مرعب لجماهير الترجى قبل لقاء الأهلى رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى «فجر -1» من خلال لجنة مختصة.. الداخلية تطلع على معاملة ضباطها لأبناء أسيوط
    للأعلى