مصر

الخطيب لـ«ماذا ولماذا»: مساعدات قطر فشلت فى إنقاذ الليرة التركية

2018-08-18 21:19:41 |
  • عبد الفتاح سالم
  • أردوغان وتميم

    قال المستشار طه الخطيب، إن أردوغان يدير تركيا، بسياسة هوجاء.

    وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ماذا ولماذا" عبر الراديو 9090، أننا لا نستطيع وصف قطر وإيران وتركيا بأنهم محور مشترك، وتساءل: هل تستطيع تركيا اتخاذ قرار بتشكيل محور؟.

    وأشار إلى أن أردوغان فصل 3000 قاضى، وأغلق أكثر من 30 وسيلة إعلامية، وبهذه السياسة الهوجاء ينهار الاقتصاد التركى، مضيفًا أن هناك مصالح مشتركة بين أمريكا وقطر، وهناك مكونات تدار، ولا نستطيع أن نقول أن هناك شراكة بين قطر وأمريكا، وقطر لا تستطيع أن تتخذ قرارًا بنفسها.

    وأوضح أن تركيا أول من تعاون مع إيران قبل أن ترفع العقوبات من على إيران، كما أن لتركيا دور وأدته وانتهى وقتها، مشيرا إلى أن تميم ذهب لتركيا للاستثمار تنفيذا لأوامر أسياده، فهل يستطيع إنقاذ الليرة؟، فقط يجب علينا أن ننتظر لنرى هل ستنجح قطر فى إنقاذ الليرة، أم يستمر التحالف التركى الإيرانى لمواجهة سياسة أمريكا؟

    وبشأن مصير أردوغان، قال إنه يجب علينا أن ننتظر ما ستكشف عنه الأيام القادمة، ونرى هل سيأخذ ترامب قرارات ضد تركيا؟، وهل ستسطيع قطر مساندة تركيا، أم أنها ستتراجع، بعد ما أخذ تميم "اللقطة" وهذا هو عمل اليهود، على حد وصفه.

    تركيا إيران ترامب أروغان أمريكا
    إقرأ أيضاً
    ترامب: بكين تستغل واشنطن.. ومن الممكن فرض تعريفات جمركية جديدة رغمًا عن ترامب.. مراسل «سى إن إن» فى البيت الأبيض الحلم المؤجل.. قصة الجيش الأوروبى الموحد الذى أغضب واشنطن وموسكو كوريا الشمالية ترحل عميلاً لـ«CIA» دخل حدودها بصورة غير شرعية تركيا تعتقل 12 مقربًا من الحقوقى «كافالا» قائد بالجيش الأمريكى: مهاجرو أمريكا الوسطى ليسوا أعداءً لهذه الأسباب تخشى الولايات المتحدة بيع منظومة «إس 400» الروسية أمريكا تدرس تسليم عبدالله كولن إلى تركيا تحليل: تداعيات إعلان واشنطن الانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية تطورات فى تحقيقات مقتل سفير روسيا السابق لدى تركيا ما مدى تأثير استقالة ليبرمان على إعلان صفقة القرن؟ بسبب العقوبات.. التضخم يصل لمعدل غير مسبوق فى إيران الحرس الثورى الإيرانى: سنرسل قوات إلى إدلب حادثة سير تودى بحياة مديرى منظمة الأمن اﻻجتماعى بإيران صورة| احتفالًا برونى.. المنتخب الإنجليزى يخوض ودية أمريكا بقميص خاص جامعة الدول العربية: التحقيقات السعودية فى قضية خاشقجى جدية للغاية الأونروا: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس له تبعات سيئة اليونان تكشف حصيلة المهاجرين على أراضيها.. «ظروفهم صعبة» روسيا: المنطقة منزوعة السلاح فى إدلب لم تحقق هدفها تحرير 5 من حرس الحدود الإيرانيين المختطفين فى باكستان «شبيح المنطقة».. ابن نصر الله الذى صنفته أمريكا إرهابيًا عالميًا؟ ضربة جديدة لقطر.. نتائج «باليرمو» تحبط مخططات التخريب بيان رسمى يكشف تفاصيل مقتل خاشقجى.. أين الجثة ومن هم الجناة؟ عاجل| السعودية: 5 أشخاص أمروا بقتل خاشقجى.. واعترفوا بالجريمة ارتفاع معدل البطالة فى تركيا إلى أعلى مستوى واشنطن وسول تبحثان سبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائى لاستفزاز كوريا الشمالية| أمريكا تستعرض قوتها فى بحر الفلبين تركيا تتعهد بتصنيع أول منظومة دفاع جوى ترامب «ريّح المدام» وأقال مساعدة مستشار الأمن القومى مبعوث أمريكا: إيران ساهمت بصعود داعش فى سوريا ماكرون لترامب: فرنسا ليست دولة تابعة لواشنطن إيران ترسل سفنا حربية إلى إيطاليا التحالف العربى يتصدى لصاروخ باليستى استهدف ميناء الحديدة الاتحاد الأوروبى يفتح النار على تركيا بسبب أموال اللاجئين الاتحاد الأوروبى يهدد واشنطن فرنسا تعلق على تغريدة ترامب الهجومية ضد ماكرون «ديلى ميرور»: هكذا استغلت تركيا قضية خاشقجى لابتزاز السعودية روحانى: إجبار «غزة» على الاستسلام لإسرائيل لن يتحقق التحالف الدولى يقصف دير الزور بأسلحة محظورة العراق يشترى الغاز الإيرانى بالسلع الغذائية
    للأعلى