مصر

عملية جراحية ناجحة للطفلة مروة تنفيذا لأمر الرئيس عبد الفتاح السيسى

2018-08-18 16:42:50 |
  • أ ش أ
  • الرئيس السيسى والطفلة مروة

    نجحت جراحة عاجلة خضعت لها الطفلة مروة تامر محمد، 7 سنوات، بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعلاجها على نفقة الدولة.

    وبعد الجراحة الدقيقة التى تمت بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة، بواسطة فريق طبى على أعلى مستوى، استقرت حالة الطفلة وتتلقى حاليا الرعاية الطبية اللازمة عقب العملية.

    وكانت مروة تعانى من شلل جزئى بالطرفين السفلين، وهى أصلا مصابة بمتلازمة دوان مصحوبة بعدم ثبات ما بين الجمجمة والفقرات العنقية الأولى، مع وجود ضغط على النخاع الشوكى، وإصابة بالحبل الشوكى، ما تسبب بالشلل الجزئى.

    وذكرت وزارة الصحة فى بيانها الصادر اليوم أنه "تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بعلاج الطفلة، تواصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مع والدة الطفلة ووجهت بتوفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل الطفلة من منزلها بمركز الباجور بمحافظة المنوفية، إلى مستشفى معهد ناصر لعلاجها على نفقة الدولة، مع متابعة الحالة بصفة يومية وإرسال تقرير طبى بحالتها للرئيس".

    وأضاف البيان أنه فور وصولها إلى مستشفى معهد ناصر كان فى انتظارها فريق طبى من مختلف التخصصات، وتم إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة للوقوف على الحالة.

    وكانت والدة الطفلة، ناشدت رئيس الجمهورية بالتدخل لعلاج ابنتها، من ذوى الاحتياجات الخاصة، لحاجتها لجراحة عاجلة ودقيقة لإجراء عملية تثبيت فقرات الرقبة نتيجة تأثر النخاع الشوكى وعدم قدرة الطفلة على الحركة، ما يؤدى إلى المعاناة اليومية للأسرة وعدم قدرتهم على علاج ابنتهم.

    الرئيس السيسى معهد ناصر وزارةالصحة الطفلة مروة
    إقرأ أيضاً
    نيابة عن السيسى.. مدبولى يشارك فى أعمال مؤتمر الاتحاد الإفريقى محافظ القليوبية: فحص مليون و965 ألف مواطن فى حملة فيروس سى شاهد| 41 دولة تشارك فى المعرض الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لـ«درع العرب 1» السيسى: مصر ملتزمة بدعم علاقات التعاون مع غينيا شاهد.. لأول مرة «الإفتاء» تحارب المتطرفين بالـ«موشن جرافيك» ليلة وداع «الشهيد الساطع».. رحيل من أجل مصر وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسى بذكرى المولد النبوى الشريف الرئيس يطلق اسم العقيد ساطع النعمانى على ميدان النهضة الرئيس يبحث مع مميش تطوير العمل فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عاجل| وفاة العميد ساطع النعمانى مد أجل الحكم على 292 متهما بالتخطيط لاغتيال الرئيس بعد قليل.. الحكم على 292 متهمًا بمحاولة اغتيال السيسى جهاز تنمية المشروعات طريقك إلى «عالم البيزنس».. هانى فؤاد نموذجًا رئيس البرلمان: فى قانون التعليم.. بدأنا جنى ثمار بناء الإنسان المصرى ألمانيا: 6 مليارات يورو حجم التبادل التجارى مع مصر فى زيارة رسمية.. الرئيس السيسى يتوجه اليوم إلى باليرمو الإيطالية السيسى يأمر وزير النقل بمواصلة تطوير منظومة النقل فى مصر السيسى يوجه بسرعة استكمال خطة إدارة المخلفات لوضعها محل التنفيذ الرئيس يوجه بحل مشاكل الفلاحين والارتقاء بمستوى الخدمات الزراعية السيسى لرئيس وزراء إيطاليا: ندعم كافة الجهود لتسوية الأزمة الليبية مصر تفوز بالمركز الأول فى مسابقة المنظمة الإفريقية للإدارة العامة مميش: لا خوف على قناة السويس من الطرق البديلة رئيس مجلس النواب: الأزهر يعمل بقوة على محاربة التطرف والإرهاب وزيرة الصحة: إجراء 45 ألف عملية جراحية ضمن «قوائم الانتظار» الرئيس يوافق على تخصيص قطعة أرض لمحافظة البحيرة الغزولى: توصيات منتدى شباب العالم تخلق جيلاً قادراً على القيادة السيسى للشباب: لا تفقدوا أبدًا ثقتكم بأنفسكم لفتة إنسانية من الرئيس السيسى تجاه إحدى النماذج الشبابية السيسى لنظيره السودانى: مصير شعبى وادى النيل واحد راضى: مباحثات السيسى والبشير تعكس تعزيز العلاقات والروابط التاريخية رئيس الأركان يشهد القوات العربية المشاركة فى «درع العرب -1» «منارات الحياة».. «الدفاع» تنشر فليما يرصد إسهامات الجامعات فى المجتمع لبحث الملفات الإقليمية والدولية.. السيسى يستقبل وزير خارجية سلطنة عمان انفراد| صور.. قرينة الرئيس تزور قاعة المؤتمرات بمنتدى الشباب بالنهضة التعليمية.. الرئيس السيسى يستكمل بناء الإنسان المصرى شكرى يلتقى وزير خارجية ليبيريا ووزيرة التغير المناخى الباكستانية أبرز تصريحات الرئيس السيسى.. المدافع الأول عن المرأة المصرية عمر هاشم لـ«مبتدا»: القيادة السياسية حريصة على زرع فكر التعايش انطلاق «التمور المصرية» فى سيوة الأربعاء المقبل
    للأعلى