مصر

بعدما أصدره الرئيس.. مزايا قانون التجاوز عن مقابل الغرامات

2018-08-18 13:56:06 |
  • أحمد عبد الحافظ
  • الرئيس عبد الفتاح السيسى

    صدَّق الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم السبت، على القانون رقم 174 لسنة 2018 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات، كما وافق على تعديل بعض أحكام القانون رقم 14 لسنة 2018 بتجديد العمل بقانون إنهاء المنازعات.

    من جانبه، أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات، يأتى فى إطار طرح مبادرات وإصدار قرارات لمساندة رجال الصناعة، وتشجيع المستثمرين على زيادة استثماراتهم.

    وأشار إلى أن هذا القانون يُعد خطوة مهمة فى تحصيل مستحقات الدولة من متأخرات ضريبية، والتخفيف عن المحاكم والحد من تضخم المنازعات الضريبية والجمركية، كما يُساهم القانون فى تخفيف الأعباء الضريبية والجمركية على الممولين، والتيسير عليهم بمنح الممول مزايا فى حال سداده للضريبة المستحقة.

    وتتمثل تلك المزايا فى:

    إذا قام الممول بسداد الضريبة كاملة خلال تسعون يومًا من تاريخ العمل بالقانون واعتباراً من 15 أغسطس 2018 يمنحه القانون خصمًا بنسبة 90% من غرامات التأخير والضريبة الإضافية المستحقة.

    يمنح القانون أعفاءً بنسبة 70% من الغرامات فى حال السداد خلال الـ45 يومًا التالية للتسعين يوما الأولى .

    القانون فرصة أخرى للاستفادة من مزايا القانون وهى الحصول على خصم 50% من الغرامات والضريبة الاضافية إذا تم السداد خلال الـ 45 يوماً التالية للمهلة الثانية.

    تضمن القانون لأول مرة الإعفاء من الغرامات التى تفرضها مصلحة الجمارك فى غير المخالفات والجرائم الجمركية مقابل السداد وسيصدر وزير المالية قرارًا بتحديد الغرامات التى يتم التجاوز عنها فور العمل بالقانون.

    وتضمنت المادة الثالثة من القانون سريان القانون رقم 79 لسنة 2016 فى شأن إنهاء المنازعات الجمركية القائمة، أو التى تنشأ أمام جميع المحاكم او لجان التحكيم على أختلاف درجاتها.. على أن يتوقف العمل بتقديم طلبات إنهاء المنازعات الضريبية والجمركية فى 31 ديسمبر 2018.

    وأوضح بيان وزارة المالية أن الإعفاء من مقابل التأخير، والضريبة الإضافية يشمل ضريبة الدمغة، وضرائب الدخل، ورسم تنمية الموارد المالية للدولة، وضريبة المبيعات والضريبة على القيمة المضافة، بالإضافة إلى غرامات الجمارك.

    وزير المالية محمد معيط قانون التجاوز عن مقابل التأخير والغرامات تعديل قانون إنهاء المنازعات الرئيس السيسى السيسى عبد الفتاح السيسى
    إقرأ أيضاً
    نيابة عن السيسى.. مدبولى يشارك فى أعمال مؤتمر الاتحاد الإفريقى محافظ القليوبية: فحص مليون و965 ألف مواطن فى حملة فيروس سى الرئيس يشهد احتفال مصر بذكرى المولد النبوى.. ويلقى كلمة للأمة شاهد| 41 دولة تشارك فى المعرض الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية موجز مبتدا| إغلاق كوبرى الجلاء بالجيزة.. ومنتخب مصر يواجه تونس القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة من الضباط المتخصصين بالكلية الحربية رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لـ«درع العرب 1» نواب الشعب يؤيدون وزير المالية.. أين حق الدولة فى إعلانات «فيس بوك»؟ ضربة جديدة لقطر.. نتائج «باليرمو» تحبط مخططات التخريب السيسى: مصر ملتزمة بدعم علاقات التعاون مع غينيا صور| عبدالعال يلتقى رئيسى غرفتى برلمان بيلاروسيا شاهد.. لأول مرة «الإفتاء» تحارب المتطرفين بالـ«موشن جرافيك» قرار جمهورى بالموافقة على قرض بـ530 مليون دولار لتطوير الرعاية الصحية الكلية الفنية العسكرية تحصد 3 جوائز فى معرض القاهرة الخامس للابتكار ليلة وداع «الشهيد الساطع».. رحيل من أجل مصر وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسى بذكرى المولد النبوى الشريف فيديو| «الداخلية» تنعى الشهيد العميد ساطع النعمانى الرئيس يطلق اسم العقيد ساطع النعمانى على ميدان النهضة الرئيس يبحث مع مميش تطوير العمل فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس السيسى: مستمرون فى اتخاذ جميع إجراءات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى السيسى يأمر بسرعة الانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادى «مبتدا» يرصد المواد المثيرة للجدل فى قانون الجمعيات الأهلية عاجل| وفاة العميد ساطع النعمانى مد أجل الحكم على 292 متهما بالتخطيط لاغتيال الرئيس برلمانى: 20 مليار جنيه فاتورة إهمال خطط صيانة المرافق العامة سنويًا بعد قليل.. الحكم على 292 متهمًا بمحاولة اغتيال السيسى وزير المالية يعلن عن طريقة جديدة للمحاسبة الضريبية رئيس هيئة الاستعلامات لوفد BBC: مصر مهتمة بعمل المراسلين الأجانب الوساطة المصرية تنقذ غزة..تحركات لإنهاء الانقسام والعودة لعملية السلام عاجل| السيسى يصل إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى مؤتمر باليرمو جهاز تنمية المشروعات طريقك إلى «عالم البيزنس».. هانى فؤاد نموذجًا رئيس الأركان يتفقد مشروع مراكز القيادة «بدوى 35» مدبولى يستعرض عددًا من الموضوعات الخدمية والتنموية كاتب سعودى: علاقاتنا مع مصر فى عهد السيسى تزداد قوة ومتانة مصر والكويت.. علامة مضيئة للتعاون بين الأقطار العربية رئيس بنك إنتيزا الإيطالى: البيئة الاستثمارية فى مصر مشجعة للغاية رئيس البرلمان: فى قانون التعليم.. بدأنا جنى ثمار بناء الإنسان المصرى ألمانيا: 6 مليارات يورو حجم التبادل التجارى مع مصر السيسى يغادر مطار القاهرة متوجها لإيطاليا نصار: ملتزمون بتطبيق اتفاقية رسوم الجمارك على السيارات الأوروبية
    للأعلى