شؤون دولية

أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا

2018-08-18 12:22:22 |
  • بسنت فاروق
  • الحرس الثورى الإيرانى

    قال المتحدث الإقليمى باسم الخارجية الأمريكية، ناثان تك، إن "وجود إيران فى سوريا أطال أمد الحرب هناك"، مضيفاً أن الحكومة الإيرانية تستخدم الطيران المدنى لنقل المعدات العسكرية والمقاتلين إلى سوريا.

    ورأى المتحدث، أن العقوبات الأمريكية المفروضة على الحرس الثورى الإيرانى سوف تجفف مصادر تمويل أنشطته فى سوريا ودول أخرى.

    وأضاف المتحدث، وفقا لقناة "العربية الحدث" الإخبارية، "لدينا مباحثات مستمرة مع روسيا بشأن الوضع فى سوريا، ونريد أن نعمل مع جميع الأطراف المعنية من أجل إخراج القوات الإيرانية من هناك".

    وكان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، قد أعلن عن تشكيل مجموعة عمل بشأن إيران، قائلاً إن "واشنطن تعمل من أجل تغيير سلوك إيران فى المنطقة"، مؤكدًا أن العقوبات على إيران هدفها وقف دعمها للإرهاب.

    يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد أعلن انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووى مع إيران، كما وقع مرسوما يقضى بإعادة فرض العقوبات التى رفعت عن طهران بموجب الاتفاق النووى.

    ترامب دونالد ترامب الرئيس الأمريكى بومبيو مايك بومبيو نووى إيران اتفاق نووى طهران العقوبات الأمريكية سوريا الخارجية الأمريكية إيران الحرس الثورى إيران
    إقرأ أيضاً
    ترامب: بكين تستغل واشنطن.. ومن الممكن فرض تعريفات جمركية جديدة برعاية أمريكية.. احتجاز مئات الأجنبيات وأطفالهن شرق سوريا واشنطن: كوريا الشمالية تحاول الالتفاف على عقوبات مجلس الأمن الأمم المتحدة: الجولان سورى.. وإجراءات الاحتلال الإسرائيلى باطلة طيران التحالف يواصل غاراته على دير الزور.. وسقوط قتلى من «داعش» رغمًا عن ترامب.. مراسل «سى إن إن» فى البيت الأبيض الإسرائيليون يعترفون بالهزيمة فى غزة الحلم المؤجل.. قصة الجيش الأوروبى الموحد الذى أغضب واشنطن وموسكو كوريا الشمالية ترحل عميلاً لـ«CIA» دخل حدودها بصورة غير شرعية قائد بالجيش الأمريكى: مهاجرو أمريكا الوسطى ليسوا أعداءً أمريكا تدرس تسليم عبدالله كولن إلى تركيا تحليل: تداعيات إعلان واشنطن الانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية وزير الخارجية الأمريكى يلتقى نظيره السلوفاكى ما مدى تأثير استقالة ليبرمان على إعلان صفقة القرن؟ بسبب العقوبات.. التضخم يصل لمعدل غير مسبوق فى إيران ماذا قال الأسد عن أمن سوريا الغذائى؟ الحرس الثورى الإيرانى: سنرسل قوات إلى إدلب حادثة سير تودى بحياة مديرى منظمة الأمن اﻻجتماعى بإيران الأونروا: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس له تبعات سيئة تحرير 5 من حرس الحدود الإيرانيين المختطفين فى باكستان «شبيح المنطقة».. ابن نصر الله الذى صنفته أمريكا إرهابيًا عالميًا؟ واشنطن وسول تبحثان سبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائى من كيم إلى الأسد: «هذه رسالتى إليكم» ترامب «ريّح المدام» وأقال مساعدة مستشار الأمن القومى مبعوث أمريكا: إيران ساهمت بصعود داعش فى سوريا ماكرون لترامب: فرنسا ليست دولة تابعة لواشنطن إيران ترسل سفنا حربية إلى إيطاليا التحالف العربى يتصدى لصاروخ باليستى استهدف ميناء الحديدة الاتحاد الأوروبى يهدد واشنطن فرنسا تعلق على تغريدة ترامب الهجومية ضد ماكرون روحانى: إجبار «غزة» على الاستسلام لإسرائيل لن يتحقق التحالف الدولى يقصف دير الزور بأسلحة محظورة العراق يشترى الغاز الإيرانى بالسلع الغذائية روحانى يتحدى ترامب أبرزهم كلينتون.. المرشحون لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بنس: اضطهاد الروهينجا أمر لا يغتفر تهنئة تتحول إلى خناقة.. مشادة كلامية بين ترامب وتيريزا ماى إعدام شخصين فى إيران بتهم الفساد صراعات شخصية.. ميلانيا ترامب تطلب من زوجها إقالة مسؤولة فى إدارته ترامب يرشح جون أبى زيد ليصبح سفيرا لدى السعودية
    للأعلى