شؤون دولية

أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا

2018-08-18 12:22:22 |
  • بسنت فاروق
  • قال المتحدث الإقليمى باسم الخارجية الأمريكية، ناثان تك، إن "وجود إيران فى سوريا أطال أمد الحرب هناك"، مضيفاً أن الحكومة الإيرانية تستخدم الطيران المدنى لنقل المعدات العسكرية والمقاتلين إلى سوريا.

    ورأى المتحدث، أن العقوبات الأمريكية المفروضة على الحرس الثورى الإيرانى سوف تجفف مصادر تمويل أنشطته فى سوريا ودول أخرى.

    وأضاف المتحدث، وفقا لقناة "العربية الحدث" الإخبارية، "لدينا مباحثات مستمرة مع روسيا بشأن الوضع فى سوريا، ونريد أن نعمل مع جميع الأطراف المعنية من أجل إخراج القوات الإيرانية من هناك".

    وكان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، قد أعلن عن تشكيل مجموعة عمل بشأن إيران، قائلاً إن "واشنطن تعمل من أجل تغيير سلوك إيران فى المنطقة"، مؤكدًا أن العقوبات على إيران هدفها وقف دعمها للإرهاب.

    يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد أعلن انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووى مع إيران، كما وقع مرسوما يقضى بإعادة فرض العقوبات التى رفعت عن طهران بموجب الاتفاق النووى.

    ترامب دونالد ترامب الرئيس الأمريكى بومبيو مايك بومبيو نووى إيران اتفاق نووى طهران العقوبات الأمريكية سوريا الخارجية الأمريكية إيران الحرس الثورى إيران
    إقرأ أيضاً
    موسكو: دول أوروبية مولت المعارضة السورية فى إدلب بأسلحة كيميائية أمريكا: هدفنا إنهاء الوجود الإيرانى فى سوريا مسؤول أمريكى: أوروبا بين خيارين إما العمل مع واشنطن أو طهران قرقاش يحذر: إيران تخطط لدق إسفين بين واشنطن وأوروبا بولتون يواجه خطط الاتحاد الأوروبى: سنفرض العقوبات على إيران بقوة بومبيو يحذر إيران من الهجوم على المؤسسات الأمريكية ترامب يلتقى أردوغان فى الأمم المتحدة السيسى يشارك فى مأدبة غداء سكرتير عام الأمم المتحدة روحانى يهاجم أمريكا فى الأمم المتحدة إسرائيل تعلق على كلمة ترامب فى الأمم المتحدة سفير الجامعة العربية بموسكو يرحب بتوريد «إس 300» لسوريا «إس – 300» الحائرة فى سوريا الجبير: حرب اليمن لم نخترها.. وإيران استفادت من الاتفاق النووى ماكرون: الاتفاق النووى هو ما سمح بالاستقرار وليس قانون الأقوى ترامب يؤكد توقف تجارب كوريا الشمالية النووية.. ويشكر زعيمها السعودية تعلق على اتهام إيران بدعم هجوم الأحواز ترامب يؤكد عدم استعداده للقاء الرئيس الإيرانى ويصفه بـ«الرجل اللطيف» أردوغان يعترف بالتدخل التركى المتكرر فى سوريا بعد منح روسيا «إس 300» لسوريا.. إسرائيل ترد على بوتين ترامب: نعمل مع مصر والأردن ودول الخليج لإقامة تحالف استراتيجى إقليمى ترامب: ملتزمون بتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ترامب من الأمم المتحدة: لن نسمح لإيران بامتلاك السلاح النووى ترامب: السعودية والإمارات تعاهدا على إنهاء الحرب السورية علاقة قوية وصداقة عظيمة| القمة «المصرية - الأمريكية» تتصدر صحف العالم «هآرتس» تكشف عن تحذيرات روسية مسبقة لإسرائيل قبل إسقاط الطائرة مسؤول أمريكى يطالب بإضافة بنود أخرى للاتفاق النووى الإيرانى الاتحاد الأوروبى يتحدى واشنطن ويدعم إيران عقب لقاء الرئيس السيسى.. ترامب يجتمع بماكرون الرئيس السيسى عبر «فيسبوك»: شرف لى لقاء شخصية عظيمة مثل ترامب صور| ترامب يعبر عن فخره بلقاء الرئيس السيسى: شرف عظيم صور| حفاوة وتقدير من ترامب للسيسى فى اللقاء المشترك بنيويورك إيران تعتقل 22 شخصا على خلفية هجوم الأحواز السيسى: اجتماعى بترامب يعكس عمق العلاقات بين مصر وأمريكا ترامب للسيسى: نشكركم على جهودكم فى مكافحة الإرهاب ميلانيا ترامب تعلن تفاصيل جولتها الإفريقية بعد غدٍ وزير الدفاع الأمريكى يرد على اتهام إيران بالوقوف وراء هجوم الأحواز ترامب يعلن عقد قمة ثانية مع زعيم كوريا الشمالية سوريا تعلن الانتهاء من إجراءات إعادة تأهيل معبر نصيب الحدودى المعارضة الإيرانية تتظاهر فى نيويورك رفضا لزيارة روحانى «الدفاع الروسية»: تصريحات قادة إسرائيل كاذبة
    للأعلى