شؤون دولية

اليابان ترغب فى إصلاح العلاقات مع كوريا الشمالية

2018-08-18 10:40:25 |
  • بسنت فاروق
  • أعلنت مصادر بالحكومة اليابانية، أن طوكيو تواجه دعوات متنامية فى الداخل لإصلاح سياستها تجاه كوريا الشمالية من خلال السماح بتقديم مساعدات اقتصادية.

    وقالت المصادر، وفقا لوكالة "كيودو" اليابانية، إن "السياسة المقترحة، التى ما زالت تواجه معارضة قوية فى الحكومة، ستركز على بناء الثقة المتبادلة قبل تمهيد الطريق لحل قضية خطف يابانيين سابقين فى بيونج يانج".

    وأضافت المصادر، أنه من المتوقع أن تقرر الحكومة كيفية التعامل مع كوريا الشمالية اعتمادا على التقدم فى المحادثات الجارية بين الأخيرة والولايات المتحدة بشأن نزع الأسلحة النووية.

    يذكر أن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، كان قد أعرب فى الآونة الأخيرة عن رغبته فى الدخول فى محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية.

    طوكيو اليابان كوريا الشمالية بيونج يانج رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى الولايات المتحدة الأسلحة النووية
    إقرأ أيضاً
    روحانى يهاجم أمريكا فى الأمم المتحدة «إس – 300» الحائرة فى سوريا ترامب يؤكد توقف تجارب كوريا الشمالية النووية.. ويشكر زعيمها علاقة قوية وصداقة عظيمة| القمة «المصرية - الأمريكية» تتصدر صحف العالم البابا تواضروس يلتقى بكهنة نيوجيرسى مسؤول أمريكى يطالب بإضافة بنود أخرى للاتفاق النووى الإيرانى الصين تكتشف حطام سفينة حربية غرقت قبل 124 عامًا مديرة «CIA» تعرب عن قلقها من خطوات الصين التجارية ترامب يعلن عقد قمة ثانية مع زعيم كوريا الشمالية البابا تواضروس يرسم خمسة قمامصة لكنائس نيوجيرسى موسى فكى يدعو الأفارقة للالتزام بمبادئ نيلسون مانديلا صور| نائب وزير التعليم يفتتح المدرسة اليابانية ببنى سويف قمة بين ترامب ورئيس وزراء اليابان شينزو آبى محافظ بنى سويف يفتتح مدرسة يابانية: تمثل دعمًا قويًا للتعليم السفارة الأمريكية تقيم مجموعة حفلات ليسرا الهوارى بالولايات المتحدة سفير اليابان: نسعى لتدريب معلمى مصر.. ودور القاهرة الإقليمى مهم سيول تعلن موعد نهاية الحرب الكورية نائلة عمارة: المنظومة الجديدة للتعليم تهدف إلى إمتاع الطلاب بسبب العقوبات.. الصين تلغى زيارة عسكرية إلى أمريكا فيديو| خليل من نيويورك: مصر تطالب بمقعد دائم لإفريقيا بمجلس الأمن بكين: لا دخل لأمريكا بالتعاون بين الصين وروسيا فضائح الحمدين| خوفًا من كشف جرائمها.. قطر تتجسس على 1200 شخصية خليجية الصين تفتتح سفارتها فى الدومنيكان وسط غضب أمريكى مصر للطيران تضيف رحلة جديدة على جداولها السلطات البرازيلية تعتقل أحد كبار ممولى حزب الله هل تعقد قمة ثانية بين ترامب وكيم؟.. الخارجية الأمريكية توضح بكين لم تعد هادئة.. الصين تجر أمريكا إلى حرب جديدة وتحذر من العواقب روسيا: واشنطن تستخدم العقوبات لإخراجنا من سوق الأسلحة العالمية اليابان تكشف عن موعد قمة آبى وترامب موسكو: واشنطن تلعب بالنار وتهدد الاستقرار العالمى الصين تهدد واشنطن: التراجع عن العقوبات أو تحمل العواقب روسيا: واشنطن لن تستطيع فرض شروطها بالعقوبات استقالة نائب وزير التربية والتعليم فى اليابان لهذا السبب بعد نجاح القمة.. بيونج يانج تطلب من رئيس كوريا الجنوبية تمديد الزيارة 7 أشخاص قتلوا.. حادث إطلاق نار جديد فى أمريكا الصين تدعو إلى مزيد من الحوار بين كوريا الشمالية وأمريكا مشروع «مصرى - يابانى» لاكتشاف المبتكرين البابا تواضروس يلتقى بكهنة نيويورك مفاجأة| 14% من الأمريكيين مصابون بـ«السكرى» تقرير الخارجية الأمريكية: «إيران أكبر دولة راعية للإرهاب فى العالم»
    للأعلى