مصر

ضمن «مصر تنطلق».. فرق عمل الحكومة تستعرض «البرنامج الإلكترونى»

2018-08-17 10:45:12 |
  • أ ش أ
  • اجتماع مجلس الوزراء

    اجتمع رؤساء فرق العمل المعنية بمتابعة تنفيذ برنامج عمل الحكومة (2018/2019 -2021/2022)، بمقر مجلس الوزراء، بهدف مناقشة تفاصيل آلية متابعة برنامج العمل تحت إشراف مباشر من رئاسة مجلس الوزراء.

    وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامى لمجلس الوزراء، أنه تم خلال الاجتماع استعراض "البرنامج الإلكترونى" الذى تم تصميمه خصيصا لهذا الغرض، بحيث يتم من خلاله المتابعة الدقيقة، وبصورة مستمرة، لبرنامج عمل الحكومة، باستخدام مؤشرات قياس أداء واضحة ومحددة، تقوم بإعدادها الوزارات المعنية، مع تحديد نسب التنفيذ على مستوى جميع محاور البرنامج الخمسة، وتوزيعها الجغرافى فى مختلف المحافظات.

    وأشارت المهندسة راندا المنشاوى، نائب وزير الإسكان، المشرف على مكتب رئيس مجلس الوزراء، إلى أن هذه الآلية الرقمية تتيح تذليل أية عقبات قد تواجه تنفيذ المشروعات أولاً بأول، لإعداد تقارير متابعة دورية يتم رفعها إلى البرلمان، اتساقاً مع ما تعهدت به الحكومة في بيانها أمام مجلس النواب، حيث يُعد "البرنامج الإلكترونى" بمثابة منظومة وطنية للمتابعة والتقييم، يمكن من خلالها تنسيق الجهود بين الوزارات، لا سيما فى البرامج التى يشترك فى تنفيذها أكثر من وزارة.

    يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء سبق أن وجه بتشكيل مجموعات عمل داخل كل وزارة لمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة، وسيتم إتاحة التدريب اللازم لعناصر هذه المجموعات حول كيفية استخدام البرنامج الإلكترونى، وذلك بالتنسيق مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

    ويأتى برنامج عمل الحكومة، خلال الفترة من 2018/2019 إلى 2021-2022 والذى يحمل شعار "مصر تنطلق"، اتساقاً مع رؤية "مصر 2030" للتنمية المستدامة، ودافعاً فى اتجاه تحقيق مستهدفاتها، وذلك من خلال بناء اقتصاد تنافسى ومتوازن ومتنوع ومنضبط قائم على المعرفة، وكذا تحقيق تنمية عمرانية فى إطار ترسيخ مبادئ المواطنة والتكافؤ الاجتماعى، حيث يتضمن البرنامج خمسة أهداف رئيسية هى: حماية الأمن القومى وسياسة مصر الخارجية، وبناء الإنسان المصرى، والتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومى، والنهوض بمستويات التشغيل، وتحسين مستوى معيشة المواطن المصرى.

    مجلس الوزراء فرق عمل الحكومة مصر تنطلق البرنامج الإلكترونى
    إقرأ أيضاً
    نيابة عن السيسى.. مدبولى يشارك فى أعمال مؤتمر الاتحاد الإفريقى التعليم: لم يتم حذف أية أجزاء من مناهج الثانوية العامة لهذا العام المالية: العملات المعدنية فئة 50 و100 جنيه تذكارية وغير قابلة للتداول مجلس الوزراء ينفى تطبيق ضرائب على أرباح البورصة «التربية والتعليم»: لم يحدث أى تغيير أو تعديل بمسمى الوزارة التضامن: لم نتخذ أى إجراءات بشأن صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات «التعليم» نافية إلغاء المجانية: حق أصيل للمصريين بقوة الدستور والقانون رئيس الحكومة يُصدر قرارًا بإنشاء اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان إطلاق اسمى شهيدين على مدرسة وشارع بالبحيرة رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض بالمحافظات لإقامة مشروعات خدمية تعليق الحكومة الكويتية على الطقس السيئ إنفوجراف| اختصاصات «العليا الدائمة لحقوق الإنسان» للرد على الادعاءات الحكم على «دومة» فى أحداث مجلس الوزراء.. 9 يناير مدبولى يتابع خطة الاتصالات بالعاصمة الإدارية.. ويوجه بسرعة تنفيذها مدبولى: «معالجة مياه الصرف بالجبل الأصفر» يخدم نصف سكان العاصمة فيديو| مصر تنفذ أكبر جراج ذكى فى الشرق الأوسط مدبولى يستعرض عددًا من الموضوعات الخدمية والتنموية رئيس الوزراء يعلن موعد افتتاح مشروع روضة السيدة المرور يعزز تواجد سيارات الإغاثة بالطرق عاجل| «الإسكان» تُعلن أسماء الحاجزين بالإعلان التاسع 2.48 مليار جنيه استثمارات حكومية لتنمية الوادى الجديد برعاية السيسى.. انطلاق مؤتمر التنوع البيولوجى فى شرم الشيخ بـ500 مليون دولار.. «اللولو» الهندية تضخ استثمارات جديدة بمصر السيسى يأمر وزير النقل بمواصلة تطوير منظومة النقل فى مصر برلمانى: دعم الرئيس للمشروعات الصغيرة يدفع الشباب للنجاح اليوم.. انطلاق الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اللجنة العليا للإصلاح التشريعى مجلس الوزراء يوافق على تأسيس شركة مساهمة للاستثمار الإفريقى قرار وزارى بتشكيل مكتب شؤون أمن الدولة مدبولى: هدفنا جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية متحدث الحكومة: اعتماد قرارات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار رفع سعر رغيف الخبز وتخفيض رواتب الموظفين.. «الوزراء» ينفى 9 شائعات حقيقة تخفيض رواتب الموظفين حال حصولهم على إجازات من الرصيد السنوى الكويت تعزى واشنطن فى حادث كاليفورنيا الإرهابى «الوزراء»  يوافق على تأسيس شركة وطنية مساهمة للاستثمار الإفريقى مجلس الوزراء يوافق على إصدار عملات تذكارية بمناسبة مئوية عبد الناصر رئيس الوزراء يصل القاهرة قادما من شرم الشيخ الكويت: 500 مليون دولار حجم التبادل التجارى مع مصر خلال 3 سنوات شاهد.. الأمطار تغرق شوارع الكويت والأطفال عالقون وسط السيول الموافقة على إنشاء مؤسسة الجامعات الكندية فى مصر بعد زيارة ناجحة.. مدبولى يعود من شنجهاى
    للأعلى