مصر

ضمن «مصر تنطلق».. فرق عمل الحكومة تستعرض «البرنامج الإلكترونى»

2018-08-17 10:45:12 |
  • أ ش أ
  • اجتمع رؤساء فرق العمل المعنية بمتابعة تنفيذ برنامج عمل الحكومة (2018/2019 -2021/2022)، بمقر مجلس الوزراء، بهدف مناقشة تفاصيل آلية متابعة برنامج العمل تحت إشراف مباشر من رئاسة مجلس الوزراء.

    وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامى لمجلس الوزراء، أنه تم خلال الاجتماع استعراض "البرنامج الإلكترونى" الذى تم تصميمه خصيصا لهذا الغرض، بحيث يتم من خلاله المتابعة الدقيقة، وبصورة مستمرة، لبرنامج عمل الحكومة، باستخدام مؤشرات قياس أداء واضحة ومحددة، تقوم بإعدادها الوزارات المعنية، مع تحديد نسب التنفيذ على مستوى جميع محاور البرنامج الخمسة، وتوزيعها الجغرافى فى مختلف المحافظات.

    وأشارت المهندسة راندا المنشاوى، نائب وزير الإسكان، المشرف على مكتب رئيس مجلس الوزراء، إلى أن هذه الآلية الرقمية تتيح تذليل أية عقبات قد تواجه تنفيذ المشروعات أولاً بأول، لإعداد تقارير متابعة دورية يتم رفعها إلى البرلمان، اتساقاً مع ما تعهدت به الحكومة في بيانها أمام مجلس النواب، حيث يُعد "البرنامج الإلكترونى" بمثابة منظومة وطنية للمتابعة والتقييم، يمكن من خلالها تنسيق الجهود بين الوزارات، لا سيما فى البرامج التى يشترك فى تنفيذها أكثر من وزارة.

    يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء سبق أن وجه بتشكيل مجموعات عمل داخل كل وزارة لمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة، وسيتم إتاحة التدريب اللازم لعناصر هذه المجموعات حول كيفية استخدام البرنامج الإلكترونى، وذلك بالتنسيق مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

    ويأتى برنامج عمل الحكومة، خلال الفترة من 2018/2019 إلى 2021-2022 والذى يحمل شعار "مصر تنطلق"، اتساقاً مع رؤية "مصر 2030" للتنمية المستدامة، ودافعاً فى اتجاه تحقيق مستهدفاتها، وذلك من خلال بناء اقتصاد تنافسى ومتوازن ومتنوع ومنضبط قائم على المعرفة، وكذا تحقيق تنمية عمرانية فى إطار ترسيخ مبادئ المواطنة والتكافؤ الاجتماعى، حيث يتضمن البرنامج خمسة أهداف رئيسية هى: حماية الأمن القومى وسياسة مصر الخارجية، وبناء الإنسان المصرى، والتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومى، والنهوض بمستويات التشغيل، وتحسين مستوى معيشة المواطن المصرى.

    مجلس الوزراء فرق عمل الحكومة مصر تنطلق البرنامج الإلكترونى
    إقرأ أيضاً
    رئيس الوزراء يتابع تجهيزات نقل الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة صور| السفارة السعودية فى مصر تحتفل بالعيد الوطنى الـ88 للمملكة مدبولى فى أسيوط.. تفقد المشروعات التنموية واستجاب لطلب معهد الأورام التضامن: 50 ألف جنيه تعويضًا لأسرة الضحية الرابعة بواقعة ديرب نجم رئيس الوزراء: تنمية صعيد مصر على رأس اهتمامات الدولة رئيس الوزراء يتفقد مشروعات التنمية فى أسيوط «رئيس الوزراء» يصدر قرارًا بشأن صندوق ضحايا العمليات الإرهابية رئيس الوزراء يتسلم تقريرًا كاملًا بشأن موسم الحج 586 مليون جنيه لتنفيذ خطة العام المالى الحالى لمدينة قنا الجديدة استقالة نائب وزير التربية والتعليم فى اليابان لهذا السبب الأوقاف: لم يتم إغلاق مسجد الحسين أمام المصلين فى ذكرى عاشوراء حقيقة انقطاع التيار الكهربائى عن المطار «الوزراء»: وجود عجز فى حصص الدقيق المدعم.. كذب «الوزراء» يرد على شائعة الاستغناء عن عدد كبير من المعلمين زيادة ميزانية بنك الاستثمار العربى لـ36.6 مليار جنيه مدبولى: تنفیذ 4340 وحدة إسكان اجتماعى بمدينة شرق بورسعيد ملفات مهمة على مائدة اجتماع «الوزراء» تحت شعار ابدأ بنفسك.. خطة الحكومة لترشيد النفقات الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح معرض «أهلا مدارس» «معلومات الوزراء» ينظم ندوة عن الأمن السيبرانى الحكومة بدأت بنفسها.. الوزارات تخفض نفقاتها وإجراءات قوية للتقشف صور| قبضة مرورية على الدائرى الإقليمى لتطبيق «الحظر» مدبولى: مهلة إضافية لسداد مستحقات الوحدات الصناعية دون غرامات تأخير محافظ القليوبية: الرئيس وجه ببناء المواطن والحفاظ على صحته مدبولى يطالب محافظ القاهرة بسرعة تنفيذ مخطط «مثلث ماسبيرو» بحث آلية اقتراض الأوراق المالية بين البورصة و«الرقابة المالية» صور| تعزيزات أمنية على الطريق الدائرى لتنفيذ قرار مجلس الوزراء فى جولة تفقدية.. مدبولى يوجه بسرعة الانتهاء من «روضة السيدة» مجلس الوزراء: حصر جميع المشروعات المتعثرة والتنسيق لحلها «الوزراء» يسلم كُتيبات للمحافظين بالموقف التنفيذى للمشروعات إضافة 3 كليات جديدة لجامعات كفر الشيخ ودمنهور والعريش 915 مليون جنيه استثمارات بـ«طيبة الجديدة» أبرزها التوعية والرصد.. خطة «البيئة» لمواجهة السحابة السوداء إنفوجراف| تفاصيل «8 شائعات جديدة» تنفيها الحكومة الزراعة: لا وجود لأى حالات مرضية بين الدواجن بالمنوفية النقل: لا زيادة فى أسعار اشتراكات الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد التموين: تنقية البطاقات التموينية هدفها ضمان توجيه الدعم لمستحقيه النقل: خطة شاملة لتطوير السكك الحديد ولا صحة لخصخصتها الزراعة: لا وجود لفيروس الجلد العقدى بين مواشى سوهاج
    للأعلى