شؤون دولية

السلاح الروسى| طفرة غير مسبوقة فى صناعة الدبابة البرمائية

2018-08-16 18:32:29 |
  • أ ش أ
  • تواصل الحكومة الروسية غزو الأسواق بالأسلحة المتطورة، التى تمثل طفرة فى صناعة السلاح عالميًا.

    فى هذا الإطار، قال المدير العام لشركة "روس أوبورون إكسبورت" الحكومية الروسية المتخصصة فى صادرات السلاح، ألكسندر ميخييف، فى تصريح صحفى، الخميس، إن الشركة ستغزو سوق السلاح العالمية بدبابة خفيفة برمائية من طراز "سبروت-إم.دى.إم-1".

    وأضاف ميخييف، أن العديد من دول جنوب شرق آسيا تهتم بهذه الدبابة، التى تُعد فريدة من نوعها، مُوضحًا أنها عربة قتالية خفيفة وبرمائية تتمتع بقدرة نارية مماثلة للقدرة النارية للدبابة الأساسية.

    وتابع: "هذه الدبابة تتميز أيضًا بأنه يمكن إنزالها إلى اليابسة من على متن سفينة، وعملها فى ظروف الأراضى الوعرة جدًا التى لا تتمكن معدات من فئات مماثلة لهذه الدبابة من التحرك عليها".

    وأوضح: "الشركة تتوقع أن تحظى ناقلة الأفراد المدرعة البرمائية من طراز "بى.تى – 3 إف" وغيرها من المعدات المعروضة فى منتدى جيش-2018 باهتمام بارز أيضًا".

    وتبلغ حصة شركة "روس أوبورون إكسبورت"، فى مجال تصدير الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية حوالى 85%، وتتعاون مع ما يزيد على 700 مصنع ومؤسسة فى مجمع التصنيع الحربى فى روسيا.

    روسيا السلاح الروسى دبابة برمائية تصديرالسلاح الروسى المعدات العسكرية الروسية
    إقرأ أيضاً
    سفير الجامعة العربية بموسكو يرحب بتوريد «إس 300» لسوريا «هآرتس» تكشف عن تحذيرات روسية مسبقة لإسرائيل قبل إسقاط الطائرة التسييل السياسى لسقوط الطائرة الروسية فى سوريا بيرو تفوز بجائزة أفضل جمهور فى 2018 نتنياهو لبوتين: تقديم أسلحة لأطراف غير مسؤولة يزيد المخاطر الإقليمية رغم القلق الأمريكى حول سوريا.. بومبيو يؤكد تمسكه بالتعاون مع روسيا بوتين لنتنياهو: قرار توريد «إس 300» لسوريا يتماشى مع الوضع الراهن أمريكا تحمل إيران مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا وزير الدفاع الروسى: إسرائيل تضللنا ولم تنسق معنا ضرباتها الأخيرة بعد إسقاط «إيل-20».. روسيا تعلن تسليم «إس-300» لسوريا خلال أسبوعين اتهام جديد للجبلاية بالحصول على 1.8 مليون دولار لماذا يلح ترامب على زيادة إنتاج النفط وخفض الأسعار؟ هزيمة انتخابية للحزب الحاكم الروسى على حساب اليمين المتطرف أردوغان: أنقرة وموسكو ستحددان الفصائل التى ستخرج من إدلب صور| وزيرة الهجرة تعرض مبادرة مهمة على رئيس الجالية المصرية بروسيا فيديو| توم هاردى يروج لفيلمه الجديد فى روسيا روسيا تعلن نشر جميع ملابسات إسقاط طائرتها فى سوريا غدًا الصين تستدعى السفير الأمريكى بشأن العقوبات العسكرية بكين: لا دخل لأمريكا بالتعاون بين الصين وروسيا وزير خارجية فرنسا: لا نسعى لعزل روسيا بريطانيا تواجة خطر التكنولوجيا بـ«قوة هجمات إلكترونية» بعد سقوط الطائرة.. بوتين يرفض استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلى ترامب يؤجل نشر تحقيقات تتعلق بالتدخل الروسى أوسكار تاباريز يقود أوروجواى لمدة أربع سنوات جديدة روسيا تعلق على اتفاق إنشاء منطقة منزوعة السلاح فى إدلب بكين لم تعد هادئة.. الصين تجر أمريكا إلى حرب جديدة وتحذر من العواقب روسيا: واشنطن تستخدم العقوبات لإخراجنا من سوق الأسلحة العالمية الصين تهدد واشنطن: التراجع عن العقوبات أو تحمل العواقب روسيا: واشنطن لن تستطيع فرض شروطها بالعقوبات بشروط صارمة| «وادا» ترفع الحظر عن الوكالة الروسية للمنشطات بومبيو: الصين أكثر خطرا علينا من روسيا ألمانيا ترحب بالاتفاق «الروسى التركى» حول إدلب لأول مرة.. تركيا تنتقد قصف إسرائيل لسوريا عاجل| روسيا تزود قواعدها فى سوريا بمنظومات مراقبة متطورة ترامب يعترف: أعطيت أوامرى لنشر وثائق سرية حول التعامل مع الروس الترَّاس: قنوات اتصال جديدة لتعزيز التعاون مع روسيا 5 قتلى و40 مصابا فى تصادم حافلتين جنوب روسيا بريطانيا تكشف معلومات جديدة حول تسميم رجل وامرأة فى سالزبورى ترامب يعلق على إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا بوتين لنتنياهو: عملياتكم العسكرية انتهاكًا لسيادة سوريا
    للأعلى