شؤون دولية

السلاح الروسى| طفرة غير مسبوقة فى صناعة الدبابة البرمائية

2018-08-16 18:32:29 |
  • أ ش أ
  • دبابة برمائية - أرشيفية

    تواصل الحكومة الروسية غزو الأسواق بالأسلحة المتطورة، التى تمثل طفرة فى صناعة السلاح عالميًا.

    فى هذا الإطار، قال المدير العام لشركة "روس أوبورون إكسبورت" الحكومية الروسية المتخصصة فى صادرات السلاح، ألكسندر ميخييف، فى تصريح صحفى، الخميس، إن الشركة ستغزو سوق السلاح العالمية بدبابة خفيفة برمائية من طراز "سبروت-إم.دى.إم-1".

    وأضاف ميخييف، أن العديد من دول جنوب شرق آسيا تهتم بهذه الدبابة، التى تُعد فريدة من نوعها، مُوضحًا أنها عربة قتالية خفيفة وبرمائية تتمتع بقدرة نارية مماثلة للقدرة النارية للدبابة الأساسية.

    وتابع: "هذه الدبابة تتميز أيضًا بأنه يمكن إنزالها إلى اليابسة من على متن سفينة، وعملها فى ظروف الأراضى الوعرة جدًا التى لا تتمكن معدات من فئات مماثلة لهذه الدبابة من التحرك عليها".

    وأوضح: "الشركة تتوقع أن تحظى ناقلة الأفراد المدرعة البرمائية من طراز "بى.تى – 3 إف" وغيرها من المعدات المعروضة فى منتدى جيش-2018 باهتمام بارز أيضًا".

    وتبلغ حصة شركة "روس أوبورون إكسبورت"، فى مجال تصدير الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية حوالى 85%، وتتعاون مع ما يزيد على 700 مصنع ومؤسسة فى مجمع التصنيع الحربى فى روسيا.

    روسيا السلاح الروسى دبابة برمائية تصديرالسلاح الروسى المعدات العسكرية الروسية
    إقرأ أيضاً
    موسكو تصدر بيانًا مهمًا بشأن إجلاء أطفال روس من العراق الحلم المؤجل.. قصة الجيش الأوروبى الموحد الذى أغضب واشنطن وموسكو الأحبابى: الإمارات تقرر إرسال رواد فضاء إلى المدار سنويا تحليل: تداعيات إعلان واشنطن الانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية شاهد| ألمانيا تهزم روسيا بثلاثية وديا حجب حساب الرئيس الشيشانى على «إنستجرام» بعد 8 ساعات من إعادته صور| عبدالعال يلتقى رئيسى غرفتى برلمان بيلاروسيا تركيا تتعهد بتصنيع أول منظومة دفاع جوى زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق روسيا تقرير أمريكى يكشف مفاجأة فى حال نشوب حرب مع روسيا اللاعب المثالى من وجهة نظر مبابى بوتين يبحث مع آبى توقيع معاهدة سلام روسية يابانية عبد العال يترأس وفدا برلمانيا لزيارة بيلاروسيا روسيا تشيد بالدور المصرى فى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة روسيا تهدد بمقاطعة منتدى دافوس الاقتصادى ريك بيرى يتهم الكرملين باستغلال موارد الطاقة لمحاربة خصومه احتجاجات وسط أوكرانيا بسبب نقص كبير فى الغاز للتدفئة انتحار أم روسية وابنها بسبب الفقر إحباط هجوم إرهابى على القاعدة الروسية فى طاجيكستان تسليح الجيش الليبى.. استراتيجية حفتر لدحر الإرهاب وحماية جنوب أوروبا ماى: روسيا استخدمت الأسلحة الكيميائية فى شوارعنا بشكل أرعن روسيا: مستوى عدم الثقة بين واشنطن وموسكو يتزايد نتنياهو عن لقائه بالرئيس الروسى: جاء فى توقيت هام فيديو| بروسيا دورتموند يقسو على بايرن ميونخ بثلاثية فيديو| كلاكيت ثانى مرة.. ترامب يحتد على مراسلة «CNN» قمة «البوندسليجا».. البايرن يواجه دورتموند من أجل «الصدارة» نائب وزير الخارجية الروسى: البشير صديق لنا مباحثات «روسية - أمريكية» بشأن شبه الجزيرة الكورية توقيع مذكرة تفاهم فى مجال النفط بين أرامكو وجامعة موسكو انتهاء مشاورات موسكو بشأن أفغانستان دون اختراقات مبابى يختار الفائز بالكرة الذهبية بنك حكومى روسى مول بيع حصة «روسنفت» سرًا بعد إحجام المشترين الأجانب المرصد السورى: اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحى المعارضة فى حماة اليوم.. انطلاق لقاء «صيغة موسكو» حول أفغانستان فى العاصمة الروسية ردود الأفعال الروسية ضد العقوبات الأمريكية الجديدة تفاصيل العقوبات الأمريكية الجديدة على روسيا واشنطن تفرض عقوبات على شركات روسية الحكومة اليمنية: تحرير الحديدة الخطوة الأولى على طريق تحقيق السلام عاجل| تحطم مروحية روسية تغييرات اقتصادية.. كيف يؤثر فوز الديمقراطيين على السياسة الأمريكية؟
    للأعلى