حوادث

عاجل| صور.. مقتل 6 عناصر إرهابية فى مواجهات مع الشرطة بأكتوبر

2018-08-13 11:12:01 |
  • ايمن يوسف
  • مصرع إرهابى

    لقى 6 عناصر إرهابية مصرعهم خلال مواجهات أمنية مع قوات الأمن الوطنى، إذ بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات، ما دفع قوات الأمن للتعامل مع مصدر النيران.

    كانت معلومات قد وردت لقطاع الأمن الوطنى باتخاذ إحدى الخلايا الإرهابية وحدة سكنية بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة وكرًا للاختباء تمهيدًا للانطلاق منها لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية الهادفة إلى ترويع المواطنين ونشر الفوضى والتأثير سلبًا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية.

    وأضافت المعلومات هذه العناصر خططت لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية لاستهداف بعض المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية ورجال القوات المسلحة والشرطة بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك والإعلان عن افتتاح عدد من المشروعات الاقتصادية الجديدة لإفساد فرحة المواطنين بالعيد وما تحقق من إنجازات فى مجال الإصلاح الاقتصادى مؤخرًا.

    وأسفرت عمليات المتابعة والتعامل الأمنى مع تلك المعلومات عن تحديد مكان الوكر الإرهابى، وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، تم مداهمته إذ بادر من بداخله من عناصر إرهابية بإطلاق أعيرة نارية صوب القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع 6 عناصر والعثور بحوزتهم على "3 بنادق آلية، بندقية خرطوش، فرد خرطوش محلى الصنع، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، بعض الإصدارات الجهادية".

    تم تحديد هوية 3 من العناصر الإرهابية وهم:

    حسنى مرشود حسن "33 عامًا – يقيم قرية السلام/ أول العريش"، عبدالرحمن جمال أمين محمد على "21 عامًا – يقيم تعاونيات البحر الأحمر/ السويس"، محمود كمال الدين محمود "30 عامًا – يقيم المنشية/ الهرم الجيزة".

    تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

    نيابة أمن الدولة العليا عناصر إرهابية عيد الأضحى بنادق آلية الجيزة السويس العريش مداهمة وكر إرهابى القوات المسلحة احتفالات عيد الأضحى الخلايا الإرهابية السادس من أكتوبر
    إقرأ أيضاً
    المتحدث العسكرى ينشر فيديو عن المعرض الدولى الأول للصناعات الدفاعية شاهد| محافظ الجيزة فى طابور عيش إطلاق اسمى شهيدين على مدرسة وشارع بالبحيرة شاهد| 41 دولة تشارك فى المعرض الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية حبس مهندس الكهرباء النصاب فى الجيزة «مرور الجيزة» تغلق كوبرى الجلاء جزئيا لمدة 3 أيام لمدة 5 ساعات.. قطع المياه عن عدة مناطق بالعجوزة وإمبابة بدء الدراسة فى معهد دراسات الخربة بجامعة العريش ننشر أسماء الفائزين فى مجلس اتحاد طلاب جامعة العريش إنفوجراف| تعرف على إيرادات قناة السويس صفقة الشبح.. «البنتاجون» توقع عقدًا لتوريد 255 طائرة «إف-35» 20 عارضًا يشاركون بمعرض «من انتاجنا» فى العريش فيديو وصور| وزير الدفاع يستقبل نظيره الغينى القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة من الضباط المتخصصين بالكلية الحربية رئيس الأركان يعلن القضاء على عناصر إرهابية بشمال سيناء تفاصيل 15 دقيقة من تبادل إطلاق النار بين الشرطة وعناصر إجرامية بالجيزة 26 نوفمبر.. محاكمة مالك شركة ومحام لقيامهما بعرض «رشوة المترو» رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لـ«درع العرب 1» وسط فرحة الأهالى.. «مرافق الجيزة» تنسف الإشغالات من الهرم حكاية مهندس الكهرباء النصاب بالجيزة سقوط حرامية أكتوبر.. «قشَّطوا» 18 شقة الكلية الفنية العسكرية تحصد 3 جوائز فى معرض القاهرة الخامس للابتكار هطول أمطار متوسطة بأنحاء محافظة شمال سيناء الجمعة.. قطع المياه عن بعض مناطق الجيزة خلال أكتوبر.. الإفراج عن 1156 سيارة ملاكى ونقل بالسويس الرئيس يبحث مع مميش تطوير العمل فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إغلاق 4 مراكز للدروس الخصوصية فى الجيزة افتتاح قسم عناية مركزة بمستشفى الشيخ زويد خبراء فى الجهاز الهضمى والعظام بـ«المعادى» و«الإسكندرية» العسكرى مد أجل الحكم على 292 متهما بالتخطيط لاغتيال الرئيس بعد قليل.. الحكم على 292 متهمًا بمحاولة اغتيال السيسى تجديد حبس متهم بنشر أخبار كاذبة 15 يومًا تصادم سيارتين أعلى دائرى الجيزة مجهولون يعتدون على شخص ويحطمون سيارته بفيصل إعفاء أبناء الشيخ زويد ورفح والشهداء من رسوم الإقامة فى المدن الجامعية إحالة أوراق المتهم باغتصاب طفلة وذبحها داخل مسجد بأوسيم إلى المفتى «كمين الجناين» أسقط تاجر مخدرات بـ120 كيلو بانجو رئيس الأركان يتفقد مشروع مراكز القيادة «بدوى 35» الإمام الأكبر: الأزهر يعمل جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة صور| تفاصيل لقاء السيسى ورئيس وزراء إيطاليا
    للأعلى