سياسة

طلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن أدوية الضغط المسببة للسرطان

2018-08-11 12:46:45 |
  • أحمد ناصف
  • تقدم النائب محمد العقاد، بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن ما أثير حول أن هناك بعض أدوية الضغط قد تكون من إحدى مسببات الأمراض السرطانية.

    وطالب العقاد، فى بيان صحفى له اليوم، بعقد اجتماع طارئ للجنة الصحة بالبرلمان، بحضور وزيرة الصحة وممثلين عن شركات الأدوية، للبت فى هذا الأمر، وذلك من خلال إثباته معمليا قبل البت فى أمره، مؤكدا على أن مصر بها معامل مجهزة بأحدث التقنيات، ولديها كفاءات على أعلى مستوى منوط بهم الفصل فى هذا الأمر.

    وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن ما يتم تداوله من أخبار لم يثبت صحته حتى الآن، ولكن بسببها انتشرت حالة من الخوف والقلق بين المواطنين، وعلى الوزارة أن تكشف حقيقة هذا الأمر ولكن من خلال المكتب الإعلامى أو سرعة عقد اجتماع طارئ باللجنة، لمناقشة هذا الأمر بالتفصيل وإعلان نتائج الاجتماع للرأى العام، لا سيما وأن هناك أدوية مهربة لا تخضع لرقابة اللإدارة المركزية للصيدلة ووزارة الصحة.

    البرلمان وزيرة الصحة رئيس الوزراء الأدوية أدوية الضغط
    إقرأ أيضاً
    «غير مرحب به».. ميركل ترفض العشاء مع أردوغان إحباط تهريب كمية من الأدوية البشرية والملابس والمبيدات الزراعية بسفاجا سوريا تعلن الانتهاء من إجراءات إعادة تأهيل معبر نصيب الحدودى الرئيس السيسى يلتقى رئيس وزراء بلغاريا تسهيلات لطلاب جامعة العريش بشمال سيناء طلب إحاطة عاجل لمدبولى بسبب تحريم الغناء وصور لاعبى الكرة بالحضانات «وفد البرلمان البحرينى»: تشرفنا بوجودنا وتدريبنا بمجلس النواب المصرى برلمانى: رئيس الوزراء وعد بدراسة رفع غرامات الأرز عن الفلاحين فرج عامر: فساد المحليات كان سببا فى مشكلات وأزمات الاقتصاد «الصحة» تصدر قرارا بالتأمين على عمال المحاجر والملاحات رئيس الوزراء يبحث ترتيبات الانتقال للعاصمة الإدارية اليوم.. برلمان السويد يختار رئيسه لـ4 سنوات جديدة رئيس مجلس النواب يتجه إلى أيرلندا «إسكان النواب»: 20 مليون وحدة سكنية مخالفة وسنعدل «البناء المعدل» وزيرة الصحة من أمريكا: سنتعاقد على علاج جديد لفيروس سى مدبولى: طريق الهضبة حلم لأسيوط.. ومشروعات ضخمة تُفتتح قريبا فى أسيوط.. مدبولى يتابع إنشاء مستشفى الطوارئ بالجامعة خطة ماى لتقليل المعارضة فى البرلمان البريطانى وإعادة انتخابها سروة عبد الواحد.. أول امرأة تترشح لرئاسة العراق نواب ألمان يقاطعون زيارة أردوغان: يبتعد عن الديمقراطية إحباط تهريب كمية من الأدوية بمطار الغردقة إطلاق اسم شهيد العريش على مدرسة بكفر الدوار غدًا.. مدبولى فى أسيوط للاطمئنان على عددٍ من المشروعات «الصحة» توفر جهاز فصل الصفائح الدموية لـ«قنا» «أوكازيون الجنسية التركية»..مساعى أردوغان لاحتواء الإرهابيين والاقتصاد رئيس وزراء السودان:نتطلع لاجتماعات اللجنة العليا برئاسة السيسى والبشير ملفات مهمة على مائدة اجتماع «الوزراء» بعد تكريمهم.. المحافظون السابقون: سنظل جنودًا نسعى لمصلحة الوطن إیران تطالب الأمم المتحدة بإدانة التهدید الإسرائيلى النووى ضدها برلمانى: على الجميع مساندة طارق شوقى فى ضبط المنظومة التعليمية لطفل عمره ساعة.. نجاح جراحة نادرة بمستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر الصحة والتعليم| تفاصيل افتتاح الرئيس لمشروعات «بناء الإنسان» السيسى عن ضحايا «واقعة ديرب نجم»: «مش هنسيب حقهم» الصحة: البنك المركزى ضخ 890 مليون جنيه لدعم مشروع إنهاء قوائم الانتظار بإجمالى 1.4 مليار جنيه.. 7 شركات تزيد رأس مالها بمركز خدمات المستثمرين فيديو| رئيس وزراء جاذب للنساء.. هل يستحق كل هذا الانتباه؟ «الصيادلة»: مصر تنتج 93% من الأدوية التى تحتاجها السوق البرلمان الأوروبى يهاجم إسرائيل الرئيس يستعرض مع مدبولى و8 وزراء توفير السلع وتحصيل مستحقات الدولة تفاصيل خطة «التقشف» داخل البرلمان
    للأعلى