سياسة

طلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن أدوية الضغط المسببة للسرطان

2018-08-11 12:46:45 |
  • أحمد ناصف
  • البرلمان المصرى

    تقدم النائب محمد العقاد، بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن ما أثير حول أن هناك بعض أدوية الضغط قد تكون من إحدى مسببات الأمراض السرطانية.

    وطالب العقاد، فى بيان صحفى له اليوم، بعقد اجتماع طارئ للجنة الصحة بالبرلمان، بحضور وزيرة الصحة وممثلين عن شركات الأدوية، للبت فى هذا الأمر، وذلك من خلال إثباته معمليا قبل البت فى أمره، مؤكدا على أن مصر بها معامل مجهزة بأحدث التقنيات، ولديها كفاءات على أعلى مستوى منوط بهم الفصل فى هذا الأمر.

    وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن ما يتم تداوله من أخبار لم يثبت صحته حتى الآن، ولكن بسببها انتشرت حالة من الخوف والقلق بين المواطنين، وعلى الوزارة أن تكشف حقيقة هذا الأمر ولكن من خلال المكتب الإعلامى أو سرعة عقد اجتماع طارئ باللجنة، لمناقشة هذا الأمر بالتفصيل وإعلان نتائج الاجتماع للرأى العام، لا سيما وأن هناك أدوية مهربة لا تخضع لرقابة اللإدارة المركزية للصيدلة ووزارة الصحة.

    البرلمان وزيرة الصحة رئيس الوزراء الأدوية أدوية الضغط
    إقرأ أيضاً
    وزير الثقافة الموريتانى يرفض تدخل كندا فى شؤون بلاده البرلمان العربى يوجه رسالة لتركيا بشأن التحقيقات فى مقتل خاشقجى مدبولى: «معالجة مياه الصرف بالجبل الأصفر» يخدم نصف سكان العاصمة صور| عبدالعال يلتقى رئيسى غرفتى برلمان بيلاروسيا هالة زايد: التنوع البيولوجى يواجه تحديات جوهرية تونى بلير يهاجم تيريزا ماى لهذا السبب البابا تواضروس يستقبل وفدا من البرلمان الألمانى السيسى يأمر بسرعة الانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادى تجديد حبس ممرضة اختلست علاج المرضى صور| تفاصيل اليوم الثانى للوفد البرلمانى ببريطانيا صور| قبل الافتتاح.. اللمسات النهائية لـ«روضة السيدة» بعد قليل.. الحكم على 292 متهمًا بمحاولة اغتيال السيسى الحكومة تعلن الثلاثاء المقبل إجازة رسمية اليوم.. مدبولى يبحث سياسات التنوع البيولوجى بالقارة الإفريقية بحضور أبو ستيت.. «زراعة البرلمان» تناقش أزمة البطاطس تفاصيل لقاء السيسى وميدفيديف فى باليرمو الجيش العراقى يدمر مقرات لـ«داعش» بنينوى حركة ترقيات موسعة فى أجهزة المدن الجديدة صور| وفد برلمانى مصرى يلتقى رئيس مجلس العموم البريطانى مدبولى يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعى موقف متشدد من حكومة بلغاريا ضد الهجرة عبدالعال يستقبل رئيسة لجنة حقوق الإنسان بالبوندستاج الألمانى إحباط تهريب كمية من الأدوية بمطار أسيوط رئيس الوزراء يطالب المزارعين بتحقيق التوازن فى زراعة البطاطس إثيوبيا تكشف المسؤول عن محاولة اغتيال رئيس الوزراء عبد العال فى انتقاد شديد اللهجة للوزراء والمحافظين: صبرت كتير رئيس بنك إنتيزا الإيطالى: البيئة الاستثمارية فى مصر مشجعة للغاية إيران تلتف على العقوبات بالتحويلات القطرية.. وتسعى للسيطرة على العراق خطة الأمم المتحدة لانتخابات ليبية بين مارس ويونيو المقبلين بعد موافقة البرلمان.. كل ما تريد معرفته عن المنطقة الصناعية الروسية فى زيارة رسمية.. الرئيس السيسى يتوجه اليوم إلى باليرمو الإيطالية عاجل| توصيات منتدى شباب العالم فى اجتماع لرئيس الوزراء برلمانية تطالب مدبولى بإعفاء المجندين من رسوم المواصلات العامة مدبولى: تشكيل لجنة من الوزارات والجهات المعنية لتوفير السلع الغذائية السيسى يوجه بسرعة استكمال خطة إدارة المخلفات لوضعها محل التنفيذ إسكان البرلمان: ملتزمون بحل مشكلة مياه الشرب والصرف بالجيزة  أعلن الحرب على السناتر ومافيا الدروس| قنابل وزير التعليم فى البرلمان «مجلس النواب» يوافق نهائيًا على تعديل قانون أملاك الدولة الخاصة بعد إعادة تشكيلها.. مساعد وزير العدل يكشف مهام «الإصلاح التشريعى» صور| عبدالعال خلال استقباله وفدًا صينيًا: علاقتنا تشهد طفرة عظيمة
    للأعلى