مصر

«البيئة» تنفى زيادة رسوم جمع القمامة

2018-08-10 19:44:40 |
  • محمد الشرقاوى
  • سيارات جمع القمامة

    نفت وزارة البيئة ما تردد من أنباء بشأن زيادة رسوم جمع القمامة من المنازل إلى 24 جنيهًا شهريًا.

    وقالت الوزارة فى بيان نشره المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، الجمعة، إنه لا صحة لتلك الأنباء تماما، مؤكدة أن رسوم النظافة لم ولن يطرأ عليها أى زيادة فى الوقت الحالى.

    وأشارت الوزارة إلى أن المنظومة الجديدة للنظافة ستعرض على مجلس النواب فى دور الانعقاد القادم، وستعتمد على الجمع السكنى من المنازل والمحلات بواسطة شركات صغيرة ومتعهدى نظافة، فضلا عن إعادة تسعير رسوم جمع القمامة فى المنظومة الجديدة وإقرارها من قبل البرلمان.

    وأوضحت الوزارة أنه سيتم مناقشة المنظومة الجديدة كاملةً، واستعراض كيفية تقديمها، وإعادة هيكلتها بما يناسب المواطن ويحقق تقديم الخدمة بشكل حقيقى، مؤكدة أنها تعمل على حل مشكلة المخلفات الصلبة باعتبارها أحد أكبر التحديات التى تواجهها الحكومة، ومشددة على أنها تبذل قصارى جهدها من خلال التعاون مع الأجهزة والوزارات الأخرى المختصة كالتنمية المحلية لرفع كفاءة منظومة النظافة وإحداث تحسن سريع سيشعر به المواطن.

    وتابعت الوزارة أن معظم الدول العربية تخصص من 7 إلى 22 دولارا للفرد سنويا فيما يتعلق بالنظافة، بينما تنفق مصر 3 دولارات فقط على الفرد سنويا.

    وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة والموضوعية فى نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام وإثارة غضب المواطنين.

    حقيقة زيادة رسوم جمع القمامة رسوم النظافة وزارة البيئة المركز الإعلامى بمجلس الوزراء وزارة التنمية المحلية امسك إشاعة 2018
    إقرأ أيضاً
    تنفيذ وصلات صرف صحى بقرى أسيوط بـ105 ملايين جنيه سحر نصر: مصر تتطلع لتحقيق تقدم كبير فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2019 بعد 13عاما من دخوله مصر.. أول حصر شامل بالمحافظات لتقنين «التوك توك» الحكومة ترعى مسابقة أفضل مدينة وحى ومركز وقرية بالمحافظات البيئة: المشاركة فى مؤتمر «التنوع البيولوجى» رسالة للعالم المالية تنفى استدانتها من مستثمرين لتمويل فجوة الدين العام «التعليم»: لا نية لإلغاء «بوكليت الثانوية العامة» حقيقة اختيار «الهجرة» للشباب المشارك بمنتدى شباب العالم الحكومة تنفى زيادة أسعار الكهرباء خلال العام الحالى وزيرة البيئة: هدفنا السيطرة على السحابة السوداء.. ونواجهها طوال العام إنفوجراف| تعرَّف على أرقام القطاعات الخدمية لتلقى الشكاوى ياسمين فؤاد: نسعى لتحفيز الاستثمار فى السيارات الصديقة للبيئة وزيرة البيئة فى البرلمان: مشكلة القمامة نتاج لتراكمات سنوات طويلة جهود «البيئة» لمحاصرة التلوث بالمحافظات حملات مكبرة لـ«البيئة» على المنشآت الصحية بالمنيا البيئة تكرم الطلاب الفائزين فى مسابقة المدارس لتدوير المخلفات طلب إحاطة لـ«البيئة» بشأن المحميات الطبيعية «البيئة» تدرس إنشاء مصنع تدوير مخلفات زراعية فى الوادى الجديد إنفوجراف| بالحقائق.. الحكومة تنفى 8 شائعات جديدة الرى: لم نفرض رسومًا على الصحفيين لتغطية مؤتمر «أسبوع المياه» حقيقة خصخصة مستشفى العباسية للصحة النفسية «التضامن» تكشف حقيقة توقف عمل المنظمات الأجنبية بمصر هل انسحبت الشركة الصينية من مشروعات العاصمة الجديدة.. «الإسكان» ترد حقيقة نقل معلمى رفح إلى مدارس أخرى التعليم: تقليل عدد أيام وساعات الدراسة فى النظام الجديد «شائعة» موعد توزيع أجهزة التابلت على طلاب الثانوية العامة التموين: لم يتم حذف أى مواطن بشكل عشوائى من البطاقات التموينية طلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن قانون الخدمة المدنية «الزراعة»: بحيرة المنزلة ملك للشعب المصرى.. وبيعها لدولة عربية «شائعة» مجلس الوزراء ينفى زيادة أسعار فواتير المياه «البيئة» تختتم ورشة عمل توجه مصر نحو النمو الأخضر فى حوارها لـ«مبتدا»| والى تنفى توقف عمل المنظمات الأجنبية فى مصر البيئة تواصل جهودها لمواجهة تلوث الهواء بعدد من المحافظات المشروعات الصغيرة.. دعم غير محدود من الدولة لابتكارات الشباب وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصنع سماد فى الدقهلية المالية: لا ضريبة على المواريث و«التصرفات العقارية» مطبقة منذ 2005 وزير التعليم يرد على «الصور الملفقة والشائعات والتربص»: الإصلاح مستمر «الكهرباء» تؤكد: لا رسوم جديدة على الفواتير الحكومة تنفى رفض تسليم الكتب للطلاب إلا بعد دفع المصروفات الدراسية وزير التجارة ينفى تأجيل خفض الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية
    للأعلى