مصر

«البيئة» تنفى زيادة رسوم جمع القمامة

2018-08-10 19:44:40 |
  • محمد الشرقاوى
  • نفت وزارة البيئة ما تردد من أنباء بشأن زيادة رسوم جمع القمامة من المنازل إلى 24 جنيهًا شهريًا.

    وقالت الوزارة فى بيان نشره المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، الجمعة، إنه لا صحة لتلك الأنباء تماما، مؤكدة أن رسوم النظافة لم ولن يطرأ عليها أى زيادة فى الوقت الحالى.

    وأشارت الوزارة إلى أن المنظومة الجديدة للنظافة ستعرض على مجلس النواب فى دور الانعقاد القادم، وستعتمد على الجمع السكنى من المنازل والمحلات بواسطة شركات صغيرة ومتعهدى نظافة، فضلا عن إعادة تسعير رسوم جمع القمامة فى المنظومة الجديدة وإقرارها من قبل البرلمان.

    وأوضحت الوزارة أنه سيتم مناقشة المنظومة الجديدة كاملةً، واستعراض كيفية تقديمها، وإعادة هيكلتها بما يناسب المواطن ويحقق تقديم الخدمة بشكل حقيقى، مؤكدة أنها تعمل على حل مشكلة المخلفات الصلبة باعتبارها أحد أكبر التحديات التى تواجهها الحكومة، ومشددة على أنها تبذل قصارى جهدها من خلال التعاون مع الأجهزة والوزارات الأخرى المختصة كالتنمية المحلية لرفع كفاءة منظومة النظافة وإحداث تحسن سريع سيشعر به المواطن.

    وتابعت الوزارة أن معظم الدول العربية تخصص من 7 إلى 22 دولارا للفرد سنويا فيما يتعلق بالنظافة، بينما تنفق مصر 3 دولارات فقط على الفرد سنويا.

    وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة والموضوعية فى نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام وإثارة غضب المواطنين.

    حقيقة زيادة رسوم جمع القمامة رسوم النظافة وزارة البيئة المركز الإعلامى بمجلس الوزراء وزارة التنمية المحلية امسك إشاعة 2018
    إقرأ أيضاً
    وزير التجارة ينفى تأجيل خفض الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية «التعليم» ترد على وجود عبارة «القدس عاصمة لإسرائيل» فى كتبها بيان من صحة الأقصر عن وجود حالات إصابة بـ«الفاشيولا» «ولى أمر سرق زى مدرسى لابنته».. شائعة كذبها رئيس مباحث دمياط «السكة الحديد»: لا توقف لحركة القطارات بالوجه القبلى «الآثار» تنفى سرقة تمثال من أحد ميادين الإسكندرية الأوقاف: لم يتم إغلاق مسجد الحسين أمام المصلين فى ذكرى عاشوراء حقيقة انقطاع التيار الكهربائى عن المطار «الوزراء»: وجود عجز فى حصص الدقيق المدعم.. كذب «الوزراء» يرد على شائعة الاستغناء عن عدد كبير من المعلمين تحت شعار ابدأ بنفسك.. خطة الحكومة لترشيد النفقات «البيئة» توضح أسباب اختفاء السحابة السوداء الجريدة الرسمية تنشر قرارات جمهورية جديدة طارق شوقى يرد على شائعة «خصخصة التعليم» أبرزها التوعية والرصد.. خطة «البيئة» لمواجهة السحابة السوداء إنفوجراف| تفاصيل «8 شائعات جديدة» تنفيها الحكومة الزراعة: لا وجود لأى حالات مرضية بين الدواجن بالمنوفية النقل: لا زيادة فى أسعار اشتراكات الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد وزير الأوقاف: لا بد من مساندة الدولة فى حربها ضد الإرهاب التموين: تنقية البطاقات التموينية هدفها ضمان توجيه الدعم لمستحقيه النقل: خطة شاملة لتطوير السكك الحديد ولا صحة لخصخصتها الزراعة: لا وجود لفيروس الجلد العقدى بين مواشى سوهاج قطاع الأعمال: نعمل على تطوير شركة الحديد والصلب ولا لتصفيتها التضامن: صرف المعاشات بالفيزا مستمر.. ومنعه «شائعة» «النقل»: لا مساس مطلقًا بدعم تذكرة المترو لذوى الاحتياجات الخاصة «البيئة» تكشف آخر جهودها لمواجهة السحابة السوداء البيئة تصدر تقريرًا عن جهودها لمواجهة التلوث حقيقة انتشار الملاريا فى الغربية بيان من السكة الحديد عن حريق قطار كفر الشيخ الموجز| وزير التنمية الكازاخى يزور مصر.. والفراعنة تواجه غزلان النيجر مصدر أمنى: لم نصدر بيانات بشأن المتهم فى انفجار السفارة الأمريكية تشكيل لجنة من 3 وزارات لمحاربة المخلفات تطبيق الاشتراطات البيئية فى دفن المخلفات بمقلب الوفاء والأمل التموين: اللحوم المضبوطة فى المنيا ليست لكلاب «التعليم» عن إلغاء «الثلاثة أيام لرياض الأطفال»: لا تعديل بالنظام التعليم ترد على شائعة «مسابقة جديدة لتعيين معلمين» صور| البيئة: إطلاق مشروع تعزيز القدرات الوطنية لتحسين المشاركة العامة مجلس الوزراء ينفى توقف الترقيات بالجهاز الإدارى للدولة «البيئة»: تسليم 6 جرارات زراعية لمحافظة الغربية غدا «البيئة» تصادر 5 أطنان كاوتش قبل حرقها
    للأعلى