مصر

مميش: لولا السيسى ما كانت قناة السويس الجديدة

2018-08-06 19:20:42 |
  • خالد الكيلانى
  • أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن العامل الأساسى وراء إنشاء قناة السويس الجديدة، هو الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحًا أن القناة تمارس دورًا مهمًا فى النشاط التجارى العالمى.

    وأوضح مميش خلال لقائه لقناة "النيل الإخبارية"، أن الرئيس السيسى هو الأب الروحى لفكرة إنشاء القناة الجديدة، وأنه لولا الرئيس ما كان هناك مشروعًا اسمه قناة السويس الجديدة، لافتًا إلى أن القناة ساهمت فى تقليل مدة الإبحار من 22 إلى 11 ساعة فقط.

    وشدد رئيس هيئة قناة السويس على أن مصر اتبعت سياسة سوقية مرنة، حولت القناة إلى الأسرع والأفضل على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن القناة لم تتأثر بواقعة الاعتداء على ناقلتى النفط السعوديتين فى البحر الأحمر.

    الرئيس السيسى قناة السويس الجديدة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
    إقرأ أيضاً
    جهاز تنمية المشروعات طريقك إلى «عالم البيزنس».. هانى فؤاد نموذجًا مميش: الدولة حولت منطقة القناة لمركز لوجيستى عالمى رئيس البرلمان: فى قانون التعليم.. بدأنا جنى ثمار بناء الإنسان المصرى ألمانيا: 6 مليارات يورو حجم التبادل التجارى مع مصر فى زيارة رسمية.. الرئيس السيسى يتوجه اليوم إلى باليرمو الإيطالية مميش: 158 سفينة عبرت قناة السويس خلال 3 أيام السيسى يأمر وزير النقل بمواصلة تطوير منظومة النقل فى مصر السيسى يوجه بسرعة استكمال خطة إدارة المخلفات لوضعها محل التنفيذ الرئيس يوجه بحل مشاكل الفلاحين والارتقاء بمستوى الخدمات الزراعية السيسى لرئيس وزراء إيطاليا: ندعم كافة الجهود لتسوية الأزمة الليبية لتفقد مشروعات القناة.. مميش يستقبل وفدًا اقتصاديًا من كبار المستثمرين مصر تفوز بالمركز الأول فى مسابقة المنظمة الإفريقية للإدارة العامة عبور 319 سفينة لقناة السويس بحمولة 22.9 مليون طن مميش: لا خوف على قناة السويس من الطرق البديلة عمرو نصار: الكويت ثالث أكبر شريك تجارى عربى لمصر خلال 2017 رئيس مجلس النواب: الأزهر يعمل بقوة على محاربة التطرف والإرهاب وزيرة الصحة: إجراء 45 ألف عملية جراحية ضمن «قوائم الانتظار» الرئيس يوافق على تخصيص قطعة أرض لمحافظة البحيرة الغزولى: توصيات منتدى شباب العالم تخلق جيلاً قادراً على القيادة 54 سفينة تعبر قناة السويس بحمولة أكثر من 3 ملايين طن ونصف السيسى للشباب: لا تفقدوا أبدًا ثقتكم بأنفسكم لفتة إنسانية من الرئيس السيسى تجاه إحدى النماذج الشبابية السيسى لنظيره السودانى: مصير شعبى وادى النيل واحد راضى: مباحثات السيسى والبشير تعكس تعزيز العلاقات والروابط التاريخية رئيس الأركان يشهد القوات العربية المشاركة فى «درع العرب -1» «منارات الحياة».. «الدفاع» تنشر فليما يرصد إسهامات الجامعات فى المجتمع لبحث الملفات الإقليمية والدولية.. السيسى يستقبل وزير خارجية سلطنة عمان انفراد| صور.. قرينة الرئيس تزور قاعة المؤتمرات بمنتدى الشباب بالنهضة التعليمية.. الرئيس السيسى يستكمل بناء الإنسان المصرى شكرى يلتقى وزير خارجية ليبيريا ووزيرة التغير المناخى الباكستانية أبرز تصريحات الرئيس السيسى.. المدافع الأول عن المرأة المصرية عمر هاشم لـ«مبتدا»: القيادة السياسية حريصة على زرع فكر التعايش انطلاق «التمور المصرية» فى سيوة الأربعاء المقبل قرينة السيسى: «منتدى الشباب» رسالة بأن مصر حاضنة لكل شعوب العالم فيديو| السيسى: لولا حماس شباب مصر لما اجتمعنا فى هذه القاعة فيديو| الرئيس السيسى يفتتح النصب التذكارى لإحياء الإنسانية نادية مراد: لم أنس حديث الرئيس السيسى عن إدانة الإسلام لإرهاب «داعش» فيديو| الإيزيدية نادية مراد تعزى أسر شهداء حادث المنيا الإيزيدية الحاصلة على نوبل بين حضور منتدى شباب العالم فيديو وصور| السيسى يستقبل المشاركين فى منتدى شباب العالم
    للأعلى