شؤون دولية

فيديو| رئيس بلدية القدس يقتحم الأقصى وإصابة عشرات الفلسطينيين

2018-07-27 16:33:03 |
  • عبير العدوى
  • اقتحام الأقصى

    اقتحم رئيس بلدية القدس المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من القوات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، فى تصعيد من قوات الاحتلال، تزامنًا مع الذكرى الأولى لقيام أهالى القدس بإفشال محاولات السلطات الإسرائيلية وضع بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى المبارك.

    كما أُصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق، اليوم الجمعة، جراء إطلاق الجيش الإسرائيلى قنابل الغاز والقنابل الصوتية عليهم فى ساحات المسجد الأقصى.

    وأشارت وكالة "وفا" الفلسطينية إلى أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلى اقتحمت باحات المسجد الأقصى، واعتدت بوحشية على حراس المسجد.

    وذكرت "الأوقاف الإسلامية" أن عددا من الحراس الذين حاولوا التصدى للجنود الإسرائيليين تم الاعتداء عليهم، بالإضافة إلى اعتقال عدد من المصلين.

    وأضاف مسؤولو الأوقاف أن الجيش أغلق مسجد قبة الصخرة والمسجد القبلى بالسلاسل والقضبان الحديدية.

    القوات الإسرائيلية قبة الصخرة الأوقاف الإسلامية المسجد الأقصى رئيس بلدية القدس القدس الأقصى اقتحام المسجد الأقصى
    إقرأ أيضاً
    إصابة 6 إسرائيليين فى هجوم بالرصاص على الضفة الغربية من القدس حتى باريس.. 6 أكاذيب أدلى بها ترامب فى أسبوع مستوطنون يشعلون شمعدان عيد «الأنوار اليهودى» على عتبات الأقصى إيران: سندافع عن «حماس» ضد المشروع الأمريكى بالأمم المتحدة قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل أمين سر «فتح» فى مخيم شعفاط البرازيل تسير على خطى ترامب وتنقل سفارتها للقدس العاهل الأردنى: لا بديل عن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة البرلمان العربى يطلق «الوثيقة العربية لحماية البيئة وتنميتها» إسرائيل تعتقل عشرات الفلسطينيين فى القدس للمرة الثالثة فى شهر.. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل محافظ القدس إصابة 4 أشخاص بينهم طفل فى مسيرة سلمية شمال الضفة التعليم الفلسطينية تدين اقتحام قوات الاحتلال مؤسساتها بالقدس من كواليس المجمع المقدس.. أمور أغضبت البابا تواضروس إسرائيل تطالب الاتحاد الأوروبى بنقل سفارته للقدس إسرائيل تصادق على توسعة السفارة الأمريكية بالقدس آخرهم وزير الزراعة.. وزراء الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى سياسى فلسطينى: مصر لن تتخلى عن فلسطين أبدًا الإسرائيليون يعترفون بالهزيمة فى غزة الحلم المؤجل.. قصة الجيش الأوروبى الموحد الذى أغضب واشنطن وموسكو بسبب فعالية ثقافية.. الاحتلال يقتحم مقر الجالية الإفريقية بالقدس الأونروا: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس له تبعات سيئة الرقب لـ«مبتدا»: ليبرمان يلعب على وتر الأزمة ولن يكون خليفة نتنياهو روما تدرس إنشاء قنصلية فى القدس عاجل| إصابة شرطيين إسرائيليين فى عملية طعن جنوبى القدس رجل دين يهودى محافظا للقدس المحتلة عاجل| 53 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى ارتقاء فلسطينى فى غارة إسرائيلة.. وارتفاع العدد إلى 5 شهداء فلسطين تحمل الاحتلال الإسرائيلى المسؤولية الكاملة عن العدوان على غزة صور| وفد مصرى كنسى يبحث مع بطريرك القدس للأرمن أزمة دير السلطان الاحتلال يمنع محافظ القدس من دخول الضفة الغربية استشهاد شاب فلسطينى وسط غزة صور| وفد كنسى مصرى فى القدس لبحث أزمة دير السلطان خطوة إلى الوراء.. الرئيس البرازيلى يتراجع عن نقل سفارة بلاده للقدس مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى قوات الاحتلال تقتحم مقر وزارة شؤون القدس بالضفة صور| إصابة 5 مواطنين فى هجوم الاحتلال على وزارة شؤون القدس إصابة فلسطينى برصاص الاحتلال الإسرائيلى فى رام الله انهيار مشروعات الإسلام السياسى.. مطاريد الإخوان ونهاية أوهام أردوغان «هدم المنازل».. وسائل ردع قوات الاحتلال لمنفذى العمليات عاجل| مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
    للأعلى