شؤون دولية

بعد فرارهم من سوريا.. كندا تعلن استقبال 250 من أفراد الخوذ البيضاء

2018-07-22 22:49:24 |
  • عبير العدوى
  • نقلت وسائل إعلام كندية عن مصادر حكومية، لم تسمها، إن كندا مستعدة لاستقبال قرابة 50 شخصًا من أصحاب الخوذ البيضاء السورية وكذلك أفراد عائلاتهم بما يرقى إلى توفير اللجوء إلى نحو 250 شخصًا من جانب أوتاوا.

    وذكرت شبكة "سى بى سى نيوز" التليفزيونية الكندية، اليوم الأحد، إن الحكومة الليبرالية لرئيس الوزراء جاستين ترودو، تعمل مع بريطانيا وألمانيا وكذلك إسرائيل لإخراج المئات من متطوعى الدفاع المدنى المحاصرين جراء تقدم للحكومة السورية فى جنوب غرب سوريا.

    وكان الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية الأردنية محمد الكايد، قال فى بيان له، اليوم الأحد، إن "الرقم الذى كانت هذه الدول طلبت مرورهم عبر الأردن على أساس تعهدها بإعادة توطينهم كان فى البدء حوالى 827 شخصًا لكنه استقر بالنهاية على 422"، لافتًا إلى دخولهم عبر إسرائيل.

    وأضاف ان "هؤلاء المواطنين السوريين الـ422 دخلوا المملكة، صباح اليوم الأحد لفترة انتقالية مدتها القصوى ثلاثة أشهر"، مشيرا إلى أنهم "موجودون الآن فى منطقة مغلقة لحين إعادة توطينهم".

    وفى سياقٍ متصل، استهدفت غارات للعدوان الجوى الإسرائيلى موقعًا بمنطقة مصياف بحماة وسط سوريا، وقال مصدر عسكرى سورى أن "أحد المواقع العسكرية فى مصياف تعرض لعدوان جوى إسرائيلى للتغطية على انهيار التنظيمات الارهابية المسلحة فى ريفى درعا والقنيطرة"، لافتا إلى أن "الاضرار تقتصر على الماديات".

    أوتاوا الخوذ البيضاء سوريا حماة مصياف الأردن إسرائيل عدوان جوي إسرائيلي درعا القنيطرة انهيار التنظيمات الإرهابية كندا كندا تستقبل أصحاب الخوذ البيضاء جاستين ترودو رئيس وزراء كندا
    إقرأ أيضاً
    ترامب: رئيس وزراء إسرائيل سيكون اسمه محمد فى هذه الحالة إيران على طاولة مناقشات جون بولتون مع نتنياهو فى إسرائيل عاهل الأردن يكشف موقفه من القضية الفلسطينية بولتون يكشف أهداف أمريكا داخل سوريا مسلح على دراجة نارية يطلق النار على المارة بأكبر ميادين تل أبيب «سوريا الديمقراطية»: لا نمانع الانضمام إلى الجيش السورى وزير إسرائيلى ينتقد اتفاق الهدنة مع حماس مستشار الأمن القومى الإسرائيلى فى زيارة مباحثات لإسرائيل أسرار من دفتر الاحتلال.. كيف أفسدت الأباتشى خطة إسرائيل لضرب العراق؟ «إنجرليك»| بالونة الابتزاز التركى للأمريكان «المصالحة الروسى» يكشف حجم المساعدات الإنسانية لسوريا فى 9 أشهر بوتين يبحث مع ميركل الأزمة السورية بشكل مفصل ترامب: لن ندفع مبالغ تنمية سوريا «السخيفة» فيديو| بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا فى حفل زفافها اشتباكات بين أكراد سوريا ومسلحين فى الرقة نتنياهو عن رحيل كوفى عنان: كافح معاداة السامية هل سيصبح العالم أكثر أمانًا لو قطعت رأس البغدادى؟ عاجل| بوتين يدعو إلى إعادة إعمار سوريا وتوطين اللاجئين عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا الجيش السورى يستهدف مواقع لـ«جبهة النصرة» بريف حماة وزير إسرائيلى سابق يهاجم نتنياهو: «فاسد» أردوغان: مستمرون فى دحر الإرهاب بسوريا والعراق إسرائيل تعلن موقفها من اقتراحات أممية لحماية الفلسطينيين أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا الاحتلال يعيد فتح أبواب الأقصى بعد إغلاقها لساعات إسرائيل تتسلم الدفعة الثانية من مقاتلات «إف 35» باهظة الثمن الهجرة العراقية: عودة 347 نازحًا من سوريا إلى الموصل تقارير: تعافى بعض خلايا «داعش» فى سوريا والعراق رغم الهزائم القاسية الخارجية الأمريكية تلغى منحة لسوريا قيمتها 200 مليون دولار الرئيس الروسى فى ألمانيا لبحث الصراع فى سوريا وأوكرانيا صينى أقدم متبرع بالخلايا الجذعية ينقذ مريضا فى كندا الاحتلال الإسرائيلى يسعى إلى هدنة مع حماس الحشد الشعبى تضرب «داعش» على الحدود مع سوريا واشنطن: مستعدون للمرحلة النهائية للقضاء على «داعش» بعد غلق «الأقصى».. الأردن: إسرائيل تنتهك المواثيق الدولية أول رد فعل فلسطينى على إغلاق «الأقصى» بالقوة.. الشرطة الإسرائيلية تفرق المعتصمين أمام «الأقصى» أيام معدودات.. الليرة التركية تهدد بقاء أردوغان فى الحكم ارتفاع عدد شهداء ومصابى الجمعة الـ21 لمسيرات العودة «الخارجية الأمريكية» تستحدث منصبًا جديدًا متعلق بسوريا
    للأعلى