شؤون دولية

الأردن يسمح للأمم المتحدة بنقل اللاجئين السوريين عبر أراضيه

2018-07-21 22:49:40 |
  • عبير العدوى
  • سمحت الحكومة الأردنية، للأمم المتحدة، اليوم السبت، بتنظيم مرور نحو 800 مواطن سورى عبر أراضيها لإعادة توطينهم فى دول غربية.

    كانت بريطانيا وألمانيا وكندا تعهدت خطيًا بإعادة توطين اللاجئين السوريين خلال فترة زمنية محددة، بسبب وجود خطر على حياتهم.

    وصرح المتحدث باسم الخارجية الأردنية السفير محمد الكايد، أنه تمت الموافقة على الطلب لأسباب إنسانية بحتة.

    وأضاف الكايد أن المواطنين السوريين سيبقون فى منطقة محددة مغلقة خلال فترة مرورهم، التى التزمت الدول الغربية الثلاث على أن سقفها 3 أشهر.

    وأشار إلى أن الاْردن الذى يستضيف 1.3 مليون شقيق سورى لم ولن يتوانى عن أداء واجبه الإنسانى رغم الأعباء الكبيرة التى يضعها ذلك على المملكة.

    ونوه متحدث الخارجية إلى أن تنظيم عملية مرور المواطنين السوريين يتم بإدارة الأمم المتحدة، وأنها لا ترتب أى التزامات على الأردن.

    وتعانى سوريا، منذ مارس 2011 من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات تنتمى إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها داعش وجبهة النصرة.

    الأردن الأمم المتحدة لاجئون سوريون توطين دول غربية
    إقرأ أيضاً
    ترامب: رئيس وزراء إسرائيل سيكون اسمه محمد فى هذه الحالة عاهل الأردن يكشف موقفه من القضية الفلسطينية «إنجرليك»| بالونة الابتزاز التركى للأمريكان بوتين ينعى كوفى عنان: سياسى مخضرم إسرائيل تعلن موقفها من اقتراحات أممية لحماية الفلسطينيين عاجل| وفاة كوفى عنان تقارير: تعافى بعض خلايا «داعش» فى سوريا والعراق رغم الهزائم القاسية بعد غلق «الأقصى».. الأردن: إسرائيل تنتهك المواثيق الدولية تركيا تعترض سفينة صيد قبرصية ضربة قاسمة للقاعدة.. مقتل العسيرى «صانع قنابل التنظيم» الأردن.. توجيه تهم الإرهاب لمتهمى «الفحيص» مسؤول أمريكى: نؤيد جهود مصر لوقف إطلاق النار بغزة ملك الأردن: لا يوجد ما يقلقنا على أمن بلدنا حاضرًا ومستقبلًا الصين تنفى مزاعم لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة أرقام صادمة.. تقرير أممى يكشف عدد «الدواعش» فى سوريا والعراق روسيا تدعو بريطانيا لإعمار سوريا «جن» باكورة إنتاج «نيتفلكس» بالعربية وزير داخلية الأردن: أحبطنا مخططات لهجمات إرهابية جديدة بسمة النسور تدعو مثقفى الأردن إلى التكاتف لمواجهة الإرهاب وزيرة الإعلام الأردنية تعلن نتائج عملية «الفحيص» الأمنية العاهل الأردنى: يجب أن نقف جميعا ضد الإرهاب.. وتحية إجلال للشهداء بيان من الجامعة العربية عن تفجير الأردن 3 إرهابيين تحت الأنقاض فى «عملية السلط» النائب العام الأردنى: منع تداول معلومات غير دقيقة عن المداهمات الأمنية عمرو مرعى يشارك فى فوز النجم على الرمثا بالبطولة العربية 5 مساجد عائمة تلفت الأنظار انهيار مبنى سكنى بعد تفجيره أثناء مداهمة لقوات الأمن الأردنية عاجل| القبض على 2 من الإرهابيين خلال عملية أمنية بالأردن عاجل| 3 قتلى و16 مصابا خلال مداهمة أمنية فى الأردن الشرطة الأردنية تنفذ عملية دهم بحثا عن مشتبه بهم فى حادثة الفحيص مصر تعزى الأردن فى شهيد «تفجير عمان» الأردن: عبوة ناسفة بدائية الصنع هى السبب فى انفجار قتل شرطيا كوريا الشمالية: تصريحات «جوتيريس» طائشة فرقة البيت العشوائى تغنى فى الأردن بعد جولتها المصرية فلسطين تدعو المجتمع الدولى لتحمل مسؤولياته وتوفير الحماية لشعبها وفيات وإصابات فى انفجار مركبة شرطة بالأردن «جاسوس المساجد» يثير غضب ألمانيا ضد الأردن باشيلت.. ما لا تعرفه عن خليفة بن رعد فى منصب مفوض حقوق الإنسان «التخطيط» تشرح مراحل التنسيق الإلكترونى للجامعات الشرطة الروسية تنشر 8 نقاط بالجولان السورى على حدود الاحتلال
    للأعلى