مصر

مصر تعرب عن رفضها لقانون يهودية الدولة الإسرائيلى

2018-07-21 13:53:38 |
  • بسنت فاروق
  • المستشار أحمد أبو زيد - المتحدث باسم وزارة الخارجية

    أعربت جمهورية مصر العربية فى بيان لها، عن رفضها لقانون القومية الإسرائيلى، مطالبة المجتمع الدولى بالحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطينى.

    ونوه البيان الصادر عن وزارة الخارجية، السبت، إلى المخاطر المحتملة الناجمة عما نص عليه القانون بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل، لما له من تداعيات خطيرة على مستقبل التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية، وعملية السلام، لاسيما الجهود المبذولة لمحاولة تشجيع الأطراف على استئناف المفاوضات، مؤكداً على موقف مصر الراسخ تجاه دعم حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة، وعلى رأسها قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

    وطالب البيان المجتمع الدولى بالاضطلاع بدوره فى الحفاظ على الحقوق التاريخية والقانونية للشعب الفلسطينى والعمل على استئناف المفاوضات والدفع بعملية السلام على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.

    يذكر أن برلمان الاحتلال الإسرائيلى، قد تبنى مشروع قانون ينص على إن إسرائيل هى "الدولة القومية للشعب اليهودى" بعد تعديل بند مثير للجدل حول إقامة مجتمعات لليهود فقط.

    مشروع القانون جاء بتأييد 62 صوتا فى مقابل 55، وهو ينص على أن العبرية ستصبح اللغة الرسمية فى إسرائيل بينما ينزع هذه الصفة عن اللغة العربية، وعلى أن "تنمية الاستيطان اليهودى من القيم الوطنية وأنها ستعمل على تشجيعه".

    مصر إسرائيل استيطان اللغة العربية اللغة العبرية قانون القومية القومية قانون القومية الإسرائيلى الكنيست
    إقرأ أيضاً
    إدارة زعيم الثغر تضاعف مكافأة الفوز أمام سموحة بكأس مصر اتحاد الكرة يكشف لـ«مبتدا» ملعب مواجهة المصرى والداخلية بقيمة 1.25 مليار دولار.. مدبولى يوقع عقد تمويل «إفريقيا فاينانس» الأهلى يوضح إصابة سعد سمير أمام طلائع الجيش صور| مروان محسن يقود الأهلى للفوز أمام طلائع الجيش بثنائية نظيفة عظة للراحل الأنبا أبيفانيوس فى مؤتمر رهبان مصر مصرع عروسين اختناقا بالغاز فى أسيوط مروان محسن يسجل ثنائية للأهلى فى الشوط الأول أمام الطلائع معلول يعود لتدريبات الأهلى عقب لقاء طلائع الجيش اتحاد السلة يقبل استقالة أبو الخير من تدريب المنتخب الوطنى النجم الساحلى ينفى وجود مفاوضات مع الأهلى بشأن بن عمر عودة ساسى وفتحى وجمعة ينضم للغائبين عن مران الزمالك صافرة تونسية تدير مواجهة بيراميدز وحرس الحدود الجيش الإسرائيلى يفتح تحقيقا حول تعمد جنوده قتل شاب فلسطينى تشكيل الأهلى أمام طلائع الجيش «وزيرة الاستثمار» تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وإثيوبيا اتحاد الكرة يحدد مباراة الزمالك المقبلة فى الدورى مصر تستضيف تدريبا مشتركا لدول الساحل والصحراء لمواجهة الإرهاب صور| مشيخة الأزهر تستضيف مبادرة «100 مليون صحة» تقنية إسرائيلية لتحديد مواقع أنفاق حزب الله داخل الأراضى المحتلة إصابة 6 أشخاص فى تفجير بباكستان رسالة مصطفى خاطر لحلا شيحة مصرع 5 مسؤولين سودانيين فى تحطم طائرة شرق البلاد قرار من مدرب الأهلى بشأن الغائبين عن مواجهة الطلائع مدرب الأهلى: قدرنا مواجهة الفرق بأجهزة فنية جديدة صور| «التضامن»: صرف مساعدات عاجلة لمتضررى السيول غرب الإسكندرية أمريكا تؤسس لمحور رباعى فى الشرق الأوسط بزعامة «إسرائيل» إنفوجراف| أهم 10 رسائل من السيسى فى افتتاح منتدى «إفريقيا 2018» خاص| الأهلى يبيع كوليبالى لأعلى سعر رئيس البنك الآسيوى: ندعم مصر.. والمطار يمكنه أن يصبح مركزا إقليما الأهلى يستضيف الطلائع للهروب من القاع رسالة الرئيس السيسى من شرم الشيخ.. الأبرز فى صحف القاهرة إطلاق نار قرب الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. وعون: الجيش جاهز خلال 24 ساعة.. «مصر للطيران» تقل أكثر من 14 ألف سائح ليبيا.. إنقاذ 10 مهاجرين من الغرق قبالة سواحل مصراتة بحضور رئيس الوزراء.. توقيع اتفاقية تمويل مصرف «كيتشنر» فيديو| نوال الكويتية تهدى السعودية «نسايم الشوق» إسرائيل تعثر على نفقا جديدا لحزب الله.. وتحمل لبنان المسؤولية بالأسماء| حسام فاروق يفضح أكاذيب الصحف العالمية حول مقتل ريجينى إسرائيل تستهدف عناصر من حزب الله على الحدود مع لبنان
    للأعلى