مصر

مصر تعرب عن رفضها لقانون يهودية الدولة الإسرائيلى

2018-07-21 13:53:38 |
  • بسنت فاروق
  • أعربت جمهورية مصر العربية فى بيان لها، عن رفضها لقانون القومية الإسرائيلى، مطالبة المجتمع الدولى بالحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطينى.

    ونوه البيان الصادر عن وزارة الخارجية، السبت، إلى المخاطر المحتملة الناجمة عما نص عليه القانون بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل، لما له من تداعيات خطيرة على مستقبل التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية، وعملية السلام، لاسيما الجهود المبذولة لمحاولة تشجيع الأطراف على استئناف المفاوضات، مؤكداً على موقف مصر الراسخ تجاه دعم حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة، وعلى رأسها قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

    وطالب البيان المجتمع الدولى بالاضطلاع بدوره فى الحفاظ على الحقوق التاريخية والقانونية للشعب الفلسطينى والعمل على استئناف المفاوضات والدفع بعملية السلام على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.

    يذكر أن برلمان الاحتلال الإسرائيلى، قد تبنى مشروع قانون ينص على إن إسرائيل هى "الدولة القومية للشعب اليهودى" بعد تعديل بند مثير للجدل حول إقامة مجتمعات لليهود فقط.

    مشروع القانون جاء بتأييد 62 صوتا فى مقابل 55، وهو ينص على أن العبرية ستصبح اللغة الرسمية فى إسرائيل بينما ينزع هذه الصفة عن اللغة العربية، وعلى أن "تنمية الاستيطان اليهودى من القيم الوطنية وأنها ستعمل على تشجيعه".

    مصر إسرائيل استيطان اللغة العربية اللغة العبرية قانون القومية القومية قانون القومية الإسرائيلى الكنيست
    إقرأ أيضاً
    منتخب مصر يواجه سوازيلاند فى مباراة العودة مدبولى لعمال مدينة الأثاث بدمياط:أعرف الصعوبات وسعيد بالنتيجة النهائية مصرع طفل داخل الأسانسير فى الهرم أمين شباب «الحركة الوطنية»: زيارة السيسى لروسيا تخدم قضايا المنطقة صورة| الننى يحتفل مع مشجعيه فى آى سواتينى انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى مع إيران جزء من خطتها لمواجهة الإرهاب مانى ينضم لصلاح وفان دايك فى قائمة مصابى ليفربول مصر للطيران تغير مكان إقلاع 10 رحلات غادة والى: قانون جديد للتضامن الاجتماعى نهاية 2019 الربط البرى بين دول «كوميسا».. مصر تعمق حضورها السياسى فى إفريقيا وزير شؤون مجلس النواب يشارك فى منتدى «مستقبل وطن» ملعب مواجهة مصر وآى سواتينى يتسع لأكثر من 7 آلاف مشجع تأييد دبلوماسى لموقف الخارجية المصرية تجاه السعودية تضامن عربى واسع مع السعودية فى أزمة اختفاء خاشقجى أجيرى يعترف: لن نسجل بهذا المعدل أمام المنتخبات القوية خاص| جروس يقترح 3 لاعبين على إدارة الزمالك بعثة المنتخب تتوجه إلى ملعب مافوسو ستاديوم 12 مليون جنيه إسترلينى من بريطانيا لدعم الإصلاح التعليمى فى مصر اللواء جنينة يستعرض إمكانيات مطار سفنكس الدولى الجديد صور| السلام الوطنى يستقبل أول طائرة إيرباص بمطار سفنكس صور| وزير الطيران: مشروع مطار سفنكس يتماشى مع رؤية مصر 2030 صور| خراطيم المياه تحتفل بوصول أول طائرة بمطار سفنكس وزير الدفاع يبحث مع نظيره القبرصى زيادة التعاون المشترك صور| بدء المؤتمر الصحفى لافتتاح مطار سفنكس بأمر الاتحاد.. 35 لاعبا فى قوائم أندية البطولة العربية مصر وروسيا على طريق العلاقات الاستراتيجية كلاكيت ثانى مرة.. تأجيل مباراة المصرى فى الكأس صور| مطار سفنكس يستقبل أول رحلة وزير إسرائيلى يحذر من الدخول فى حرب مع حماس صور| الداخلية: مصرع 9 إرهابيين فى تبادل إطلاق النار بكهف جبلى مصر وروسيا تجريان التدريب المشترك «حماة الصداقة -3» فتح معبر القنيطرة الحدودى مع الجولان السورى القصة الكاملة لاقتراح اعتبار لاعبى شمال إفريقيا محليين وكيل البرلمان: قطر تقود حرب إعلامية ممنهجة ضد السعودية استشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال شمال الضفة الغربية عاجل| السيسى يصل موسكو فى زيارة رسمية يلتقى خلالها بوتين البنك المركزى يطرح سندات خزانة بـ1.25 مليار جنيه تفاصيل منح «البنك الدولى» مليار دولار لدعم تنمية سيناء دعما لجهود مصر.. إسرائيل تمهل حماس أسبوعا لوقف المسيرات للمرة الثانية فى 3 أيام.. المنتخب الأولمبى يواجه الإمارات
    للأعلى