شؤون دولية

سوريا: قانون «القومية» الإسرائيلى اعتداء على حقوق الفلسطينيين

2018-07-21 12:08:09 |
  • بسنت فاروق
  • أدانت سوريا قانون القومية الإسرائيلى الذى أقره الكنيست، مؤكدة أنه يشكل انتهاكا للقانون الدولى واعتداء على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطينى.

    وقال مصدر رسمى فى وزارة الخارجية والمغتربين: إن "سوريا تدين القانون الذى يكرس عنصرية الكيان الصهيونى".

    وأضاف المصدر، وفقا لوكالة "سانا" السورية، أن "بلاده تطالب المجتمع الدولى بإجهاض هذا القانون المناقض لكل المبادىء التى قامت عليها شرعية الأمم المتحدة، وحماية الحقوق التاريخية الثابتة للشعب الفلسطينى على أرضه".

    يذكر، أن برلمان الاحتلال الإسرائيلى، قد تبنى مشروع قانون ينص على إن إسرائيل هى "الدولة القومية للشعب اليهودى" بعد تعديل بند مثير للجدل حول إقامة مجتمعات لليهود فقط.

    مشروع القانون جاء بتأييد 62 صوتا فى مقابل 55، وهو ينص على أن العبرية ستصبح اللغة الرسمية فى إسرائيل بينما ينزع هذه الصفة عن اللغة العربية، وعلى أن "تنمية الاستيطان اليهودى من القيم الوطنية وأنها ستعمل على تشجيعه".

    سوريا الكنيست القانون الدولى الاحتلال الإسرائيلى الاستيطان اللغة العربية اللغة العبرية إسرائيل القومية قانون القومية قانون القومية الإسرائيلى وزارة الخارجية الأمم المتحدة اليهود
    إقرأ أيضاً
    إسرائيل تعتقل مدير الاستخبارات الفلسطينية «الخارجية»: مصر تثمن نتائج التحقيقات الأولية فى قضية خاشقجى مجلس التجارة والتنمية: مصر الوجهة الأولى اقتصاديًا فى إفريقيا 2018 شويجو: قضينا على «داعش» فى سوريا و95% من الأراضى تحت السيطرة وزير الدفاع الروسى: «الظروف حاليًا تسمح بقيام سوريا الموحدة» داعش يفرج عن 6 من مخطتفى السويداء صور| وزير النقل يشهد بدء التشغيل التجريبى لمترو «هارون - نادى الشمس» حتى يعمل بكامل طاقته.. أعمال ترميم فى معبر «نصيب» بفضل المشروعات القومية.. العالم شاهد على طفرة الابتكار المصرى التحالف الدولى فى سوريا يحقق فى جرائم غير مقصودة غدًا.. بدء تشغيل مترو مصر الجديدة من «الأهرام» إلى «نادى الشمس» صناعة التجسس الإسرائيلية مكنت ديكتاتوريين عالميين من «الجريمة المنظمة» الخارجية الفلسطينية ترفض القرارات التى تستهدف القدس فيديو| بشهادات إسرائيلية.. البطل أشرف مروان جزء من خطة خداع إسرائيل بوتين: «داعش» يحتجز 700 رهينة فى سوريا ويهدد بإعدامهم أمريكا تدمج قنصلية فلسطين مع سفارة إسرائيل بالقدس.. وغضب فلسطينى بوتين: حققنا أهدافنا فى سوريا وتركيا لم تنفذ التزاماتها فى إدلب إسرائيل تنشر قواتها المدرعة على السياج الحدودى لقطاع غزة بعد رئيسه.. استقالة مساعد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا الإثنين.. انطلاق الدورة الـ31 لمجلس وزراء النقل العرب بالإسكندرية صفقة مرتقبة للإفراج عن مختطفات السويداء خلال 48 ساعة السجن المشدد 5 سنوات لموظف بريد أختلس أموال أصحاب المعاشات خلال 24 ساعة.. عودة أكثر من 180 لاجئا سوريا لديارهم روسيا تصوب أسلحتها نحو الطائرات الأمريكية فى سماء سوريا إحالة 6 مسؤولين بالتأمينات للمحاكمة لافروف: يجب وقف القتال فى اليمن رئيس الوزراء الفلسطينى: سنفشل صفقة القرن بـ2 مليون يورو.. إطلاق مشروع لتحسين الطماطم يناير المقبل مساعدات أممية تصل سوريا فى مخيم الركبان فى مؤتمر الإفتاء.. واصل يوضح أحكام الشريعة فى التعامل مع البورصة روسيا تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق فى جرائم التحالف الدولى فى سوريا إرهاب أردوغان.. «داعش» يدعم عناصره فى سوريا من بوابة تركيا إسرائيل ترد على قصف المقاومة بنشر «القبة الحديدية» سفير إيطاليا بالقاهرة: نفذنا تطوير المناطق الريفية فى مصر بمليارى يورو استراتيجية جديدة لترامب للحد من الوجود الإيرانى فى سوريا موسكو تتوعد واشنطن حال فرض عقوبات جديدة «التخطيط»: نحافظ على مبدأ المساواة بين الجنسين فى الجهاز الإدارى عاجل| الاحتلال يغلق المعابر البرية مع قطاع غزة طيران الاحتلال يقصف غزة تحت مزاعم صواريخ
    للأعلى