مصر

إقبال كبير| «اسأل الرئيس» تتلقى أسئلة الشباب من جميع المحافظات

2018-07-21 10:50:14 |
  • شحاتة سلامة
  • بدأت مبادرة "اسأل الرئيس" فى تلقّى الأسئلة الموجهة من شباب جامعات مصر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مختلف المجالات.

    وشهدت صفحة المبادرة عبر الرابط الإلكترونى www.askthepresident.net، إقبالًا كبيرًا من الشباب على المشاركة وطرح الأسئلة، التى ستكون محور المؤتمر الوطنى السادس للشباب، والمقرر انعقاده آخر شهر يوليو الجارى، ويلتقى خلاله الرئيس بالطلاب من مختلف الجامعات المصرية.

    انطلقت مبادرة "اسأل الرئيس" للمرة الأولى فى إبريل عام 2017 كأحد فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب بالإسماعيلية، وأصبحت بعدها جزءًا ثابتًا وأساسيًا من المؤتمرات الوطنية للشباب، وأحد أدوات التواصل المباشر بين الرئيس وجموع الشعب المصرى، كما تشهد مساحة كبيرة من حرية التواصل والنقاش والشفافية التى تحرص عليها القيادة السياسية المصرية.

    المبادرة أثبتت أنها إحدى أدوات التواصل المباشر بين الرئيس وجموع الشعب، إضافة إلى أنها تعتبر واحدة من الدلائل على أن هناك مساحة كبيرة من حرية التواصل والنقاش والشفافية التى تحرص عليها القيادة السياسية.

    ويتضمن الموقع المخصص للتواصل مع مبادرة اسأل الرئيس عددا من البيانات التى يجب على المواطن ملأها لإرسال استفساره للمبادرة، منها ماهية السؤال المطروح وتنقسم إلى السؤال المطروح، إذ يجب كتابته كاملا فى خانته المحددة، وأيضا محور السؤال، حيث يتم الاختيار بين سياسى واقتصادى واجتماعى وأمنى.

    ويتمثل الجزء الثانى فى معلومات عامة عن المواطن صاحب الطلب، وهى: الاسم، والبريد الإليكترونى، والنوع، والمحافظة والجامعة التابع لها والفئة العمرية، والوظيفة، والوسيلة الإعلامية التى يفضلها صاحب الطلب.

    اسأل الرئيس مؤتمر الشباب السيسى الرئيس السيسى اسأل الرئيس يوليو 2018
    إقرأ أيضاً
    صور| الرئاسة تنشر تفاصيل لقاء الرئيس السيسى ونظيره الروسى عاجل| السيسى يصل القاهرة عائدًا من روسيا نص كلمة الرئيس السيسى فى «قمة سوتشى» مع بوتين بوتين يكشف المواضيع التى بحثها مع السيسى فى سوتشى «الصحة» تعلن إجمالى عدد المترددين على مراكز مسح «فيروس سى» بوتين: مشروع بقيمة مليار يورو لتصنيع قطارات فى مصر بوتين: العلاقات «المصرية - الروسية» تقوم على الصداقة والتعاون «زيارة طيبة وعلاقات مميزة».. لقاء السيسى وبوتين يتصدر الصحف الروسية «اونكتاد»: مصر تصعد 45 مركزًا عالميًا فى مجال الابتكار خطة تطوير طرق مسار رحلة العائلة المقدسة فى أسيوط انطلاق قمة «السيسى - بوتين» فى سوتشى السيسى: سعادتى بالغة بلقاء صديقى الزعيم الروسى بوتين بمنتجع سوتشى إنفوجراف| رسائل الرئيس السيسى من مجلس الفيدرالية الروسى فيديو| السيسى وبوتين يتجولان على كورنيش سوتشى الرئيس يشيد بالصداقة الروسية المصرية ويدعو المستثمرين للتعاون عاجل| السيسى يصل سوتشى.. وبوتين يقيم مأدبة عشاء تكريما للرئيس راضى: العلاقات المصرية الروسية راسخة.. ومصر تحذر من تسييس قضية خاشقجى العامرى فاروق ينتقد عدم وجود مظلة رياضية للاتحادات الطلابية الرئيس السيسى يتجه إلى «سوتشى».. وقمة مع بوتين غدا فيديو| الرهان على الوعى.. متى يفيق الشعب من «كوابيس» الشائعات؟ ماذا تريد روسيا.. وماذا تريد مصر؟ فيديو| السيسى يضع إكليل الزهور على نصب الجندى المجهول بموسكو وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا صور| رئيس الوزراء يطمئن على معدلات تنفيذ 118 مصنعًا ببورسعيد رئيسة الاتحاد الروسى: كلمة السيسى فى المجلس «حدث تاريخى» عاجل| مصر تتفق مع البنك الدولى على تمويل جديد بـ3 مليارات دولار إغلاق باب التسجيل لحضور منتدى شباب العالم 2018 مدبولى لعمال مدينة الأثاث بدمياط:أعرف الصعوبات وسعيد بالنتيجة النهائية تفاصيل لقاء السيسى ورئيس الاتحاد الأوراسى بموسكو «العامة للاستعلامات»: قمة السيسى وبوتين تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات بوتين يبلغ حكومته بتوقيع اتفاق شراكة كاملة مع مصر شوقى علام: تجديد الفتوى هو رأس الحربة لتطوير الخطاب الدينى مصر وروسيا على طريق العلاقات الاستراتيجية تفاصيل منح «البنك الدولى» مليار دولار لدعم تنمية سيناء رئيس تتارستان: نتطلع لتبادل البعثات التجارية والاستثمارية مع مصر موجز مبتدا| السيسى يزور روسيا.. ورئيس الوزراء يتفقد مشروعات بالدقهلية رئيس تتارستان: مصر آمنة.. والسيسى رجل عظيم تواصل دبلوماسى مصرى مع الأمم المتحدة لتعزيز الاستفادة من برامج المنظمة برلمانى: تصريحات البابا تواضروس فى أمريكا طعنة غائرة فى قلب الإخوان مصر فى 4 سنوات.. انخفاض البطالة والتضخم وارتفاع الاحتياطى النقدى
    للأعلى