شؤون دولية

إيران ترد على اتهام أمريكا لها بإعداد هجمات إلكترونية

2018-07-21 09:26:22 |
  • بسنت فاروق
  • نفت السلطات الإيرانية، المعلومات حول إعداد هجمات إلكترونية على الولايات المتحدة والدول الغربية.

    وقال على رضا مير يوسفى، المتحدث باسم البعثة الإيرانية فى منظمة الأمم المتحدة، إن "التقارير حول هذه الشكوك تبدو استفزازية"، مضيفاً أن "الولايات المتحدة تريد تبرير الهجوم الإلكترونى ضد إيران بهذه الطريقة".

    وكانت السلطات الأمريكية، قد اتهمت إيران بإعداد هجمات إلكترونية على الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

    وقالت مصادر فى الإدارة الأمريكية، وفقا لشبكة "إن بى سى نيوز" الأمريكية، إن "طهران اتخذت الإجراءات اللازمة التى ستسمح للقراصنة الإيرانيين بمهاجمة الآلاف من الشبكات الكهربائية، وأنظمة إمدادات المياه، وشركات التكنولوجيا ومرافق الرعاية الصحية فى الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا ودول أخرى فى أوروبا".

    يذكر، أن العديد من التقارير كانت قد أشارت إلى قيام إيران بالتجسس الإلكترونى ضد أهداف غربية، لكنها لم تشن أى هجمات منذ توقيع الاتفاقية النووية فى عام 2015.

    إيران طهران أمريكا واشنطن تجسس إلكترونى هجمات إلكترونية اتفاقية نووية أوروبا ألمانيا بريطانيا الولايات المتحدة الأمم المتحدة على رضا مير يوسفى
    إقرأ أيضاً
    تعليق كلوب على اختيار صلاح ضمن قائمة الأفضل فى قائمة الأفضل.. صلاح تفوق على ميسى بـ25 نقطة عاجل| صلاح ينافس على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا شاهد| عمرو وردة يتوعد بنفيكا فى مواجهة الغد نتنياهو وبولتون يطالبان أوروبا بمزيد من الضغط على إيران ألمانيا تؤكد: «لن نقدم مساعدات مالية لتركيا» ترامب يرفض عرضا تركيا للإفراج عن القس برانسون مقابل إعفاءات بنكية الحكومة الأفغانية تترقب رد «طالبان» على هدنة لوقف إطلاق النار لماذا انتصرت ألمانيا للجلاد «الداعشى» على حساب ضحيته؟ «المالية الألمانية» توضح موقفها من أزمة الليرة التركية وزير المالية الإيرانى يمثل أمام البرلمان إيران على طاولة مناقشات جون بولتون مع نتنياهو فى إسرائيل أمريكا ترحب بإعلان أفغانستان هدنة مع طالبان خامنئى يعين جنرالا من حرب الخليج قائدا للقوات الإيرانية واشنطن تتهم الصين بالتدخل فى الانتخابات الأمريكية بولتون يكشف أهداف أمريكا داخل سوريا «Crazy Rich Asians» يتصدر شباك التذاكر بأمريكا الشمالية فرمان الإطاحة بالعبادى.. مشروع قطرى إيرانى لإشعال الفتن فى العراق مستشار الأمن القومى الإسرائيلى فى زيارة مباحثات لإسرائيل السيناريوهات التركية المتوقعة للخروج من الأزمة الاقتصادية نائب روحانى: نبحث عن حل لبيع النفط وتحويل إيراداته «إنجرليك»| بالونة الابتزاز التركى للأمريكان ظريف: «أمريكا لا يمكنها تضليل الإيرانيين» بوتين يبحث مع ميركل الأزمة السورية بشكل مفصل إيران تكشف عن مقاتلة جديدة وتعلن استمرار مشروعها النووى ترامب معزيا عائلتى سعوديين غرقا بأمريكا: عملهما النبيل لن ينسى عاجل| انتهاء محادثات بوتين وميركل التحالف العربى يدمر منظومة صواريخ «سام 6» للحوثيين بوتين: ألمانيا شريك رئيسى.. ويجب الحفاظ على الاتفاق النووى ترامب يهاجم منصات إعلامية أمريكية: «مضللة» محلل سياسى: تركيا لن تتحمل عقوبات أمريكية جديدة الخطيب لـ«ماذا ولماذا»: مساعدات قطر فشلت فى إنقاذ الليرة التركية رغم الخلافات.. تدريبات مشتركة بين تركيا وأمريكا فى منبج السورية ميركل: يمكن حل الخلافات مع بوتين عبر الحوار عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا عاجل| بوتين يصل برلين لإجراء مباحثات مع ميركل مدير «CIA» السابق مهاجمًا ترامب: سكران بالسلطة روحانى يعلن استعداد بلاده للتعاون مع باكستان بوتين ينعى كوفى عنان: سياسى مخضرم إسرائيل تعلن موقفها من اقتراحات أممية لحماية الفلسطينيين
    للأعلى