شؤون دولية

فرنسا ترسل 50 طنا من المساعدات الطبية للغوطة الشرقية

2018-07-21 05:05:35 |
  • حسام عماد
  • مساعدات طبية

    تصل المساعدات الفرنسية المقررة للسوريين، بالاتفاق بين الحكومة الفرنسية والروسية، اليوم السبت، وأعلنت باريس أن 50 طنا من المساعدات الطبية فى طريقها الآن إلى الغوطة الشرقية، بحسب "فرانس برس".

    ووافقت موسكو على تسهيل تسليم المساعدات، ما عزز آمال جهود الإغاثة فى المستقبل، وستصل المساعدات من فرنسا على متن طائرة روسية إلى قاعدة عسكرية روسية.

    ونشرت وزارة الخارجية الروسية، بيانًا مشتركًا مع فرنسا، مساء الجمعة، جاء فيه: "تقوم روسيا وفرنسا بمشروع إنسانى مُشترك لتلبية احتياجات السكان المدنيين، والذين لا يزالون فى حاجة ماسة إلى المساعدة فى مدينة دوما بالغوطة الشرقية، لا سيما لتلقى العلاج الطبى فى حالات الطوارئ بالمستشفيات التى تديرها منظمة الهلال الأحمر العربى السورى".

    ووفقًا لـ"سبوتنيك"، تتكون المساعدات من مواد طبية أساسية لـ500 شخص من المصابين بجروح خطيرة، إضافة لأدوية رئيسية مخصصة لعلاج 15000 إصابة طفيفة.

    فرنسا سوريا موسكو مساعدات إنسانية الغوطة الشرقية الهلال الأحمر العربى السورى قاعدة عسكرية روسية
    إقرأ أيضاً
    الشرطة الألمانية تداهم مسجدا للاشتباه فى تمويله للإرهاب استئناف رحلات الخطوط الجوية الإثيوبية إلى روسيا بعد توقفها 27 عاما المرصد السورى: طائرات استطلاع تركية تحلق على حدود سوريا موسكو تتهم أوكرانيا بإخفاء الوثائق المتعلقة بحادث «كيرتش» الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 مبعوث أمريكى: واشنطن لا تسعى إلى «التخلّص من الأسد» لافروف: روسيا لا ترغب بإشعال حرب ضد أوكرانيا اعتقال شخصين للاشتباه بضلوعهما فى هجوم ستراسبورغ سوريا تطالب مجلس الأمن بالتحرك ضد اعتداءات التحالف الدولى سوريا: أولوياتنا تحرير إدلب وطرد الاحتلال الأجنبى إيران تشيد بتغير موقف تركيا تجاه بشار الأسد روسيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى جزر الكوريل المتنازع عليها توخيل يوضح موقف نيمار من ثمن نهائى الكأس الفرنسية وزير الخارجية البولندى عن فرنسا: «رجل أوروبا المريض» ادعاءات أردوغان «فشنك».. والتحالف يرد بتعزيز قواته شمال سوريا سبب تأخر إقلاع 5 رحلات دولية بمطار القاهرة البشير يعود إلى السودان بعد زيارة قصيرة لسوريا ومباحثات مع الأسد الأسد للدول العربية: تمسككم بالعروبة أفضل من التعويل على الغرب البشير: سوريا دولة مواجهة وإضعافها يضعف القضايا العربية عاجل| الأسد يستقبل الرئيس السودانى فى دمشق عاجل| فرنسا.. ارتفاع قتلى هجوم ستراسبورغ إلى 5 أشخاص مقتل 17 شخصا فى غارات للتحالف الدولى شرق سوريا دعوة للانتماء فى خطاب قائد الكنيسة الأوكرانية الجديدة السترات الصفراء تستمر فى إغلاق الطرق بفرنسا مظاهرات فى لبنان بسبب «الحكومة» مصرع 10 أشخاص بينهم 6 أطفال فى حرائق روسيا تركيا: ندرس العمل مع الأسد بعد فوزه فى انتخابات ديمقراطية 5 قتلى و20 جريحا إثر انفجار سيارة مفخخة فى عفرين انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى لحماية التراث فى فرنسا بعد انتقادات نوفمبر.. ترامب يزور مقبرة آرلينجتون في أجواء عاصفة التحالف الدولى: «داعش» يحتضر فى سوريا الاتحاد الأوروبى يعلق على عملية أردوغان ضد الأكراد ارتفاع عدد المعتقلين من «السترات الصفراء» فى فرنسا إلى 107 أشخاص مرصد الإفتاء: «داعش» يعتبر المرأة أداة لارضاء الهوس الجنسى لعناصره اعتقال 10 من متظاهرى «السترات الصفراء» بفرنسا بعد ثلاثية «سسكا».. الريال يواجه رايو فاليكانو فى «الليجا» القبض على أشقاء منفذ هجوم ستراسبورج موجز مبتدا| السيسى يفتتح «المحروسة 1».. وطقس اليوم مائل للدفء صحف القاهرة تبرز زيارة السيسى للنمسا غدا.. وإشادة «البنك الدولى» بمصر فرنسا تحبس أنفاسها تحسبا لموجة احتجاجات جديدة وتنشر الآلاف من الشرطة
    للأعلى