شؤون دولية

فرنسا ترسل 50 طنا من المساعدات الطبية للغوطة الشرقية

2018-07-21 05:05:35 |
  • حسام عماد
  • تصل المساعدات الفرنسية المقررة للسوريين، بالاتفاق بين الحكومة الفرنسية والروسية، اليوم السبت، وأعلنت باريس أن 50 طنا من المساعدات الطبية فى طريقها الآن إلى الغوطة الشرقية، بحسب "فرانس برس".

    ووافقت موسكو على تسهيل تسليم المساعدات، ما عزز آمال جهود الإغاثة فى المستقبل، وستصل المساعدات من فرنسا على متن طائرة روسية إلى قاعدة عسكرية روسية.

    ونشرت وزارة الخارجية الروسية، بيانًا مشتركًا مع فرنسا، مساء الجمعة، جاء فيه: "تقوم روسيا وفرنسا بمشروع إنسانى مُشترك لتلبية احتياجات السكان المدنيين، والذين لا يزالون فى حاجة ماسة إلى المساعدة فى مدينة دوما بالغوطة الشرقية، لا سيما لتلقى العلاج الطبى فى حالات الطوارئ بالمستشفيات التى تديرها منظمة الهلال الأحمر العربى السورى".

    ووفقًا لـ"سبوتنيك"، تتكون المساعدات من مواد طبية أساسية لـ500 شخص من المصابين بجروح خطيرة، إضافة لأدوية رئيسية مخصصة لعلاج 15000 إصابة طفيفة.

    فرنسا سوريا موسكو مساعدات إنسانية الغوطة الشرقية الهلال الأحمر العربى السورى قاعدة عسكرية روسية
    إقرأ أيضاً
    المفوض الأوروبى: اليونان تستعيد عضويتها فى «اليورو» لافروف وباسيل يبحثان التعاون الإنسانى فى سوريا لماذا انتصرت ألمانيا للجلاد «الداعشى» على حساب ضحيته؟ بولتون يكشف أهداف أمريكا داخل سوريا «سوريا الديمقراطية»: لا نمانع الانضمام إلى الجيش السورى «إنجرليك»| بالونة الابتزاز التركى للأمريكان «المصالحة الروسى» يكشف حجم المساعدات الإنسانية لسوريا فى 9 أشهر بوتين يبحث مع ميركل الأزمة السورية بشكل مفصل ترامب: لن ندفع مبالغ تنمية سوريا «السخيفة» فيديو| بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا فى حفل زفافها اشتباكات بين أكراد سوريا ومسلحين فى الرقة هل سيصبح العالم أكثر أمانًا لو قطعت رأس البغدادى؟ عاجل| بوتين يدعو إلى إعادة إعمار سوريا وتوطين اللاجئين عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا أردوغان: مستمرون فى دحر الإرهاب بسوريا والعراق أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا خطة الريال لخطف الموهبة الفرنسية هل ينتقل الظهير الطائر لبايرن ميونخ؟ الهجرة العراقية: عودة 347 نازحًا من سوريا إلى الموصل تقارير: تعافى بعض خلايا «داعش» فى سوريا والعراق رغم الهزائم القاسية الخارجية الأمريكية تلغى منحة لسوريا قيمتها 200 مليون دولار الرئيس الروسى فى ألمانيا لبحث الصراع فى سوريا وأوكرانيا الحشد الشعبى تضرب «داعش» على الحدود مع سوريا واشنطن: مستعدون للمرحلة النهائية للقضاء على «داعش» «الخارجية الأمريكية» تستحدث منصبًا جديدًا متعلق بسوريا مصير العمليات «التركية الأمريكية» فى منبج السورية محادثات بين ماكرون وميركل بشأن سوريا مباحثات عسكرية بين موسكو وأنقرة لقاء روسى - أمريكى تزامنا مع بدء سريان العقوبات ضد موسكو سياسى ألمانى يدعو إلى تغيير سياسة بلاده تجاه روسيا سقوط 7 من قوات الجيش السورى فى هجوم لـ«داعش» على دير الزور روسيا: أسقطنا 45 طائرة دون طيار فى سوريا.. والهجمات دائما من إدلب موسكو: العقوبات الأمريكية غير قانونية «الإليزيه» يشيد بالجهود المصرية فى إتمام المصالحة الفلسطينية عاجل| السيسى يتلقى اتصالا هاتفيا من ماكرون لبحث القضايا الإقليمية صور| نهال نبيل حول العالم فى «الليلة عندك» على الراديو 9090 مرسوم تشريعى جديد للأسد بعيدًا عن الإرهاب.. الوجه الآخر للسويداء السورية العراق: إعدام 3 إرهابيين أجانب فى سجن الحوت مركز أمريكى: «بناء المساجد» ستار الدوحة لنشر الإرهاب فى أوروبا
    للأعلى