شؤون دولية

دفعة جديدة من مهجرى القنيطرة تغادر إلى إدلب

2018-07-21 03:00:34 |
  • حسام عماد
  • خرج عدد كبير من مهجرى القنيطرة جنوب سوريا، أمس الجمعة، متجهين إلى إدلب شمالى سوريا، بحسب ما ذكرت "سكاى نيوز".

    ويأتى توجه الدفعة الجديدة من مهجرى القنيطرة جنوب سوريا إلى إدلب تطبيقا للاتفاق، الذى أعلن منذ يومين والذى يقضى بتهجير رافضى التسوية مع النظام من مدنيين ومقاتلين وعائلاتهم، باتجاه إدلب، وتسوية أوضاع من يقبل بحكم النظام فى القنيطرة.

    كانت بعض الفصائل التابعة للمعارضة السورية بدأت تسليم سلاحها وإخلاء مواقعها قرب مرتفعات الجولان، ما يمهد الطريق أمام قوات النظام السورى لإعادة تمركزها على طول الحدود مع إسرائيل للمرة الأولى مرة منذ عام 2011.

    القنيطرة سوريا إدلب المعارضة السورية إسرائيل
    إقرأ أيضاً
    نتنياهو وبولتون يطالبان أوروبا بمزيد من الضغط على إيران لافروف وباسيل يبحثان التعاون الإنسانى فى سوريا قنوات عبرية: إطلاق نارعلى قوات إسرائيلية قرب حدود غزة لماذا انتصرت ألمانيا للجلاد «الداعشى» على حساب ضحيته؟ ترامب: رئيس وزراء إسرائيل سيكون اسمه محمد فى هذه الحالة إيران على طاولة مناقشات جون بولتون مع نتنياهو فى إسرائيل عاهل الأردن يكشف موقفه من القضية الفلسطينية بولتون يكشف أهداف أمريكا داخل سوريا مسلح على دراجة نارية يطلق النار على المارة بأكبر ميادين تل أبيب «سوريا الديمقراطية»: لا نمانع الانضمام إلى الجيش السورى وزير إسرائيلى ينتقد اتفاق الهدنة مع حماس مستشار الأمن القومى الإسرائيلى فى زيارة مباحثات لإسرائيل أسرار من دفتر الاحتلال.. كيف أفسدت الأباتشى خطة إسرائيل لضرب العراق؟ «إنجرليك»| بالونة الابتزاز التركى للأمريكان أولويات أبومازن تعرقل اتفاق التهدئة.. المصالحة الوطنية أولًا «المصالحة الروسى» يكشف حجم المساعدات الإنسانية لسوريا فى 9 أشهر بوتين يبحث مع ميركل الأزمة السورية بشكل مفصل ترامب: لن ندفع مبالغ تنمية سوريا «السخيفة» فيديو| بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا فى حفل زفافها اشتباكات بين أكراد سوريا ومسلحين فى الرقة نتنياهو عن رحيل كوفى عنان: كافح معاداة السامية هل سيصبح العالم أكثر أمانًا لو قطعت رأس البغدادى؟ عاجل| بوتين يدعو إلى إعادة إعمار سوريا وتوطين اللاجئين عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا الجيش السورى يستهدف مواقع لـ«جبهة النصرة» بريف حماة وزير إسرائيلى سابق يهاجم نتنياهو: «فاسد» أردوغان: مستمرون فى دحر الإرهاب بسوريا والعراق إسرائيل تعلن موقفها من اقتراحات أممية لحماية الفلسطينيين أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا الاحتلال يعيد فتح أبواب الأقصى بعد إغلاقها لساعات إسرائيل تتسلم الدفعة الثانية من مقاتلات «إف 35» باهظة الثمن الهجرة العراقية: عودة 347 نازحًا من سوريا إلى الموصل تقارير: تعافى بعض خلايا «داعش» فى سوريا والعراق رغم الهزائم القاسية الخارجية الأمريكية تلغى منحة لسوريا قيمتها 200 مليون دولار الرئيس الروسى فى ألمانيا لبحث الصراع فى سوريا وأوكرانيا الاحتلال الإسرائيلى يسعى إلى هدنة مع حماس الحشد الشعبى تضرب «داعش» على الحدود مع سوريا واشنطن: مستعدون للمرحلة النهائية للقضاء على «داعش» بعد غلق «الأقصى».. الأردن: إسرائيل تنتهك المواثيق الدولية أول رد فعل فلسطينى على إغلاق «الأقصى»
    للأعلى