شؤون دولية

عاجل| صافرات الإنذار تدوى فى قطاع غزة

2018-07-20 20:11:52 |
  • على أحمد
  • جددت مقاتلات الجيش الإسرئيلى غاراتها على مواقع عسكرية تابعة لحماس فى جنوب وشمال قطاع غزة، منذ قليل، بينما دوت صافرات الإنذار فى مستوطنات القطاع.

    جاء ذلك فى خبر عاجل على فضائية "روسيا اليوم".

    كان الجيش الإسرائيلى قد أصدر بيانًا، يفيد بأن سلاحه الجوى بدأ شن غارات جوية مكثفة وواسعة على مواقع لحركة حماس فى قطاع غزة، فى أعقاب إطلاق نار خطير ضد مواقع عسكرية إسرائيلية، بعد ظهر اليوم جنوب القطاع، مُشيرًا إلى أن دبابات إسرائيلية شاركت أيضًا، فى القصف على القطاع.

    وحمل الجيش الإسرائيلى، حركة حماس مسؤولية التصعيد الراهن، وقال: "لقد اختارت حماس التصعيد وستتحمل مسؤولية تداعياته".

    يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أكدت مقتل 4 فلسطينيين، بسبب القصف الإسرائيلى على عدة مواقع على حدود غزة، بعد اندلاع اشتباكات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلى قرب الشريط العازل ف القطاع.

    صافرات الإنذار قطاع غزة الجيش الإسرائيلى حركة حماس الصحة الفلسطينية جيش الاحتلال
    إقرأ أيضاً
    إغلاق معبر رفح 6 أيام قنوات عبرية: إطلاق نارعلى قوات إسرائيلية قرب حدود غزة وزير إسرائيلى ينتقد اتفاق الهدنة مع حماس أسرار من دفتر الاحتلال.. كيف أفسدت الأباتشى خطة إسرائيل لضرب العراق؟ أولويات أبومازن تعرقل اتفاق التهدئة.. المصالحة الوطنية أولًا زوارق الاحتلال تستهدف مراكب «كسر الحصار» فى بحر غزة إسرائيل تعلن موقفها من اقتراحات أممية لحماية الفلسطينيين 4 مقترحات بالأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين فى الأراضى المحتلة ارتفاع عدد شهداء ومصابى الجمعة الـ21 لمسيرات العودة الإعلام الإسرائيلى يواصل التحريض ضد الفلسطينيين ترحيب أممى باتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل قوات الاحتلال تطلق النار على مراكب الفلسطينيين بعد أسابيع من التوتر.. إسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم إسرائيل ترد على حزب الله مسؤول إسرائيلى: اتفاق التهدئة فى غزة أصبح جاهزًا إسرائيل ترفض عودة «أبو مازن» إلى غزة: يشكل تهديدًا مسؤول أمريكى: نؤيد جهود مصر لوقف إطلاق النار بغزة إسرائيل تقدم شكوى للمحكمة الجنائية الدولية إسرائيل تعلن استمرار العمل بمعبر كرم أبو سالم إسرائيل تكشف تفاصيل حادث خطير فى إحدى قواعدها ليبرمان يكشف عن مواجهة جديدة مع حماس «حماس» ترد على خطة إسرائيل لاغتيال قادتها استشهاد فلسطينى متأثرا بإصابته جنوب غزة «القسام» تحذر إسرائيل: «أى عمل غبى سيكلفكم دمارًا وألما» عاجل| إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال غزة استعدادا لمواجهة حزب الله.. تدريب عسكرى ضخم لإسرائيل بالجولان شهيد جديد لـ«مسيرة العودة» فى فلسطين ارتفاع عدد شهداء وجرحى مسيرات العودة العنف يتجدد.. الاتحاد الأوروبى يحذر من المواجهات على حدود غزة شهيد وعشرات الجرحى الفلسطينيين فى جمعة «الحرية» من التصعيد إلى الهدنة.. مجازر الاحتلال فى 48 ساعة عاجل| اتفاق «إسرائيلى-فلسطينى» للتهدئة فى غزة الحكومة الأمنية الإسرائيلية توجه الجيش بمواصلة عملياته فى غزة حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلى الأخير على غزة الرئيس الفلسطينى: أدعو العالم لحماية غزة من التصعيد الإسرائيلى صور| إسرائيل تقصف مبنى ثقافى فى غزة.. وبيان لجيش الاحتلال عاجل| إسرائيل تقصف أحد المبانى فى غزة التصعيد يقلب موازين التسوية.. طبول الحرب بين حماس والاحتلال فلسطين تستنجد بالمجتمع الدولى إسرائيل تنذر باندلاع الحرب فى غزة
    للأعلى