شؤون دولية

الرئيس اللبنانى يدين قانون «القومية الإسرائيلى»

2018-07-20 16:14:30 |
  • بسنت فاروق
  • أدان الرئيس اللبنانى ميشال عون، قانون القومية الإسرائيلى الذى أقره الكنيست، واصفا إياه بالعدوان الجديد على الشعب الفلسطينى.

    وقال عون، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "هذا القانون الذى يلغى حق العودة ويفتح باب الهجرة أمام اليهود هو انتهاك صارخ لقرارات الأمم المتحدة التى أكدت على حق العودة للفلسطينيين وفى مقدمها القرار رقم 194".

    يذكر، أن برلمان الاحتلال الإسرائيلى، قد تبنى مشروع قانون ينص على إن إسرائيل هى "الدولة القومية للشعب اليهودى" بعد تعديل بند مثير للجدل حول إقامة مجتمعات لليهود فقط.

    مشروع القانون جاء بتأييد 62 صوتا فى مقابل 55، وهو ينص على أن العبرية ستصبح اللغة الرسمية فى إسرائيل بينما ينزع هذه الصفة عن اللغة العربية، وعلى أن "تنمية الاستيطان اليهودى من القيم الوطنية وأنها ستعمل على تشجيعه".

    الرئيس اللبنانى ميشال عون اللغة العبرية اللغة العربية الاستيطان اليهودى إسرائيل الأمم المتحدة الشعب الفلسطينى اليهود الكنيست الإسرائيلى
    إقرأ أيضاً
    وزارة الخارجية تحتفل بيوم الأمم المتحدة ليبرمان يتراجع.. ويسمح بإدخال الوقود إلى غزة من إسرائيل وزيرة إسرائيلية تعلق على تصريح ترامب حول «صفقة القرن» ترامب لماكرون: سأضغط على نتنياهو لقبول «صفقة القرن» غدًا.. وزارة الخارجية تحتفل بيوم الأمم المتحدة إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال جنوب غزة فرنسا تطالب إسرائيل بوقف هدم قرية خان الأحمر الفلسطينية تأسيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان فى جنيف صور| مطران القدس يتظاهر ضد إسرائيل الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية سفير الدنمارك الجديد ينقل رسالة الملكة مارجريت للرئيس السيسى شرطة الاحتلال تفرج عن محافظ القدس وتبقيه رهن الإقامة الجبرية الأردن: لن نتفاوض على ملحقى «الباقورة والغمر» مع إسرائيل إسرائيل: لا مفر من عملية عسكرية فى قطاع غزة جاريد كوشنر: الفلسطينيون سيوافقون على صفقة القرن الرئيس السيسى يؤكد حرص مصر على علاقاتها المتميزة بلبنان السيسى يتلقى دعوة لحضور القمة الاقتصادية العربية رد فلسطين على مشروع قانون إسرائيلى يمنع زيارة الأسرى لقاءات السيسى والبشير.. بشائر خير وتعزيز للتعاون وتوافق فى الرؤى اليوم.. انطلاق الحراك البحرى الفلسطينى للتنديد بحصار غزة السودان والأمم المتحدة يوقعان اتفاقا لدعم المجتمعات المستضيفة للاجئين عاجل| إطلاق نار عند حاجز مزموريا شرق بيت لحم إسرائيل: إيران ستستخدم العراق كقاعدة لإطلاق صواريخها على تل أبيب ليبرمان يكشف كيفية تحقيق الهدوء مع قطاع غزة أول تعليق من نتنياهو على قرار وقف هدم الخان الأحمر عريقات يدعو المجتمع الدولى إلى حماية الفلسطينيين وإنقاذ القدس نتنياهو يعلق على قرار الأردن بإنهاء اتفاقية سلام مع إسرائيل لتحسين نظم حماية الأطفال.. العشماوى تستقبل سفير الاتحاد الأوروبى إسرائيل وتركيا فى قائمة الاقتصاديات الأكثر فسادًا عاجل| ملك الأردن ينهى اتفاقية «سلام» مع إسرائيل حكم إسرائيلى يقود لقاء الريال أمام فيكتوريا بلزن «خان الأحمر» تثير خلافات فى الحكومة الإسرائيلية الحايك: 10% فقط من منشآت القطاع الخاص تعمل بصورة طبيعية فى غزة الاحتلال يفتح المعابر ولم يحسم أزمة إدخال السولار القطرى لغزة قوات الاحتلال الإسرائيلى تختطف محافظ القدس إسرائيل تتراجع عن هدم «الخان الأحمر» شرقى القدس فتح عن اعتقال محافظ القدس: سنواصل نضالنا وصمودنا ضد الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل محافظ القدس ومدير مخابراتها خوفا من اندلاع أزمة دولية.. نتنياهو يسعى لمنع إغلاق كنيسة القيامة فلسطين تطالب أستراليا بمراجعة مواقفها حول نقل سفارتها للقدس
    للأعلى