شؤون دولية

تظاهرات بغزة بعد إقرار قانون «القومية الإسرائيلى»

2018-07-20 10:09:41 |
  • بسنت فاروق
  • أحداث غزة

    دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار فى غزة، الجمعة، المواطنين للمشاركة فى المسيرات على الحدود الشرقية لقطاع غزة بعنوان "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين".

    القناة العاشرة الإسرائيلية، قالت إن "تلك المسيرات ستحدد مصير التوتر، وذلك فى أول جمعة بعد إقرار قانون القومية الذى يؤسس التطهير العرقى".

    وأضافت القناة الإسرائيلية، أن "التظاهرات ستكون عنصرا مهما لحسم التوتر، إما التوجه نحو تصعيد عسكرى، وإما التهدئة".

    يذكر أن برلمان الاحتلال الإسرائيلى، قد تبنى مشروع قانون ينص على أن إسرائيل هى "الدولة القومية للشعب اليهودى" بعد تعديل بند مثير للجدل حول إقامة مجتمعات لليهود فقط.

    مشروع القانون جاء بتأييد 62 صوتا فى مقابل 55، وهو ينص على أن العبرية ستصبح اللغة الرسمية فى إسرائيل بينما ينزع القانون هذه الصفة عن اللغة العربية، وعلى أن "تنمية الاستيطان اليهودى من القيم الوطنية وستعمل الدولة على تشجيعه".

    قانون القومية القومية الدولة القومية الاحتلال الإسرائيلى الاستيطان إسرائيل اليهود غزة مسيرات مسيرات العودة اللاجئين تطهير عرقى قطاع غزة مسيرات العودة وكسر الحصار الكنيست الإسرائيلى العبرية اللغة العبرية اللغة العربية
    إقرأ أيضاً
    الجيش الإسرائيلى يفتح تحقيقا حول تعمد جنوده قتل شاب فلسطينى تقنية إسرائيلية لتحديد مواقع أنفاق حزب الله داخل الأراضى المحتلة إصابة 6 أشخاص فى تفجير بباكستان أمريكا تؤسس لمحور رباعى فى الشرق الأوسط بزعامة «إسرائيل» إطلاق نار قرب الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. وعون: الجيش جاهز الرئيس الفلسطينى يهدد: حل «المجلس التشريعى» قريبا إسرائيل تعثر على نفقا جديدا لحزب الله.. وتحمل لبنان المسؤولية إسرائيل تستهدف عناصر من حزب الله على الحدود مع لبنان الرئيس الإيرانى يهدد العالم بـ«طوفان من المخدرات واللاجئين والإرهاب» أردوغان عن احتجاجات «السترات الصفراء»: تكشف فشل أوروبا على غرار فرنسا.. «السترات الصفراء» تجتاح هولندا وبلجيكا مسيرات العودة مستمرة.. الجمعة المقبلة باسم «المقاومة حق مشروع» برصاص الاحتلال.. 33 مصابًا فلسطينيًا شرق غزة اتهام إسرائيلى جديد لحزب الله حصيلة مصابى جمعة «الحجارة الكبرى» على حدود غزة وزير الداخلية الإيطالى يشيد بنجاح عملية إنقاذ سفينة الإنقاذ «إكواريوس» الأمم المتحدة تفتتح مركزا خاصا لحماية اللاجئين فى ليبيا الكويت تحول دون قرار أمريكى يدين حماس «إبقى شوفلى حاجة كده».. جملة أحالت المسؤول المالى بهيئة الأنفاق للمعاش بعد «درع الشمال».. نتنياهو يلمح إلى شن عملية عسكرية داخل لبنان رسميًا| الأهلى يتسلم استغناء محمود وحيد من المقاصة ضبط عامل استولى على 114 ألف جنيه من معاش والدته المتغيبة بسوهاج قطر تطالب إسرائيل بدعم جهودها فى غزة علنًا السعودية: قانون «الدولة القومية للشعب اليهودى» إبادة للفلسطينيين نبيه برى: نتنياهو أطلق درع الشمال للتغطية على أزماته الداخلية السعيد: نستهدف تحقيق التوازن بين الزيادة السكانية والموارد المتاحة روسيا تعلق على «درع الشمال»: من حق إسرائيل حماية أمنها الأزهر: إعداد ملف شامل لإحياء القضية الفلسطينية فى العقل العربى الجيش اللبنانى يرد على عملية إسرائيل العسكرية أمريكا تعلن تضامنها مع إسرائيل ضد حزب الله بعد «ميسى غزة».. الأهلى يضم لاعب فلسطينى آخر آخر سقطات ليو.. ميسى عضوا فى نادى إسرائيلى بلاغ ضد منى البرنس: تجميل صورة الكيان الصهيونى صور| عرفات يؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات النقل استشهاد فلسطينى فى مواجهات مع القوات الإسرائيلية بالضفة الغربية عاجل| جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلن الحرب على «أنفاق حزب الله» مستوطنون يشعلون شمعدان عيد «الأنوار اليهودى» على عتبات الأقصى الإنتاج الحربى: ذخائر المدفعية والمشاة تصنع فى مصر صورة| الظهور الأول لميسى غزة بقميص النادى الأهلى سفير كندا: نتطلع لمضاعفة استثماراتنا فى إفريقيا بالتعاون مع مصر
    للأعلى