مصر

شيخ الأزهر وكبير أساقفة كانتربرى يكرمان المشاركين بمنتدى «صناع السلام»

2018-07-19 09:39:28 |
  • محمد ناجى
  • كرم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وجاستن ويلبى، كبير أساقفة كانتربرى، مساء أمس الأربعاء، الطلاب المشاركين فى "منتدى شباب صناع السلام"، وذلك فى ختام فعاليات المنتدى التى استمرت لعشرة أيام فى الفترة من 8 إلى 18 يوليو.

    وقام الإمام الأكبر، وكبير الأساقفة بتوزيع شهادات تقدير على المشاركين فى المنتدى، معربين عن أملهما فى أن يقوم الطلاب بنقل الخبرات والمهارات التى تعلموها إلى بلدانهم، وأن يصبحوا دعاة للسلام والتعايش والحوار.

    وكان الإمام الأكبر وكبير الأساقفة قد عقدا عصر أمس جلسة ثانية من الحوار المفتوح مع المشاركين فى المنتدى، استمعوا فى بدايتها لعدد من مبادرات التعايش والسلام التى طرحها الطلاب، ثم أجابا عن عدد من أسئلة المشاركين، الذين سعوا للتعرف على آرائهما وخبرتهما تجاه العديد من القضايا والتحديات الراهنة.

    وجاء عقد منتدى "شباب صناع السلام" فى إطار جولات الحوار بين الشرق والغرب التى أطلق مبادرتها الإمام الأكبر قبل عدة سنوات، بهدف مد جسور الحوار والتعاون بين الشرق والغرب، حيث تم الاتفاق خلال جولة الحوار السابقة بين الأزهر وأسقفية كانتربرى قبل عامين فى أبو ظبى، على أن يتولى نخبة من الشباب، أصحاب المبادرات الخلاقة، قيادة الجولة الحالية من الحوار، فى محاولة لتنسيق الجهود وتوحيد الرؤى تجاه القضايا المعاصرة، كالمواطنة والسلام ومواجهة الفكر المتطرف.

    وشارك فى المنتدى، 25 شابًّا من أوروبا، قامت باختيارهم أسقفيَّة كانتربرى بلندن، و 25 شابًّا من العالم العربى، قام باختيارهم الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين من عدة دول عربية، مع الحرص على تنوع مشاربهم الدينية والتعليمية والثقافية، بما يعكس ثراء الشرق وتعدد جذوره الفكرية والثقافية.

    شيخ الأزهر الطيب الدكتور أحمد الطيب مجلس حكماء المسلمين جاستن ويلبي كبير أساقفة كانتربري منتدى شباب صناع السلام شباب صناع السلام أبو ظبي لندن
    إقرأ أيضاً
    صور| الأزهر يبحث مع علماء أهل السنة بالهند زيادة عدد المنح الدراسية الخميس.. العرض الأول لـ«يوم الدين» فى مهرجان لندن صور| شيخ الأزهر: بابا الفاتيكان نموذج لرجل الدين المتسامح والمعتدل الرئيس الإيطالى للطيب: أنت رمز كبير للحوار والسلام فى العالم حفلتان غنائيتان لنانسى عجرم فى لندن ولاس فيجاس اليوم.. شيخ الأزهر يلتقى الرئيس الإيطالى فى روما جامعة بولونيا تمنح الطيب «السجل الأكبر» غدا.. شيخ الأزهر يلتقى الرئيس الإيطالى شيخ الأزهر يحاضر فى أقدم جامعات أوروبا شيخ الأزهر: نعلم طلابنا قيمة احترام ثقافات الشعوب رئيس ديوان الوقف السنى العراقى يثمن جهود الأزهر محليًا وعالميًا أزمة سكريبال تطفو على السطح من جديد.. وبوتين يجهز لخنق أوروبا آخر تطورات الحالة الصحية لتامر حسنى حاكم الشارقة يزور جناح مجلس حكماء المسلمين فى معرض فرانكفورت للكتاب شيخ الأزهر يصل إيطاليا فى ختام جولته الخارجية «آبل» تكذب تسريبات تركيا عن ساعة خاشقجى جناح «حكماء المسلمين» يجذب رواد «فرانكفورت» فى ختام جولته الخارجية.. الطيب يغادر أوزبكستان متجهًا إلى إيطاليا «شيخ الأزهر» ينيب المحرصاوى لزيارة متحف شهداء الاستقلال فى أوزبكستان مذكرة تفاهم بين جامعة الأزهر ومركز الإمام البخارى بأوزبكستان مؤتمر دولى للدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالأزهر شيخ الأزهر يؤدى صلاة الجمعة بأحد أكبر مساجد طشقند رئيس وزراء أوزبكستان للطيب:« حريصون على تعزيز التعاون مع الأزهر» تفاصيل لقاء شيخ الأزهر بالرئيس الأوزبكستانى صور| حكاية 8 شهادات دكتوراة فخرية حصل عليها شيخ الأزهر دكتوراه فخرية لشيخ الأزهر من أكاديمية أوزبكستان الإسلامية مذكرة تفاهم بين جامعة الأزهر وأكاديمية أوزبكستان الدولية الإسلامية مهرجان لندن السينمائى يحتفل بالمرأة فى صناعة السينما الطيب يستهل زيارته لأوزبكستان بلقاء رؤساء الجمهورية والحكومة والبرلمان شيخ الأزهر يصل إلى أوزبكستان فى زيارة تستمر 4 أيام المحرصاوى عن منح الدكتوراه الفخرية للطيب: تكريم للأزهر جامعا وجامعة صور| الإمام الأكبر يختتم زيارته إلى كازخستان بالصور| صيدلة الأزهر تنظم زيارة لمستشفى 57357 الطيب: حملات الإعلام المشبوهة نجحت فى إلصاق الإرهاب بالإسلام المفتى يهنئ شيخ الأزهر لحصوله على الدكتوراه الفخرية من كازاخستان الرئيس الكازاخستانى للطيب: ليس أمامنا إلا منهج الأزهر لمكافحة التطرف الخارجية الروسية: سنرد بقسوة على لندن حال قيامها بهجمات «سيبرانية» الطيب من كازاخستان: مناهج الأزهر تمثل ترجمة لوسطية الإسلام لقاء الرئيس ودكتوراة فخرية.. جدول أعمال الطيب فى كازاخستان صور| شيخ الأزهر يصل كازاخستان للمشاركة فى مؤتمر زعماء الأديان
    للأعلى