شؤون دولية

أمريكا تنتقد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

2018-07-19 09:31:19 |
  • بسنت فاروق
  • هاجمت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكى هيلى، مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الأممية، معتبرة إياه "أكبر فشل للأمم المتحدة".

    وقالت هيلى، إن "المجلس يؤمن تغطية ولا يوجه إدنات للأنظمة الأقل إنسانية فى العالم".

    وأضافت، وفقا لوكالة "فرانس برس" الفرنسية، أن "مجلس حقوق الإنسان لم يكن مكانا للضمير بل ساحة للسياسة، إذ ركز بشكل متواصل وغير عادل على إسرائيل".

    وتابعت أنه "رغم انسحاب الولايات المتحدة فإن إصلاح العيوب الأساسية فى المجلس يظل إحدى أكبر أولوياتنا فى الأمم المتحدة".

    وكانت الولايات المتحدة قد انسحبت رسميًا من المجلس المذكور فى يونيو الماضى، وذلك خلال مؤتمر صحفى عقده وزير الخارجية مايك بومبيو، والسفيرة هيلى.

    يذكر، أن المجلس الدولى لحقوق الإنسان هو هيئة حكومية داخل منظومة الأمم المتحدة، تشكلت عام 2006، وتضم 47 دولة، ومسؤولة عن تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها فى العالم.

    نيكى هيلى الأمم المتحدة حقوق الإنسان مايك بومبيو بومبيو وزير الخارجية الأمريكى إسرائيل سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة
    إقرأ أيضاً
    نتنياهو وبولتون يطالبان أوروبا بمزيد من الضغط على إيران قنوات عبرية: إطلاق نارعلى قوات إسرائيلية قرب حدود غزة الحكومة الأفغانية تترقب رد «طالبان» على هدنة لوقف إطلاق النار ترامب: رئيس وزراء إسرائيل سيكون اسمه محمد فى هذه الحالة إيران على طاولة مناقشات جون بولتون مع نتنياهو فى إسرائيل أمريكا ترحب بإعلان أفغانستان هدنة مع طالبان عاهل الأردن يكشف موقفه من القضية الفلسطينية بولتون يكشف أهداف أمريكا داخل سوريا مسلح على دراجة نارية يطلق النار على المارة بأكبر ميادين تل أبيب وزير إسرائيلى ينتقد اتفاق الهدنة مع حماس مستشار الأمن القومى الإسرائيلى فى زيارة مباحثات لإسرائيل أسرار من دفتر الاحتلال.. كيف أفسدت الأباتشى خطة إسرائيل لضرب العراق؟ أولويات أبومازن تعرقل اتفاق التهدئة.. المصالحة الوطنية أولًا نتنياهو عن رحيل كوفى عنان: كافح معاداة السامية ميركل: يمكن حل الخلافات مع بوتين عبر الحوار وزير إسرائيلى سابق يهاجم نتنياهو: «فاسد» بوتين ينعى كوفى عنان: سياسى مخضرم إسرائيل تعلن موقفها من اقتراحات أممية لحماية الفلسطينيين أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا عاجل| وفاة كوفى عنان الاحتلال يعيد فتح أبواب الأقصى بعد إغلاقها لساعات إسرائيل تتسلم الدفعة الثانية من مقاتلات «إف 35» باهظة الثمن تقارير: تعافى بعض خلايا «داعش» فى سوريا والعراق رغم الهزائم القاسية الاحتلال الإسرائيلى يسعى إلى هدنة مع حماس أمريكا تفرض عقوبات عسكرية على ميانمار بسبب الروهينجا بعد غلق «الأقصى».. الأردن: إسرائيل تنتهك المواثيق الدولية «عبد الحافظ»: «هيومن رايتس» دافعت عن دولة قطر ممولة الإرهابين أول رد فعل فلسطينى على إغلاق «الأقصى» فيديو| حقوقى يكشف لـ«مبتدا» تزوير «هيومان رايتس» لتقرير فض رابعة بالقوة.. الشرطة الإسرائيلية تفرق المعتصمين أمام «الأقصى» أيام معدودات.. الليرة التركية تهدد بقاء أردوغان فى الحكم ارتفاع عدد شهداء ومصابى الجمعة الـ21 لمسيرات العودة «الخارجية الأمريكية» تستحدث منصبًا جديدًا متعلق بسوريا «حقوق الإنسان» العراقية: تركيا تعتدى على سيادة بغداد سقوط أول شهيد فى جمعة «ثوار من أجل القدس» عاجل| إسرائيل تغلق جميع أبواب المسجد الأقصى 30 مصابًا فى جمعة «ثوار من أجل القدس» السجون توافق على التماسات 12 نزيلا بزيارة ذويهم تركيا تعترض سفينة صيد قبرصية ضربة قاسمة للقاعدة.. مقتل العسيرى «صانع قنابل التنظيم»
    للأعلى