مصر

لدعم تنمية سيناء.. مصر توقع إعلان نوايا مع الأمم المتحدة

2018-07-18 09:19:51 |
  • مصطفى الراعى
  • وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع الدكتور مراد وهبه، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمدير الإقليمى للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة للمنطقة العربية، إعلان نوايا لدعم برنامج مصر لتنمية شبه جزيرة سيناء.

    تم التوقيع بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على هامش منتدى المجلس الاقتصادى والاجتماعى للأمم المتحدة بنيويورك.

    ونص الإعلان على تقديم البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة منحة لمصر لدعم المشروع والذى تدعمه عدد من مؤسسات التمويل الدولية والصناديق العربية.

    وأكدت سحر نصر، حرص الحكومة على الإسراع فى تنفيذ خطة تنمية سيناء، بأقصى قدر ممكن، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسىعبدالفتاح السيسى، من أجل تنمية هذه المنطقة في أسرع وقت، ما يسهم فى توفير مشروعات تنموية كبيرة توفر فرص عمل للشباب والمرأة.

    وفى هذا الإطار، أوضح الدكتور مراد وهبه، حرص البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، على تقديم الدعم اللازم لاستكمال المشروعات التنموية فى شبه جزيرة سيناء، مشيدًا بمعدل تنفيذ مشروع تنمية سيناء الذى يجرى تنفيذه حاليا.

    وبحث الاجتماع، دعم التمكين الاقتصادى للمرأة مع التركيز على المناطق الأكثر احتياجا، ودعم الحوكمة والتغيرات المناخية، إذ أشارت سحر نصر إلى أن الحكومة لديها العديد من المبادرات التى تعمل على تنفيذها فى هذا الإطار.

    وذكرت الوزيرة، أن برنامج الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والمعروض على مجلس النواب، يعطى الأولوية الرئيسية للقضاء على الفقر وتعزيز النمو الاقتصادىى المستدام من خلال ضخ استثمارات جديدة وتوفير فرص العمل اللائقة وتطوير بنية تحتية مستدامة.

    وأكدت الوزيرة على ضرورة أن تركز برامج واطار الامم المتحدة على المناطق الاكثر فقرًا واحتياجًا فى مصر، مشيرة إلى أهمية الشراكة مع الامم المتحدة والتى تأتى فى وقت مهم واستراتيجى، موضحة أن الأولوية خلال الفترة المقبلة ستكون لتنمية المناطق الأكثر احتياجا مثل صعيد مصر وسيناء.

    سحر نصر وزيرة الاستثمار البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة مشروعات تنموية عبدالفتاح السيسى مؤسسات التمويل الدولية خطة تنمية سيناء مراد وهبه وزيرة البيئة منتدى المجلس الاقتصادى والاجتماعى للأمم المتحدة بنيويورك فرص عمل للشباب المناطق الأكثر احتياجا المشروعات التنموية فى سيناء التمكين الاقتصادى للمرأة
    إقرأ أيضاً
    صور| تعاون بين «الاستثمار» و«الشباب» لنشر ثقافة ريادة الأعمال وزيرة الاستثمار فى ضيافة «إفريقية النواب» لمناقشة عدد من الملفات جمعة: منتدى شباب العالم دعم لدور مصر الرائد فى ترسيخ أسس السلم العالمى غدا..«إفريقية النواب» تستقبل سحر نصر لمناقشة ملفات مهمة بـ214 مليون يورو.. مصر توقع اتفاقًا مع بنك الاستثمار الأوروبى هاتفيا.. السيسى يبحث مع الملك سلمان سبل تعزيز التعاون بين البلدين فيديو| بمشاركة ورعاية الرئيس.. مصر تستضيف مؤتمر التنوع البيولوجى بفضل المشروعات القومية.. العالم شاهد على طفرة الابتكار المصرى فيديو| زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية.. وتفقده مشروع «مستقبل مصر» صور زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر للتواصل مع المواطنين.. الحكومة ترعى مبادرة صوتك مسموع عاجل| الرئيس يأمر بإنهاء «مدينة المعرفة» بالعاصمة الإدارية فى الموعد عاجل| السيسى يلتقى مدبولى ووزير الاتصالات ننشر توصيات المؤتمر الدولى للإفتاء سبقت 46 دولة خلال عام.. قفزة مصرية على «مؤشر التنافسية» فعاليات اليوم الأخير للمنتدى البرلمانى الأول لمستقبل وطن بشرم الشيخ «اونكتاد»: مصر تصعد 45 مركزًا عالميًا فى مجال الابتكار فيديو| السيسى وبوتين يتجولان على كورنيش سوتشى عاجل| السيسى يصل سوتشى.. وبوتين يقيم مأدبة عشاء تكريما للرئيس راضى: العلاقات المصرية الروسية راسخة.. ومصر تحذر من تسييس قضية خاشقجى صور| رئيس الوزراء يطمئن على معدلات تنفيذ 118 مصنعًا ببورسعيد عاجل| مصر تتفق مع البنك الدولى على تمويل جديد بـ3 مليارات دولار وزيرة البيئة: خطوات جادة لدراسة تأثيرات تغير المناخ على مصر تفاصيل منح «البنك الدولى» مليار دولار لدعم تنمية سيناء 10 رسائل من الرئيس السيسى للشعوب العربية وحكام إثيوبيا رئيس تتارستان يصل إلى القاهرة مجموعة البنك الدولى: مصر دولة رائدة فى ريادة الأعمال وتأسيس الشركات السيسى يتفق مع رئيس بيدرينى للرخام على إنشاء مدينة متكاملة بالجلالة ننشر أجندة عمل منتدى شباب العالم 2018 بعد تمكين الشباب.. برلمانى: وزير الأوقاف ينفذ تكليفات الرئيس واقعيًا الأمم المتحدة: مصر بقيادة السيسى تلعب دورًا محوريًا فى أمن المنطقة وزيرة الاستثمار تبحث دعم البنك الدولى لتنمية سيناء بمليار دولار سحر نصر: 1.7 مليون مصرى استفادوا من تمويلات البنك الدولى 300 مليون دولار من البنك الدولى لدعم البنية الأساسية بـ5 محافظات متحدث البرلمان: حديث السيسى لـ«الشاهد الكويتية» عبر عن جميع المصريين من جديد.. ميلانيا ترامب تشكر الرئيس السيسى وقرينته على حسن الضيافة بالتعاون مع «تحيا مصر».. تيسير إجراءات تنفيذ مشروعات الشباب بالقاهرة رئيس البنك الدولى: مصر مثال يحتذى به فى الاستثمار برأس المال البشرى فى اجتماعات البنك الدولى: مصر تنمو اقتصاديا والسيسى حقق إصلاحات جريئة البنك الدولى يستعرض قصة نجاح الإصلاح الاقتصادى فى مصر
    للأعلى