مصر

صور| رئيس جامعة الأزهر يكشف تفاصيل حريق مستشفى الحسين الجامعى

2018-07-11 16:56:32 |
  • محمد ناجى
  • الدكتور محمد حسين المحرصاوى - رئيس جامعة الأزهر

    قال الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، إن حريق مستشفى الحسين الجامعى بدأ السبت الماضى، فى الثانية والنصف بمدرج الرمد، وساعد فى اشتعاله ارتفاع درجات الحرارة، وكراسى الفوم والخشب الموجودة بالمدرج.

    وأوضاف المحرصاوى خلال مؤتمر صحفى، للكشف عن تفاصيل الحريق الذى شهده مستشفى الحسين الجامعى التابع لجامعة الأزهر، أن السيطرة على الحريق جرت بالتعاون بين الجميع من أطباء وعاملين، إذ تم ترحيل 107 حالة لمستشفى باب الشعرية، و7 حالات لمستشفى الزهراء، ولم يسفر الحريق عن خسائر فى الأرواح أو إصابات، موجها الشكر للجميع بداية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الذى كان يتواصل مع الرئاسة ومجلس الوزراء، وعُرِض علينا الدفع بطائرات للمساعدة فى عمليات الإطفاء لكن الأمر لم يكن يستدعى.

    وأشار المحرصاوى إلى استخدام 51 طفاية حريق، حيث تمت عملية إخلاء سريعة للمرضى، ووصلت سيارات الإطفاء وسيطرت على الوضع فى غضون ساعة ونصف، مؤكدا أن خطة الإخلاء التى قام بها المسئولون بمستشفى الحسين يجب أن تدرس بشهادة البعض.

    وتابع أن مستشفى الحسين يتردد عليها 3 آلاف مريض يوميا، تجرى 90 ألف عملية فى العام، لافتا إلى أن المستشفى مجانى، وقدم المحرصاوى الشكر لكافة الهيئات ولنقابة الأطباء التى كرمت أطباء بمستشفى الحسين.

    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    رئيس جامعة الأزهر حريق مستشفى الحسين الجامعى السيطرة على حريق مستشفى الحسين الجامعى جامعة الأزهر مجلس الوزراء
    إقرأ أيضاً
    اليوم.. جامعة الأزهر تقيم معرضا للكتاب تسليم 1032 وحدة بالمرحلة الثانية من «دار مصر» بالشيخ زايد بـ20 مليار جنيه.. بدء تنفيذ مشروعات الصرف الصحى فى 500 قرية فى 10 خطوات.. كيف استعادت السياحة المصرية عافيتها؟ البيئة: محرقة دمياط طبية ولن ينتج عنها أى انبعاثات إلا فى حدود المسموح الأوقاف: لا نبيع ممتلكاتنا ولكن نحرص على استثمارها الآثار: حريصون على الحفاظ على تراث مصر.. ولا صحة لبيع الأهرامات الصحة: إصابة واحدة بـ«الالتهاب السحائى» فى طنطا.. ولا صحة لتفشى المرض «التعليم» تكشف حقيقة اقتصار المرحلة الثانوية على سنتين البنك المركزى: المتداول عن انخفاض الاحتياطى النقدى الأجنبى «شائعات» الحكومة: «100 مليون صحة» مبادرة مصرية رئاسية وليست منحة عالمية نقدية وعينية.. تفاصيل الخدمات المقدمة لأهالى شمال سيناء أكتوبر الماضى رئيس الحكومة يصدر قرارات تخصيص أراض بالمحافظات لمشروعات خدمية البنك الدولى: نتطلع لزيادة التعاون مع مصر بعد رئاستها الاتحاد الإفريقى «التعليم»: لم نعلن جدول امتحانات الثانوية.. والمتداول «مزيف» رئيس جامعة الأزهر يفتتح الحاضنة التكنولوجية الأولى لرعاية المبتكرين السيطرة على حريق فى شقة سكنية بالطالبية رسميًا.. الموافقة على إصدار النظام الأساسى لصندوق مصر السيادى موجز مبتدا| مدبولى يرأس اجتماع الحكومة.. وأذون خزانة بـ18.7 مليار جنيه «مدبولى» يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعى «الوزراء» يوضح المستندات المطلوبة لاستخراج البطاقة التموينية الذكية صور| رئيس جامعة الأزهر للطلاب: أنتم الحاضر والمستقبل للنهضة المرتقبة لأول مرة منذ سنوات.. 4 مليارات جنيه فائض بالموازنة العامة للدولة جزاؤكم الحور العين.. كيف يقنع الإرهابيون شبابهم بالعمليات الانتحارية؟ حالات إلغاء ترخيص المحلات بموجب مشروع قانون «المحال العامة» مراكز لترخيص الشيشة مقابل 10 آلاف جنيه قانون المحال التجارية.. كافيهات مصر تودع الـ«منيمم تشارج» قانون المحال العامة يحدد إجراءات التنازل عن الترخيص التجارى الحبس والغرامة عقوبة فتح محال أغلقت بسبب مخالفات لا يجوز الرقص أو الغناء فى المحال بأبراج سكنية موجز مبتدا| افتتاح المعرض الإفريقى للتجارة البينية.. وعظمى القاهرة 21 جنايات القاهرة تستكمل محاكمة 30 متهما بالانضمام إلى داعش الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 «النواب» يوافق على إنشاء لجنة عليا للتراخيص الخاصة بالمحال شومان: حديث كبار العلماء بالأزهر القول الفصل فى الأحكام الشرعية السيسى يعرب عن تطلعه لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الآسيوى ولى العهد السعودى يدشن المرحلة الأولى لمشروع مدينة الملك سلمان للطاقة مجلس الدولة ينتهى من مراجعة قانون الأسلحة والذخائر التخطيط: نسعى لزيادة الصادرات إلى 20% سنويًا نجاحات اقتصادية لمصر على الصعيد الدولى فى 2018
    للأعلى