شؤون دولية

ملك الأردن من الكونجرس: القدس مفتاح السلام فى المنطقة

2018-06-27 23:42:35 |
  • على أحمد
  • أكد العاهل الأردنى، الملك عبدالله الثانى، أن مسألة القدس يجب تسويتها ضمن إطار الحل النهائى للصراع الفلسطينى الإسرائيلى، حيث أن القدس تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار فى المنطقة.

    وشدد الملك عبدالله الثانى، على ضرورة تكثيف الجهود لكسر الجمود فى العملية السلمية، وصولا إلى تحقيق السلام العادل والشامل، المستند إلى حل الدولتين، وبما يفضى إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

    ولفت خلال لقاءاته اليوم فى الكونجرس الأمريكى مع رؤساء وأعضاء لجنة الخدمات العسكرية ولجنة المخصصات ولجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ، ولجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب إلى أهمية الدور الذى بإمكان الولايات المتحدة القيام به من أجل إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

    وخلال اللقاء أيضًا، عرض الملك عبدالله، مواقف الأردن تجاه عدد من القضايا والأزمات فى المنطقة، خصوصًا التطورات المرتبطة بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين والأزمة السورية.

    وحول الأزمة السورية، شدد على ضرورة الحفاظ على الاستقرار فى منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا، واحترام الاتفاق الثلاثى بين الأردن والولايات المتحدة وروسيا.

    من جانبهم، أكد رؤساء وأعضاء عدد من لجان الكونجرس الأمريكى، وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الأردن فى تجاوز التحديات وجهوده الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة، وحرصهم على دعم المملكة كشريك استراتيجى للولايات المتحدة، معربين عن تقديرهم العالى للجهود التي يبذلها الملك عبدالله الثانى، من أجل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار فى المنطقة.

    ملك الأردن الكونجرس فلسطين القدس إسرائيل سوريا الجنوب السورى مناطق خفض التصعيد
    إقرأ أيضاً
    أول تعليق من نتنياهو على قرار وقف هدم الخان الأحمر عريقات يدعو المجتمع الدولى إلى حماية الفلسطينيين وإنقاذ القدس التحالف الدولى ينفى استهداف المدنيين فى دير الزور نتنياهو يعلق على قرار الأردن بإنهاء اتفاقية سلام مع إسرائيل إسرائيل وتركيا فى قائمة الاقتصاديات الأكثر فسادًا عاجل| ملك الأردن ينهى اتفاقية «سلام» مع إسرائيل حكم إسرائيلى يقود لقاء الريال أمام فيكتوريا بلزن «خان الأحمر» تثير خلافات فى الحكومة الإسرائيلية الحايك: 10% فقط من منشآت القطاع الخاص تعمل بصورة طبيعية فى غزة الاحتلال يفتح المعابر ولم يحسم أزمة إدخال السولار القطرى لغزة «فتح»: سنواصل الدفاع عن «الخان الأحمر» قوات الاحتلال الإسرائيلى تختطف محافظ القدس شويجو: روسيا قضت على معظم مسلحى «داعش» فى سوريا إسرائيل تتراجع عن هدم «الخان الأحمر» شرقى القدس الأردن يفتح معبر نصيب الحدودى مع سوريا أمام العالقين فتح عن اعتقال محافظ القدس: سنواصل نضالنا وصمودنا ضد الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل محافظ القدس ومدير مخابراتها خوفا من اندلاع أزمة دولية.. نتنياهو يسعى لمنع إغلاق كنيسة القيامة فلسطين تطالب أستراليا بمراجعة مواقفها حول نقل سفارتها للقدس قصة مجند مصرى اخترع جهاز تحلية مياه من بقايا الدبابة فى ملحمة كبريت طيران الاحتلال يقصف دراجة نارية جنوب قطاع غزة مقتل 35 داعشيًا فى هجوم للتحالف شرق سوريا الشعراوى: ملحمة كبريت أفقدت العدو الإسرائيلى الأمل رغم فرق العتاد إسرائيل تعتقل مدير الاستخبارات الفلسطينية شويجو: قضينا على «داعش» فى سوريا و95% من الأراضى تحت السيطرة وزير الدفاع الروسى: «الظروف حاليًا تسمح بقيام سوريا الموحدة» داعش يفرج عن 6 من مخطتفى السويداء رصد محاولات روسية وإيرانية للتدخل فى نتائج انتخابات الكونجرس القبض على عجوز هدد عضوين بالكونجرس حتى يعمل بكامل طاقته.. أعمال ترميم فى معبر «نصيب» إصابات فلسطينية فى الجمعة الـ30 لمسيرات العودة التحالف الدولى فى سوريا يحقق فى جرائم غير مقصودة صناعة التجسس الإسرائيلية مكنت ديكتاتوريين عالميين من «الجريمة المنظمة» الخارجية الفلسطينية ترفض القرارات التى تستهدف القدس ديمقراطيون يشككون فى تحركات ترامب لإقامة مقر «إف.بى.آى» قرب فندقه فيديو| بشهادات إسرائيلية.. البطل أشرف مروان جزء من خطة خداع إسرائيل بوتين: «داعش» يحتجز 700 رهينة فى سوريا ويهدد بإعدامهم أمريكا تدمج قنصلية فلسطين مع سفارة إسرائيل بالقدس.. وغضب فلسطينى بوتين: حققنا أهدافنا فى سوريا وتركيا لم تنفذ التزاماتها فى إدلب إسرائيل تنشر قواتها المدرعة على السياج الحدودى لقطاع غزة
    للأعلى