شؤون دولية

ملك الأردن من الكونجرس: القدس مفتاح السلام فى المنطقة

2018-06-27 23:42:35 |
  • على أحمد
  • أكد العاهل الأردنى، الملك عبدالله الثانى، أن مسألة القدس يجب تسويتها ضمن إطار الحل النهائى للصراع الفلسطينى الإسرائيلى، حيث أن القدس تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار فى المنطقة.

    وشدد الملك عبدالله الثانى، على ضرورة تكثيف الجهود لكسر الجمود فى العملية السلمية، وصولا إلى تحقيق السلام العادل والشامل، المستند إلى حل الدولتين، وبما يفضى إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

    ولفت خلال لقاءاته اليوم فى الكونجرس الأمريكى مع رؤساء وأعضاء لجنة الخدمات العسكرية ولجنة المخصصات ولجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ، ولجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب إلى أهمية الدور الذى بإمكان الولايات المتحدة القيام به من أجل إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

    وخلال اللقاء أيضًا، عرض الملك عبدالله، مواقف الأردن تجاه عدد من القضايا والأزمات فى المنطقة، خصوصًا التطورات المرتبطة بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين والأزمة السورية.

    وحول الأزمة السورية، شدد على ضرورة الحفاظ على الاستقرار فى منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا، واحترام الاتفاق الثلاثى بين الأردن والولايات المتحدة وروسيا.

    من جانبهم، أكد رؤساء وأعضاء عدد من لجان الكونجرس الأمريكى، وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الأردن فى تجاوز التحديات وجهوده الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة، وحرصهم على دعم المملكة كشريك استراتيجى للولايات المتحدة، معربين عن تقديرهم العالى للجهود التي يبذلها الملك عبدالله الثانى، من أجل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار فى المنطقة.

    ملك الأردن الكونجرس فلسطين القدس إسرائيل سوريا الجنوب السورى مناطق خفض التصعيد
    إقرأ أيضاً
    نتنياهو وبولتون يطالبان أوروبا بمزيد من الضغط على إيران لافروف وباسيل يبحثان التعاون الإنسانى فى سوريا قنوات عبرية: إطلاق نارعلى قوات إسرائيلية قرب حدود غزة لماذا انتصرت ألمانيا للجلاد «الداعشى» على حساب ضحيته؟ ترامب: رئيس وزراء إسرائيل سيكون اسمه محمد فى هذه الحالة الفلسطينيون يتلقون 10 أطنان من رسائل وطرود البريد إيران على طاولة مناقشات جون بولتون مع نتنياهو فى إسرائيل عاهل الأردن يكشف موقفه من القضية الفلسطينية بولتون يكشف أهداف أمريكا داخل سوريا مسلح على دراجة نارية يطلق النار على المارة بأكبر ميادين تل أبيب «سوريا الديمقراطية»: لا نمانع الانضمام إلى الجيش السورى وزير إسرائيلى ينتقد اتفاق الهدنة مع حماس مستشار الأمن القومى الإسرائيلى فى زيارة مباحثات لإسرائيل أسرار من دفتر الاحتلال.. كيف أفسدت الأباتشى خطة إسرائيل لضرب العراق؟ أبو مازن يستبدل المجلس التشريعى بالمركزى «إنجرليك»| بالونة الابتزاز التركى للأمريكان أولويات أبومازن تعرقل اتفاق التهدئة.. المصالحة الوطنية أولًا «المصالحة الروسى» يكشف حجم المساعدات الإنسانية لسوريا فى 9 أشهر بوتين يبحث مع ميركل الأزمة السورية بشكل مفصل ترامب: لن ندفع مبالغ تنمية سوريا «السخيفة» شاهد| زفاف جماعى لـ500 فلسطينى بحضور أبو مازن فيديو| بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا فى حفل زفافها اشتباكات بين أكراد سوريا ومسلحين فى الرقة نتنياهو عن رحيل كوفى عنان: كافح معاداة السامية هل سيصبح العالم أكثر أمانًا لو قطعت رأس البغدادى؟ عاجل| بوتين يدعو إلى إعادة إعمار سوريا وتوطين اللاجئين عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا زوارق الاحتلال تستهدف مراكب «كسر الحصار» فى بحر غزة وفد فتح يصل القاهرة لإتمام المصالحة الفلسطينية وزير إسرائيلى سابق يهاجم نتنياهو: «فاسد» أردوغان: مستمرون فى دحر الإرهاب بسوريا والعراق إسرائيل تعلن موقفها من اقتراحات أممية لحماية الفلسطينيين أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا الاحتلال يعيد فتح أبواب الأقصى بعد إغلاقها لساعات انزعاج فى الكونجرس بسبب نتائج الفحوصات الطبية لأبناء جنود أمريكيين إسرائيل تتسلم الدفعة الثانية من مقاتلات «إف 35» باهظة الثمن الهجرة العراقية: عودة 347 نازحًا من سوريا إلى الموصل تقارير: تعافى بعض خلايا «داعش» فى سوريا والعراق رغم الهزائم القاسية الخارجية الأمريكية تلغى منحة لسوريا قيمتها 200 مليون دولار الرئيس الروسى فى ألمانيا لبحث الصراع فى سوريا وأوكرانيا
    للأعلى