شؤون دولية

تركيا تهاجم كبير الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكى

2018-06-26 17:06:16 |
  • على أحمد
  • شنت الرئاسة التركية هجوما حادا على كبير الديمقراطيين فى لجنة مجلس النواب بالكونجرس الأمريكى لشؤون الاستخبارات آدم شيف، لانتقاده نتيجة الانتخابات التركية.

    وطالب المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، كبير الديمقراطيين بأن "يغلق فمه"، وقال: إنه "لا يبارك للرئيس التركى رجب طيب أردوغان فوزه بالانتخابات الرئاسية".

    وتابع قالن فى تغريدة عبر حسابه الشخصى تويتر "الرئيس أردوغان بالطبع لا يحتاج إلى مباركتك، آدم شيف، الشعب التركى أعطى قراراه، وعليكم أن تغلقوا أفواهكم".

    وأظهرت النتائج التى أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات، حصول مرشح "تحالف الشعب" للرئاسة رجب طيب أردوغان على 52.55% بعد فرز 99.91% من أصوات الناخبين، بنسبة مشاركة 88%.

    الرئاسة التركية كبير الديمقراطيين بالكونجرس الولايات المتحدة انتخابات تركيا رجب طيب أردوغان
    إقرأ أيضاً
    نتنياهو وبولتون يطالبان أوروبا بمزيد من الضغط على إيران ترامب يرفض عرضا تركيا للإفراج عن القس برانسون مقابل إعفاءات بنكية نائب روحانى: نبحث عن حل لبيع النفط وتحويل إيراداته ألمانيا تخطط لمساندة الاقتصاد التركى اليابان ترغب فى إصلاح العلاقات مع كوريا الشمالية انزعاج فى الكونجرس بسبب نتائج الفحوصات الطبية لأبناء جنود أمريكيين إسرائيل تتسلم الدفعة الثانية من مقاتلات «إف 35» باهظة الثمن طالبان تدعو أمريكا لإجراء محادثات سلام «عمران خان».. رئيس وزراء باكستان الجديد بسبب سياسات ترامب.. احتجاز 550 طفلا مهاجرًا فى واشنطن عاجل| «ستاندرد أند بورز» تخفض تصنيف تركيا للدين السيادى أيام معدودات.. الليرة التركية تهدد بقاء أردوغان فى الحكم «الخارجية الأمريكية» تستحدث منصبًا جديدًا متعلق بسوريا ترامب يتوعد أنقرة خضوع وإذلال| ردود الفعل العربية والعالمية على صفقة الـ«15 مليار دولار» كيم يعلق على العقوبات الدولية ضد بلاده البنتاجون: الصين تنوى ضرب أهداف أمريكية الليرة تتهاوى مجددا بعد تهديدات واشنطن البيت الأبيض يحذر تركيا من نفاذ صبر ترامب عاجل| تركيا تعتقل مواطناً ألمانياً انتقد أردوغان محللون عن دعم تميم لأردوغان بـ15 مليار دولار: «مسكنات غير كافية» الخارجية التركية تعلن استعداها للحوار مع واشنطن خامنئى: الاتفاق النووى مع أمريكا كان أكبر خسارة لطهران بعد انهيار الليرة.. قرار جديد من أردوغان بشأن الوقود الصين تتجه للولايات المتحدة لبحث الأزمة التجارية تميم يرد الجميل لحليف الإرهاب.. أمير قطر فى تركيا لإنقاذ أردوغان لهذا السبب.. رئيس الفلبين يهاجم الصين واشنطن وسول ناقشتا فرض الضغط على كوريا الشمالية لنزع سلاحها تركيا تحذر سوريا من ارتكاب مجزرة فى إدلب التحالف الدولى يعلق على الأزمة بين أمريكا وتركيا بمساعدة قيادات الإخوان.. كيف خطط السلطان لسرقة ثروات ليبيا؟ تركيا تواجه شبح الإفلاس.. السلطان يستجدى شعبه والإخوان تهدد البيت الأبيض: ديكتاتورية أردوغان السبب وراء تدهور الليرة قيود أمريكية جديدة على أحدث الأسلحة الروسية ألمانيا تدخل على وقع الأزمة بين تركيا وأمريكا أمريكا: الإعلان عن المرتبطين بالاستخبارات الروسية خلال 3 أشهر الخارجية الروسية: مزاعم قضية سكريبال «لا أساس لها من الصحة» الرئاسة التركية تعلق على انخفاض الليرة عاجل| الليرة التركية تهوى إلى سعر قياسى جديد أمريكا تواجه أكثر من 100 حريق غابات بسبب الصواعق
    للأعلى