شؤون دولية

ترامب للجمهوريين «ركزوا على الموجة الحمراء وانسوا قوانين الهجرة»

2018-06-22 15:51:32 |
  • شروق صبرى
  • قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه على الجمهوريين أن يتجاهلوا أزمة المهاجرين إلى ما بعد انتخابات التجديد النصفى  فى نوفمبر المقبل.

    وأضاف إن الديمقراطيين يلعبون فقط الألعاب، وليس لديهم نية للقيام بأى شىء لحل هذه المشكلة القديمة، لكننا يمكننا تمرير تشريع عظيم بعد انتهاء "الموجة الحمراء" أى بعد انتخاب عدد أكبر من الجمهوريين فى مجلس الشيوخ والكونجرس بحيث يتمكنوا من تمرير القوانين المقترحة.

    وأوضح فى تغريده على تويتر "يجب على الجمهوريين التوقف عن إضاعة وقتهم فى قوانين الهجرة، حتى بعد انتخاب المزيد من أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء الكونجرس النساء فى نوفمبر، لتمرير مشروع القانون الذى طرحوه من قبل".

    ووفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية ألقى ترامب اللوم على الديمقراطيين مرارا وتكرارا بشأن قضايا الهجرة، بما فى ذلك الادعاء زورًا بأن سياسته لفصل الأطفال المهاجرين عن آبائهم كانت قانوناً قدمته إدارة أوباما.

    يذكر أن أغلبية الجمهوريين فى مجلس النواب اقترحت فى 21 يونيو، قانونين للهجرة، أحدهما فشل على الفور خلال التصويت، وتأجل النظر فى الثانى بسبب عدم وجود أصوات.

    وعلى مدى عدة سنوات لم تكلل محاولات الكونجرس لحل العديد من المشاكل فى مجال الهجرة بالنجاح، وتبنى مجلس الشيوخ إصلاحا ليبراليا للهجرة فى عهد الرئيس باراك أوباما، لكن مشروع القانون أجهض على يد الجمهوريين فى الكونجرس.

    دونالد ترامب أزمة الهجرة الجمهوريون الديمقراطيون أوباما الكونجرس الامريكى مجلس الشيوخ الموجة الحمراء
    إقرأ أيضاً
    بريطانيا تؤيد انسحاب ترامب من معاهدة السلاح النووى مع روسيا أوباما يغيب عن معسكر الزمالك لمواجهة الاتحاد بالبطولة العربية ترامب يعلن انسحابه من معاهدة السلاح النووى مع روسيا القبض على عجوز هدد عضوين بالكونجرس «متسلط» و«زير نساء»| «أغلال ذهبية» يكشف أسرار شهريار البيت الأبيض قبل انتخابات الكونجرس.. ترامب يؤكد ترشحه لولاية ثانية فى 2020 موسكو تتوعد واشنطن حال فرض عقوبات جديدة مصادر أمريكية تكشف المرشحة المحتملة لمنصب «سفير أمريكا» للأمم المتحدة ترامب يكشف أكبر تهديد يواجه رئاسته اجتماع طارئ لبحث موقف أستراليا تجاه القدس «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته ترامب يثنى على التعاون السعودى التركى فى تحقيق «اختفاء خاشقجى» ترامب يهدد بانسحاب أمريكا من اتفاقية باريس ترامب يكشف تفاصيل اتصاله بالملك سلمان روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا ترامب: الصين أكثر خطورة من روسيا صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه ترامب: وزير الدفاع الأمريكى ديمقراطى.. وأتوقع استقالته عاجل| ترامب يستقبل القس برانسون فى البيت الأبيض أردوغان يوجه رسالة لترامب عقب الإفراج عن القس برانسون خاشقجى.. كارت «أمريكى - تركى» لابتزاز السعودية ترامب يكشف حقيقة عقد صفقة مع تركيا بشأن إطلاق سراح برانسون مسرحية أردوغانية| ردود الأفعال الدولية على إطلاق سراح «برانسون» سيدة أمريكا الأولى تتحدث عن مغامرات زوجها الجنسية البنتاجون يخشى روسيا: تشكل خطرا على الولايات المتحدة بولتون: سلوك الصين يحتاج إلى تعديل.. وسنتبع نهجا صارما بولتون يكشف موعد قمة «ترامب - كيم» الثانية بعد إطلاق سراحه.. برانسون يقبّل العلم الأمريكى فى ألمانيا الكونجرس الأمريكى يوافق على فرض عقوبات جديدة على «حزب الله» ترامب يخشى إيقاف الاستثمارات الأمريكية مع السعودية مون جيه-إن: كوريا الشمالية قررت التخلص من الأسلحة النووية كلها نشاط الرئيس فى أسبوع| كلمة بمناسبة النصر.. وقمة ثلاثية فى كريت روسيا تطالب أمريكا بتقديم ضمانات بعدم تدخل الدولتين فى شؤون بعضهما موسكو تكشف موعد لقاء ترامب وبوتين أمريكا تشعل حربا نووية مع الصين مادورو: أمريكا ترغب فى قتلى باراك أوباما يعلق على كارثة الإعصار مايكل ترامب: 5 مرشحين لخلافة نيكى هايلى
    للأعلى