شؤون دولية

ترامب يكشف مفاجأة من كوريا الشمالية

2018-06-22 05:06:42 |
  • أحمد سعيد
  • ترامب وكيم

    قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الخميس، إن كوريا الشمالية دمرت 4 مواقع للتجارب البالستية، وذلك فى وقت كان العديد من المحللين أبدوا شكوكا حيال نتائج القمة التاريخية التى عقدها مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ-اون.

    ترامب كشف خلال اجتماع لإدارته "علاقتنا جيدة جدا. لقد توقفوا عن إرسال الصواريخ، بما فيها الصواريخ البالتسية"، فى إشارة إلى كوريا الشمالية.

    وأضاف "لقد دمروا أحد مواقع تجاربهم الكبيرة. فى الواقع، إن أربعة مواقع تجارب كبيرة" قد تم بالفعل تدميرها، وتابع ترامب ان الامر يتعلق بـ"نزع السلاح النووى بشكل كامل، وقد بدأ ذلك" يتحقق.

    وكان مسئول أمريكى، قال لوكالة فرانس برس الثلاثاء إن كوريا الشمالية قد تسلّم الولايات المتحدة قريباً دفعة أولى تضم رفات 200 جندى أميركى قتلوا فى الحرب الكورية، وذلك بموجب الاتفاق الذى أبرمه ترامب وكيم خلال قمتهما فى سنغافورة، وقال الرئيس الأميركى الخميس "لقد فهمت أنهم قاموا بإعادة، أو أنهم فى طور إعادة رفات أبطالنا الكبار

    ترامب كوريا الشمالية دونالد ترامب كيم
    إقرأ أيضاً
    رئيس الوزراء الباكستانى يفتح النار على ترامب وزير خارجية بريطانيا يبحث فى إيران الاتفاق النووى والنزاع باليمن شاهد| الإعلان التشويقى لفيلم «بوكيمون» الجمهورى ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا ترامب يوضح سبب خفض المساعدات العسكرية لباكستان «التسوية والتحكيم» يقر ببطلان عموميتى الزمالك أمريكا تتغاضى عن اختبار كوريا الشمالية لسلاح تكتيكى متطور نتنياهو يذكر بعواقب إسقاط حكومات الليكود السابقة الصين ترد على نائب ترامب وتطمئن حلفائها بشأن الديون فرق الإنقاذ تبحث عن ألف مفقود بـ«أسوأ حريق غابات» فى كاليفورنيا ترامب يزور كاليفورنيا مع تجاوز عدد مفقودى الحريق ألف شخص ترامب يعجل من «صفقة القرن».. ونتنياهو يطلب تأجيل إعلانها سياسى فلسطينى: مصر لن تتخلى عن فلسطين أبدًا ترامب: جنودنا سيظلون على حدود المكسيك طالما لزم الأمر ترامب: انتهيت من الإجابة على أسئلة مولر بـ«سهولة» بعد أمر القضاء بإعادة اعتماد صحفى الـ«CNN».. ترامب يهدد المراسلين القوات الروسية تثير «غيرة» أمريكا بنس يتوعد الصين بـ«زيادة التعريفات الجمركية» أول رد من ترامب بعد أمر القضاء بإعادة اعتماد مراسل CNN بالبيت الأبيض ترامب يتوقع التوصل إلى اتفاق تجارى مع الصين قريبا جدا المغرب تفوز على الكاميرون للمرة الأولى فى التاريخ بعد حرائق «الموت».. ترامب يتفقد كاليفورنيا مسؤول: بيونج يانج لم تتخل عن محادثتها مع واشنطن رغم تجاربها النووية ترامب: بكين تستغل واشنطن.. ومن الممكن فرض تعريفات جمركية جديدة واشنطن: كوريا الشمالية تحاول الالتفاف على عقوبات مجلس الأمن رغمًا عن ترامب.. مراسل «سى إن إن» فى البيت الأبيض الحلم المؤجل.. قصة الجيش الأوروبى الموحد الذى أغضب واشنطن وموسكو كوريا الشمالية ترحل عميلاً لـ«CIA» دخل حدودها بصورة غير شرعية قائد بالجيش الأمريكى: مهاجرو أمريكا الوسطى ليسوا أعداءً تحليل: تداعيات إعلان واشنطن الانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية وزير الخارجية الأمريكى يلتقى نظيره السلوفاكى بيونج يانج تختبر سلاحا «عالى التقنية» ما مدى تأثير استقالة ليبرمان على إعلان صفقة القرن؟ بسبب العقوبات.. التضخم يصل لمعدل غير مسبوق فى إيران الأونروا: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس له تبعات سيئة كوريا الجنوبية تدمر أحد تمركزاتها العسكرية على الحدود واشنطن وسول تبحثان سبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائى لاستفزاز كوريا الشمالية| أمريكا تستعرض قوتها فى بحر الفلبين من كيم إلى الأسد: «هذه رسالتى إليكم» ترامب «ريّح المدام» وأقال مساعدة مستشار الأمن القومى
    للأعلى