شؤون دولية

ترامب يكشف مفاجأة من كوريا الشمالية

2018-06-22 05:06:42 |
  • أحمد سعيد
  • قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الخميس، إن كوريا الشمالية دمرت 4 مواقع للتجارب البالستية، وذلك فى وقت كان العديد من المحللين أبدوا شكوكا حيال نتائج القمة التاريخية التى عقدها مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ-اون.

    ترامب كشف خلال اجتماع لإدارته "علاقتنا جيدة جدا. لقد توقفوا عن إرسال الصواريخ، بما فيها الصواريخ البالتسية"، فى إشارة إلى كوريا الشمالية.

    وأضاف "لقد دمروا أحد مواقع تجاربهم الكبيرة. فى الواقع، إن أربعة مواقع تجارب كبيرة" قد تم بالفعل تدميرها، وتابع ترامب ان الامر يتعلق بـ"نزع السلاح النووى بشكل كامل، وقد بدأ ذلك" يتحقق.

    وكان مسئول أمريكى، قال لوكالة فرانس برس الثلاثاء إن كوريا الشمالية قد تسلّم الولايات المتحدة قريباً دفعة أولى تضم رفات 200 جندى أميركى قتلوا فى الحرب الكورية، وذلك بموجب الاتفاق الذى أبرمه ترامب وكيم خلال قمتهما فى سنغافورة، وقال الرئيس الأميركى الخميس "لقد فهمت أنهم قاموا بإعادة، أو أنهم فى طور إعادة رفات أبطالنا الكبار

    ترامب كوريا الشمالية دونالد ترامب كيم
    إقرأ أيضاً
    سيول تعلن موعد نهاية الحرب الكورية فضائح الحمدين| خوفًا من كشف جرائمها.. قطر تتجسس على 1200 شخصية خليجية «فيسبوك» تضع ضوابط جديدة لدعم الحملات السياسية روحانى مهددًا ترامب: ستلقى نفس مصير صدام حسين الصين تزيد التصعيد فى أزمتها التجاربة مع واشنطن شاهد| رئيس بولندا يرد على اتهامات بإهانة نفسه أمام ترامب الرئيس الأمريكى يلتقى نظيره التشيلى الجمعة المقبلة ترامب يؤجل نشر تحقيقات تتعلق بالتدخل الروسى هل تعقد قمة ثانية بين ترامب وكيم؟.. الخارجية الأمريكية توضح بكين لم تعد هادئة.. الصين تجر أمريكا إلى حرب جديدة وتحذر من العواقب دراسة تربط بين المنظفات الصناعية وزيادة أوزان الأطفال الأمم المتحدة: نصف فقراء العالم من الأطفال اليابان تكشف عن موعد قمة آبى وترامب الصين تهدد واشنطن: التراجع عن العقوبات أو تحمل العواقب روسيا: واشنطن لن تستطيع فرض شروطها بالعقوبات بعد نجاح القمة.. بيونج يانج تطلب من رئيس كوريا الجنوبية تمديد الزيارة الطاهرى: «لو واحد قال أنا إخوان فى أمريكا دلوقتى هيتسجن» أمريكا تعتمد استراتيجية جديدة للأمن الإلكترونى الصين تدعو إلى مزيد من الحوار بين كوريا الشمالية وأمريكا «فولكسفاجن» العالمية تقرر الانسحاب من إيران بعد نجاح القمة.. زعيما الكوريتين يصعدان إلى جبل بيكدو معا بومبيو يكشف عن موعد نزع نووى كوريا الشمالية ترامب يهاجم جورج بوش: ارتكب أسوأ خطأ فى تاريخ أمريكا روسيا تنفى اتهامات واشنطن بمساعدة كوريا الشمالية عاجل| بومبيو: مستعدون لبدء مباحثات مع كوريا الشمالية أمريكا تعلن استعدادها التفاوض مع إيران حول برنامجها النووى ترامب يعتزم لقاء زعيم كوريا الشمالية قريبا ترامب يعترف: أعطيت أوامرى لنشر وثائق سرية حول التعامل مع الروس بعد إعصار فلورنس.. ترامب يتفقد نورث كارولينا الصين تكشف عن المخرج الوحيد للنزاع التجارى مع أمريكا ترامب يشيد بقمة الكوريتين قرار كورى شمالى بشأن موقع التجارب الصاروخية ترامب: هكذا سنواجه هجمات الجمرة الخبيثة «أنتراكس» بيان «كورى - كورى» مشترك بعد إعصار فلورنس.. ترامب يزور كارولينا غدا للوقوف على حجم الأضرار ترامب يعلق على إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا ترامب: الصين تستغل الحرب التجارية للتدخل فى الانتخابات الأمريكية بعد قرار ترامب.. الصين تتوعد باتخاذ تدابير اقتصادية مضادة الملا: مشروعات تنمية حقول الغاز أعطت دفعات قوية لصناعة البتروكيماويات بريطانيا: نرغب فى اتخاذ كوريا الشمالية إجراءات فعلية لنزع النووى
    للأعلى