شؤون دولية

ترامب: كوريا الشمالية أعادت رفات 200 جندى أمريكى

2018-06-21 07:47:19 |
  • احمد الشامى
  • قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن كوريا الشمالية أعادت رفات 200 جندى أمريكى مفقودين منذ الحرب الكورية لكن لم يرد تأكيد رسمى لذلك من سلطات الجيش.

    وأضاف ترامب، خلال حشد لمؤيديه بولاية مينيسوتا، أمس الأربعاء، "استعدنا أبطالنا العظماء الراحلين، أعيدت الرفات اليوم، أعيدت بالفعل 200 منها"، وفقا لوكالة الأنباء "رويترز".

    وقال مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم ذكر أسمائهم يوم الثلاثاء، إن كوريا الشمالية ستسلم خلال أيام "عددا كبيرا" من الرفات إلى قيادة الأمم المتحدة فى كوريا الجنوبية على أن تُنقل بعد ذلك إلى قاعدة هيكام الجوية فى هاواى.

    والتقى ترامب بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون فى قمة تاريخية الأسبوع الماضى، استضافتها سنغافورة، وقال فى مؤتمر صحفى لاحق، إن كيم وافق على إعادة رفات جنود أمريكيين.

    وتشير بيانات الجيش الأمريكى إلى أن مصير نحو 7700 جندى أمريكى لا يزال غير معروف منذ الحرب الكورية التى دارت بين عامى 1950 و1953، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن مسؤولى كوريا الشمالية أشاروا فى الماضى إلى أن بحوزتهم رفات 200 جندى أمريكى. وقتل ما يربو على 36500 جندى أمريكى فى هذا الصراع.

    أمريكا كوريا الشمالية ترامب كيم
    إقرأ أيضاً
    سيول تعلن موعد نهاية الحرب الكورية بومبيو: إيران لم تظهر دليلًا على وقف دعمها للإرهاب «ناسا» تعلن عن وظيفة جديدة براتب خيالى مقتل 18 مسلحا من حركة الشباب فى غارة أمريكية بالصومال وول ستريت جورنال: الصين تلغى محادثات تجارية مع أمريكا الصين تستدعى السفير الأمريكى بشأن العقوبات العسكرية رسالة نيويورك.. شكرى يلتقى الوفد الإعلامى لعرض أجندة العمل المصرية فضائح الحمدين| خوفًا من كشف جرائمها.. قطر تتجسس على 1200 شخصية خليجية بلافتات الترحيب.. طلاب مجمع مدارس بأمريكا يستقبلون البابا تواضروس «فيسبوك» تضع ضوابط جديدة لدعم الحملات السياسية الصين تفتتح سفارتها فى الدومنيكان وسط غضب أمريكى روحانى مهددًا ترامب: ستلقى نفس مصير صدام حسين موجز مبتدا| السيسى يصل نيويورك.. وصلاح يتطلع لإنهاء صيامه التهديفى الصين تزيد التصعيد فى أزمتها التجاربة مع واشنطن شاهد| الصور الأولى لوصول الرئيس السيسى إلى نيويورك شاهد| رئيس بولندا يرد على اتهامات بإهانة نفسه أمام ترامب الرئيس الأمريكى يلتقى نظيره التشيلى الجمعة المقبلة حادث طعن جديد فى نيويورك.. الضحية أطفال رُضع ترامب يؤجل نشر تحقيقات تتعلق بالتدخل الروسى بومبيو: العالم بأسره يواجه إرهاب إيران هل تعقد قمة ثانية بين ترامب وكيم؟.. الخارجية الأمريكية توضح عاجل| الرئيس السيسى يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الأمم المتحدة بكين لم تعد هادئة.. الصين تجر أمريكا إلى حرب جديدة وتحذر من العواقب دراسة تربط بين المنظفات الصناعية وزيادة أوزان الأطفال الأمم المتحدة: نصف فقراء العالم من الأطفال اليابان تكشف عن موعد قمة آبى وترامب موسكو: واشنطن تلعب بالنار وتهدد الاستقرار العالمى الصين تهدد واشنطن: التراجع عن العقوبات أو تحمل العواقب روسيا: واشنطن لن تستطيع فرض شروطها بالعقوبات بعد نجاح القمة.. بيونج يانج تطلب من رئيس كوريا الجنوبية تمديد الزيارة الطاهرى: «لو واحد قال أنا إخوان فى أمريكا دلوقتى هيتسجن» تحكيها الأم الباكية.. قصة الرضيع «ويلش» ضحية إعصار فلورنس أمريكا تعتمد استراتيجية جديدة للأمن الإلكترونى عاجل| مقتل 3 أشخاص فى حادث إطلاق النار بولاية ميريلاند الأمريكية الصين تدعو إلى مزيد من الحوار بين كوريا الشمالية وأمريكا الخارجية الفلسطينية: واشنطن لا تعرقل أبو مازن فى جولته الأوروبية الخارجية الروسية: «أمريكا تسببت فى كوارث بالشرق الأوسط» بومبيو: الصين أكثر خطرا علينا من روسيا «فولكسفاجن» العالمية تقرر الانسحاب من إيران بعد نجاح القمة.. زعيما الكوريتين يصعدان إلى جبل بيكدو معا
    للأعلى