شؤون دولية

إيران: لن نتفاوض مع ترامب حول أمننا القومى

2018-06-19 17:20:24 |
  • محمود شيبة
  • قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، محمد باقر، إن بلاده لن تتفاوض أبدا مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حول أمنها القومى.

    وأكد باقر، خلال مؤتمر صحفى له، اليوم الثلاثاء، للرد على رسالة وجهها بعض السياسيين الإصلاحيين إلى كبار مسؤولى الدولة وطلبوا فيها التفاوض مع واشنطن بلا قيد أو شرط، أن وجود هذه الرسالة بحد ذاتها يشير إلى وجود حرية التعبير فى إيران.

    وأضاف أن "الأرضية غير متوفرة الآن للتفاوض مع هذا الشخص، أى دونالد ترامب"، موضحا أن "المنطق يرفض التفاوض معه".

    وتابع باقر: "لا نتفاوض إطلاقا حول أمننا القومى، إلا أن التفاوض بحد ذاته يأتى إلى جانب سائر الأدوات فى الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

    وذكر أن طهران تجرى محادثات مع أوروبا فى الوقت الحاضر، حيث يقوم وزير الخارجية ومساعدوه بهذا الأمر غالبا.

    وفى 8 مايو الماضى، أعلن الرئيس الأمريكى انسحاب واشنطن من "خطة العمل الشاملة المشتركة"، أى من الصفقة النووية مع إيران التى كانت تقيد نشاطات طهران النووية، مقابل رفع العقوبات الدولية والتقييدات الأحادية الأمريكية والأوروبية المفروضة عليها سابقا، ووعد ترامب بأن بلاده ستعيد العقوبات القديمة، بل وستفرض عقوبات جديدة على طهران.

    إيران دونالد ترامب أمريكا الاتفاق النووى الإيرانى محمد باقر
    إقرأ أيضاً
    أمريكا تعلق على «هجوم الأحواز»: نقف إلى جانب الشعب الإيرانى بعد هجوم الأحواز.. إيران تستدعى سفراء هولندا والدنمارك وبريطانيا نتنياهو يلتقى ترامب فى الأمم المتحدة «الخارجية» تدين الهجوم على العرض العسكرى الإيرانى تركيا تدين استهداف الحرس الثورى الإيرانى فى الأحواز سيول تعلن موعد نهاية الحرب الكورية بومبيو: إيران لم تظهر دليلًا على وقف دعمها للإرهاب بأمر خامنئى.. اعتقال العشرات فى الأحواز مستشار ترامب: النظام الإيرانى لم يعد يتحكم فى الشارع.. والوضع يتهاوى «ناسا» تعلن عن وظيفة جديدة براتب خيالى الأسد لروحانى: نقف معكم فى وجه الإرهاب مقتل 18 مسلحا من حركة الشباب فى غارة أمريكية بالصومال وول ستريت جورنال: الصين تلغى محادثات تجارية مع أمريكا الصين تستدعى السفير الأمريكى بشأن العقوبات العسكرية رسالة نيويورك.. شكرى يلتقى الوفد الإعلامى لعرض أجندة العمل المصرية فضائح الحمدين| خوفًا من كشف جرائمها.. قطر تتجسس على 1200 شخصية خليجية عاجل| داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم الأحواز الإيرانية بلافتات الترحيب.. طلاب مجمع مدارس بأمريكا يستقبلون البابا تواضروس «فيسبوك» تضع ضوابط جديدة لدعم الحملات السياسية «النضال العربى» تبرر هجوم الأحواز: دفاع عن النفس «النضال العربى» تتبنى هجوم الأحواز وتؤكد مقتل 40 عنصرًا عاجل| مقتل 10 من الحرس الثورى الإيرانى فى هجوم الأحواز الصين تفتتح سفارتها فى الدومنيكان وسط غضب أمريكى ظريف: الأمريكان مسؤولون عن هجوم الأحواز بالفيديو| اللحظات الأولى لهجوم الأحواز الإيرانية عاجل| مقتل 9 عسكريين فى الهجوم المسلح بالأحواز الإيرانية عاجل| مقتل عدد من منفذى الهجوم المسلح بالأحواز الإيرانية عاجل| قتلى فى هجوم استهدف عرضاً عسكرياً بإيران روحانى مهددًا ترامب: ستلقى نفس مصير صدام حسين موجز مبتدا| السيسى يصل نيويورك.. وصلاح يتطلع لإنهاء صيامه التهديفى الصين تزيد التصعيد فى أزمتها التجاربة مع واشنطن شاهد| الصور الأولى لوصول الرئيس السيسى إلى نيويورك المغرب يدرس قطع العلاقات مع إيران حادث طعن جديد فى نيويورك.. الضحية أطفال رُضع ترامب يؤجل نشر تحقيقات تتعلق بالتدخل الروسى بومبيو: العالم بأسره يواجه إرهاب إيران عاجل| الرئيس السيسى يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الأمم المتحدة بعد تهديدها بمنع مرور النفط.. إيران تبدأ مناوراتها الجوية فى الخليج‎ اليابان تكشف عن موعد قمة آبى وترامب سفير اليمن يطالب الصين بالضغط على إيران حتى تنهى تدخلاتها فى بلاده
    للأعلى