شؤون دولية

إيران: لن نتفاوض مع ترامب حول أمننا القومى

2018-06-19 17:20:24 |
  • محمود شيبة
  • قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، محمد باقر، إن بلاده لن تتفاوض أبدا مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حول أمنها القومى.

    وأكد باقر، خلال مؤتمر صحفى له، اليوم الثلاثاء، للرد على رسالة وجهها بعض السياسيين الإصلاحيين إلى كبار مسؤولى الدولة وطلبوا فيها التفاوض مع واشنطن بلا قيد أو شرط، أن وجود هذه الرسالة بحد ذاتها يشير إلى وجود حرية التعبير فى إيران.

    وأضاف أن "الأرضية غير متوفرة الآن للتفاوض مع هذا الشخص، أى دونالد ترامب"، موضحا أن "المنطق يرفض التفاوض معه".

    وتابع باقر: "لا نتفاوض إطلاقا حول أمننا القومى، إلا أن التفاوض بحد ذاته يأتى إلى جانب سائر الأدوات فى الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

    وذكر أن طهران تجرى محادثات مع أوروبا فى الوقت الحاضر، حيث يقوم وزير الخارجية ومساعدوه بهذا الأمر غالبا.

    وفى 8 مايو الماضى، أعلن الرئيس الأمريكى انسحاب واشنطن من "خطة العمل الشاملة المشتركة"، أى من الصفقة النووية مع إيران التى كانت تقيد نشاطات طهران النووية، مقابل رفع العقوبات الدولية والتقييدات الأحادية الأمريكية والأوروبية المفروضة عليها سابقا، ووعد ترامب بأن بلاده ستعيد العقوبات القديمة، بل وستفرض عقوبات جديدة على طهران.

    إيران دونالد ترامب أمريكا الاتفاق النووى الإيرانى محمد باقر
    إقرأ أيضاً
    حريق غابات شمال أوريجون الأمريكية.. والسلطات تتحرك ترامب: أتطلع لعقد قمة ثانية مع بوتين مصدر كنسى: تأجيل زيارة البابا إلى أمريكا «FBI» يؤكد التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية «برونسون» يشعل الحرب بين أمريكا وتركيا السلطات الأمريكية ترفض منح تأشيرة لوفد فلسطينى إيران تفجر مفاجأة: 800 دبابة جديدة قيد التصنيع المواطنة الروسية المعتقلة فى واشنطن تنفى تهمة التجسس «التعاون الإسلامى» تهاجم الأمم المتحدة لإدانتها التحالف العربى ترامب: روسيا لم تعد تستهدف الولايات المتحدة جنرال إيرانى يهاجم روحانى بسبب إغلاق مضيق هرمز ترامب يعلق على الدعوات الرافضة للحوار مع روسيا تراجع 10 مراكز عالميا.. كيف دمر «الملالى» اقتصاد إيران؟ صور| فتيات إيرانيات تتظاهرن ضد دولة الملالى بعد لقائه مع بوتين.. ترامب: «روسيا أضعف من الصين» عاجل| المخابرات الإيرانية تقتل مُعارض على حدود السليمانية ترامب يشيد بالعلاقات مع بوتين: قوية وهامة ترامب يتراجع عن تصريحاته بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات «bbc» تكشف تفاصيل صفقة قطر المشبوهة لتحرير أمراء الدوحة بالعراق خطأ مأساوى وانتصار يحتفى به.. ردود الفعل الدولية على قمة «هلسنكى» روسيا: مستعدون لتنفيذ اتفاقيات قمة «هلسنكى» الطاهرى: الكونجرس ضرب «الإخوان» فى مقتل وقف المواجهات وتأديب الآخرين.. مكاسب قمة «هلسنكى» الطاهرى: ترامب يريد دعم روسيا لتمرير صفقة القرن إيران تقدم شكوى لمحكمة العدل الدولية ضد واشنطن بوتين: مستعدون للإسهام فى حل مشكلة كوريا الشمالية بوتين: محاولات الدول لعزل روسيا فشلت أمريكا تشكو تركيا أمام منظمة التجارة العالمية صور| تظاهرات أمريكية ضد ترامب صور| «قنبلة من الحمم» تضرب هاواى الأمريكية التفاصيل الكاملة لقمة ترامب وبوتين فى «هلسنكى» ترامب: أثق فى استخباراتى.. لكننا بحاجة للتوافق مع روسيا إيران.. اعتقال عشرات الأشخاص بسبب «إنستجرام» قمة هلسنكى| هدية من بوتين لترامب: «الكرة الآن فى ملعبك» إيران تشتكى أمريكا فى «العدل الدولية» بوتين لترامب: لم نتدخل فى الانتخابات الأمريكية قمة هلسنكى.. انتصار للكرملين وفرصة ترامب لفرض زعامة زائفة ترامب: التعاون مع روسيا ينقذ حياة مئات الآلاف بوتين من هلسنكى: نعمل مع الرئيس ترامب على تحسين العلاقات أول لقاء يجمع وزيرى خارجية روسيا وأمريكا فى هلسنكى
    للأعلى