شؤون دولية

اليابان تؤيد تعليق مناورات واشنطن وسول العسكرية

2018-06-19 13:12:22 |
  • بسنت فاروق
  • أكد الجيشان الأمريكى والكورى الجنوبى، الثلاثاء، تعليق المناورات المشتركة التى كانت مقررة بين الجانبين فى أغسطس، بعد بضعة أيام على إعلان الرئيس دونالد ترامب، وقف هذه التدريبات خلال قمته التاريخية مع كيم جونج أون.

    وجاء هذا الإعلان من قبل الطرفين بعد محادثات مستفيضة بين وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، ونظيره الكورى الجنوبى سونج يونج-مو، فى سول.

    بدورها، رأت كوريا الشمالية قرار تعليق مناورات أولجى لحماة الحرية المشتركة بين القوتين الكورية الجنوبية والأمريكية، بأنه نتيجة إيجابية إلى حد كبير.

    فيما أعربت اليابان عن تأييدها أيضاً لهذا القرار واصفة إياه أنه يدعم عملية السلام، وفقاً لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

    وكان ترامب، قد صرح بأن المناورات بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، يمكن أن تستأنف من جديد حال انهيار المفاوضات مع بيونج يانج بشأن برنامجها النووى، غير أنه أعرب عن أمله ألا يحدث ذلك.

    ترامب كوريا الجنوبية سول اليابان كوريا الشمالية الولايات المتحدة دونالد ترامب الرئيس الأمريكى مناورات بيونج يانج برنامج نووى
    إقرأ أيضاً
    سيول تعلن موعد نهاية الحرب الكورية نائلة عمارة: المنظومة الجديدة للتعليم تهدف إلى إمتاع الطلاب بسبب العقوبات.. الصين تلغى زيارة عسكرية إلى أمريكا مستشار ترامب: النظام الإيرانى لم يعد يتحكم فى الشارع.. والوضع يتهاوى فيديو| خليل من نيويورك: مصر تطالب بمقعد دائم لإفريقيا بمجلس الأمن بكين: لا دخل لأمريكا بالتعاون بين الصين وروسيا فضائح الحمدين| خوفًا من كشف جرائمها.. قطر تتجسس على 1200 شخصية خليجية «فيسبوك» تضع ضوابط جديدة لدعم الحملات السياسية موقف السولية من رحلة الأهلى إلى لبنان الصين تفتتح سفارتها فى الدومنيكان وسط غضب أمريكى روحانى مهددًا ترامب: ستلقى نفس مصير صدام حسين الصين تزيد التصعيد فى أزمتها التجاربة مع واشنطن شاهد| رئيس بولندا يرد على اتهامات بإهانة نفسه أمام ترامب الرئيس الأمريكى يلتقى نظيره التشيلى الجمعة المقبلة ترامب يؤجل نشر تحقيقات تتعلق بالتدخل الروسى مصر للطيران تضيف رحلة جديدة على جداولها السلطات البرازيلية تعتقل أحد كبار ممولى حزب الله هل تعقد قمة ثانية بين ترامب وكيم؟.. الخارجية الأمريكية توضح بكين لم تعد هادئة.. الصين تجر أمريكا إلى حرب جديدة وتحذر من العواقب بعد تهديدها بمنع مرور النفط.. إيران تبدأ مناوراتها الجوية فى الخليج‎ روسيا: واشنطن تستخدم العقوبات لإخراجنا من سوق الأسلحة العالمية اليابان تكشف عن موعد قمة آبى وترامب موسكو: واشنطن تلعب بالنار وتهدد الاستقرار العالمى الصين تهدد واشنطن: التراجع عن العقوبات أو تحمل العواقب روسيا: واشنطن لن تستطيع فرض شروطها بالعقوبات استقالة نائب وزير التربية والتعليم فى اليابان لهذا السبب بعد نجاح القمة.. بيونج يانج تطلب من رئيس كوريا الجنوبية تمديد الزيارة 7 أشخاص قتلوا.. حادث إطلاق نار جديد فى أمريكا الطاهرى: «لو واحد قال أنا إخوان فى أمريكا دلوقتى هيتسجن» أمريكا تعتمد استراتيجية جديدة للأمن الإلكترونى البابا تواضروس يصلى الشكر فى كنيسة العذراء ومارمرقس بمانهاتن الصين تدعو إلى مزيد من الحوار بين كوريا الشمالية وأمريكا مشروع «مصرى - يابانى» لاكتشاف المبتكرين البابا تواضروس يلتقى بكهنة نيويورك مفاجأة| 14% من الأمريكيين مصابون بـ«السكرى» تقرير الخارجية الأمريكية: «إيران أكبر دولة راعية للإرهاب فى العالم» «فولكسفاجن» العالمية تقرر الانسحاب من إيران بعد نجاح القمة.. زعيما الكوريتين يصعدان إلى جبل بيكدو معا بومبيو يكشف عن موعد نزع نووى كوريا الشمالية ترامب يهاجم جورج بوش: ارتكب أسوأ خطأ فى تاريخ أمريكا
    للأعلى