شؤون دولية

اليابان تؤيد تعليق مناورات واشنطن وسول العسكرية

2018-06-19 13:12:22 |
  • بسنت فاروق
  • المناورات العسكرية بين سول وواشنطن

    أكد الجيشان الأمريكى والكورى الجنوبى، الثلاثاء، تعليق المناورات المشتركة التى كانت مقررة بين الجانبين فى أغسطس، بعد بضعة أيام على إعلان الرئيس دونالد ترامب، وقف هذه التدريبات خلال قمته التاريخية مع كيم جونج أون.

    وجاء هذا الإعلان من قبل الطرفين بعد محادثات مستفيضة بين وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، ونظيره الكورى الجنوبى سونج يونج-مو، فى سول.

    بدورها، رأت كوريا الشمالية قرار تعليق مناورات أولجى لحماة الحرية المشتركة بين القوتين الكورية الجنوبية والأمريكية، بأنه نتيجة إيجابية إلى حد كبير.

    فيما أعربت اليابان عن تأييدها أيضاً لهذا القرار واصفة إياه أنه يدعم عملية السلام، وفقاً لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

    وكان ترامب، قد صرح بأن المناورات بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، يمكن أن تستأنف من جديد حال انهيار المفاوضات مع بيونج يانج بشأن برنامجها النووى، غير أنه أعرب عن أمله ألا يحدث ذلك.

    ترامب كوريا الجنوبية سول اليابان كوريا الشمالية الولايات المتحدة دونالد ترامب الرئيس الأمريكى مناورات بيونج يانج برنامج نووى
    إقرأ أيضاً
    لإقبال الجماهير.. مد عرض «أبو كبسولة» لـ15 يومًا رئيس الوزراء الباكستانى يفتح النار على ترامب صعود مؤشرات الأسهم اليابانية فى الجلسة الصباحية وزير خارجية بريطانيا يبحث فى إيران الاتفاق النووى والنزاع باليمن الجمهورى ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا ترامب يوضح سبب خفض المساعدات العسكرية لباكستان أمريكا تتغاضى عن اختبار كوريا الشمالية لسلاح تكتيكى متطور نتنياهو يذكر بعواقب إسقاط حكومات الليكود السابقة اندلاع حريق فى ضريح الإمبراطور ميجى بالعاصمة اليابانية طوكيو برعاية قطرية.. آخر تطورات المحادثات الأمريكية مع «طالبان» تركيا تناشد الولايات المتحدة لوقف دعم «وحدات حماية الشعب» الكردية الصين ترد على نائب ترامب وتطمئن حلفائها بشأن الديون شينزو آبى ينتقد القيود الانتقامية بين أمريكا والصين رئيس وزراء كندا: قادة «أبيك» فشلوا فى الاتفاق على بيان ختامى مستشار ألمانى يدعو للتعاون مع الصين للتخلص من الاحتلال الأمريكى رئيس وزراء اليابان: ملتزمون بإرساء قواعد تجارية حرة ونزيهة فرق الإنقاذ تبحث عن ألف مفقود بـ«أسوأ حريق غابات» فى كاليفورنيا ترامب يزور كاليفورنيا مع تجاوز عدد مفقودى الحريق ألف شخص ترامب يعجل من «صفقة القرن».. ونتنياهو يطلب تأجيل إعلانها سياسى فلسطينى: مصر لن تتخلى عن فلسطين أبدًا ترامب: جنودنا سيظلون على حدود المكسيك طالما لزم الأمر ترامب: انتهيت من الإجابة على أسئلة مولر بـ«سهولة» مجددا.. واشنطن تتعرض لهجوم إلكترونى بعد أمر القضاء بإعادة اعتماد صحفى الـ«CNN».. ترامب يهدد المراسلين كارتيرون يستقر على بديل السولية أمام الوصل صراع أمريكى صينى جديد.. بنس يعلن تطوير قاعدة بحرية بالمحيط الهادى القوات الروسية تثير «غيرة» أمريكا رئيس الصين يحذر: سياسة التعريفات الأحادية ستفشل وتعزل أصحابها الولايات المتحدة تستعد لمقاضاة مؤسس «ويكيليكس» بلائحة اتهام سرية بنس يتوعد الصين بـ«زيادة التعريفات الجمركية» أول رد من ترامب بعد أمر القضاء بإعادة اعتماد مراسل CNN بالبيت الأبيض فنلندا تتهم روسيا بتعطيل نظام GPS خلال مناورات الناتو.. وموسكو ترد ترامب يتوقع التوصل إلى اتفاق تجارى مع الصين قريبا جدا بعد حرائق «الموت».. ترامب يتفقد كاليفورنيا مسؤول: بيونج يانج لم تتخل عن محادثتها مع واشنطن رغم تجاربها النووية ترامب: بكين تستغل واشنطن.. ومن الممكن فرض تعريفات جمركية جديدة واشنطن: كوريا الشمالية تحاول الالتفاف على عقوبات مجلس الأمن بخصوص الجيش الأوروبى.. رسالة من هولندا إلى ميركل وماكرون رغمًا عن ترامب.. مراسل «سى إن إن» فى البيت الأبيض «الإفتاء» توضح ما كان يقوله الرسول إذا نظر فى المرآة
    للأعلى