شؤون دولية

اليابان تؤيد تعليق مناورات واشنطن وسول العسكرية

2018-06-19 13:12:22 |
  • بسنت فاروق
  • أكد الجيشان الأمريكى والكورى الجنوبى، الثلاثاء، تعليق المناورات المشتركة التى كانت مقررة بين الجانبين فى أغسطس، بعد بضعة أيام على إعلان الرئيس دونالد ترامب، وقف هذه التدريبات خلال قمته التاريخية مع كيم جونج أون.

    وجاء هذا الإعلان من قبل الطرفين بعد محادثات مستفيضة بين وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، ونظيره الكورى الجنوبى سونج يونج-مو، فى سول.

    بدورها، رأت كوريا الشمالية قرار تعليق مناورات أولجى لحماة الحرية المشتركة بين القوتين الكورية الجنوبية والأمريكية، بأنه نتيجة إيجابية إلى حد كبير.

    فيما أعربت اليابان عن تأييدها أيضاً لهذا القرار واصفة إياه أنه يدعم عملية السلام، وفقاً لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

    وكان ترامب، قد صرح بأن المناورات بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، يمكن أن تستأنف من جديد حال انهيار المفاوضات مع بيونج يانج بشأن برنامجها النووى، غير أنه أعرب عن أمله ألا يحدث ذلك.

    ترامب كوريا الجنوبية سول اليابان كوريا الشمالية الولايات المتحدة دونالد ترامب الرئيس الأمريكى مناورات بيونج يانج برنامج نووى
    إقرأ أيضاً
    بعد قمة هلسنكى.. هل تلقت القوات الأمريكية فى سوريا توجيهات جديدة؟ ترامب: أتطلع لعقد قمة ثانية مع بوتين بوتين: العلاقات مع أمريكا أسوأ مما كانت فى الحرب الباردة نيكى هايلى توجه سهام النقد إلى الأمم المتحدة فيديو| أوباما يرقص خلال ذكرى ميلاد مانديلا هل اتفق ترامب وبوتين على انتهاك القانون الدولى؟ شكرى يعزى نظيره اليابانى فى ضحايا الفيضانات «FBI» يؤكد التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية «برونسون» يشعل الحرب بين أمريكا وتركيا أمريكا تنتقد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان دعوة فى الكونجرس للاستماع إلى مترجمة ترامب بسبب قمة هلسنكى ترامب محتدا على الإعلام: أنا حازم مع روسيا الإفتاء: هذا حكم لمس الكلاب ولعابها تعرف على حكم الدعاء على النفس والولد المواطنة الروسية المعتقلة فى واشنطن تنفى تهمة التجسس البيت الأبيض ينفى تصريحات ترامب بشأن روسيا ولاية أردوغان الجديدة| إرهاب الديكتاتور العثمانى يصل المساجد ترامب: روسيا لم تعد تستهدف الولايات المتحدة أول تعليق من موسكو على اعتقال العميلة الروسية بأمريكا ترامب يعلق على الدعوات الرافضة للحوار مع روسيا زيادة ملحوظة فى عدد السائحين الأمريكيين للبرتغال إنيستا يصل اليابان.. تعرف على موعد أول لقاء رسمى بعد لقائه مع بوتين.. ترامب: «روسيا أضعف من الصين» الرئيس الأفغانى: من الأفضل إبرام اتفاق سلام قبل الانتخابات «إغا» اليابانية تعرض 85 ألف دولار لوظيفة الـ«نينجا» اليوم| المقابلات الشخصية لمعلمى المدارس اليابانية كاتبة أمريكية: ترامب ساذج يعيد أمجاد روسيا الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء 18 يوليو 2018 ترامب يشيد بالعلاقات مع بوتين: قوية وهامة ترامب يتراجع عن تصريحاته بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات بعد 113 عامًا.. اكتشاف سفينة حربية روسية غارقة فى كوريا خبير روسى: المباحثات بين بوتين وترامب حققت أكبر تقدم بشأن سوريا خطأ مأساوى وانتصار يحتفى به.. ردود الفعل الدولية على قمة «هلسنكى» روسيا: مستعدون لتنفيذ اتفاقيات قمة «هلسنكى» الطاهرى: الكونجرس ضرب «الإخوان» فى مقتل وقف المواجهات وتأديب الآخرين.. مكاسب قمة «هلسنكى» الطاهرى: ترامب يريد دعم روسيا لتمرير صفقة القرن إيران تقدم شكوى لمحكمة العدل الدولية ضد واشنطن استطلاع: الأمريكيون ينفقون 143 مليون دولار سنويًا للترفيه أمطار اليابان| 222 قتيلا وإغلاق 270 مدرسة
    للأعلى