شؤون دولية

وزير خارجية أمريكا يعلن زيارة كوريا الشمالية لاستكمال مفاوضات النووى

2018-06-19 00:51:32 |
  • أ ش أ
  • مايك بومبيو

    أعلن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، أمس الإثنين، لقائه الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ أون قريبًا من أجل توضيح تفاصيل تعهد زعيم كوريا الشمالية بنزع السلاح النووى.

    كان بومبيو، تولى التحضير للقمة التاريخية التى جمعت الأسبوع الماضى بين كيم والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ويتولى حاليًا التحضير لمتابعة المحادثات.

    وقال بومبيو، أمام "نادى ديترويت الاقتصادي"، إنه يصعب معرفة ما إذا كان الزعيمان سيعقدان قمة ثانية لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق، أو موعد تلك القمة.

    ترامب كوريا الشمالية وزير الخارجية الأمريكى نزع السلاح النووى
    إقرأ أيضاً
    رئيس الوزراء الباكستانى يفتح النار على ترامب وزير خارجية بريطانيا يبحث فى إيران الاتفاق النووى والنزاع باليمن الجمهورى ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا ترامب يوضح سبب خفض المساعدات العسكرية لباكستان أمريكا تتغاضى عن اختبار كوريا الشمالية لسلاح تكتيكى متطور نتنياهو يذكر بعواقب إسقاط حكومات الليكود السابقة الصين ترد على نائب ترامب وتطمئن حلفائها بشأن الديون فرق الإنقاذ تبحث عن ألف مفقود بـ«أسوأ حريق غابات» فى كاليفورنيا ترامب يزور كاليفورنيا مع تجاوز عدد مفقودى الحريق ألف شخص ترامب يعجل من «صفقة القرن».. ونتنياهو يطلب تأجيل إعلانها سياسى فلسطينى: مصر لن تتخلى عن فلسطين أبدًا ترامب: جنودنا سيظلون على حدود المكسيك طالما لزم الأمر ترامب: انتهيت من الإجابة على أسئلة مولر بـ«سهولة» بعد أمر القضاء بإعادة اعتماد صحفى الـ«CNN».. ترامب يهدد المراسلين القوات الروسية تثير «غيرة» أمريكا بنس يتوعد الصين بـ«زيادة التعريفات الجمركية» أول رد من ترامب بعد أمر القضاء بإعادة اعتماد مراسل CNN بالبيت الأبيض ترامب يتوقع التوصل إلى اتفاق تجارى مع الصين قريبا جدا بعد حرائق «الموت».. ترامب يتفقد كاليفورنيا مسؤول: بيونج يانج لم تتخل عن محادثتها مع واشنطن رغم تجاربها النووية ترامب: بكين تستغل واشنطن.. ومن الممكن فرض تعريفات جمركية جديدة واشنطن: كوريا الشمالية تحاول الالتفاف على عقوبات مجلس الأمن رغمًا عن ترامب.. مراسل «سى إن إن» فى البيت الأبيض الحلم المؤجل.. قصة الجيش الأوروبى الموحد الذى أغضب واشنطن وموسكو كوريا الشمالية ترحل عميلاً لـ«CIA» دخل حدودها بصورة غير شرعية قائد بالجيش الأمريكى: مهاجرو أمريكا الوسطى ليسوا أعداءً تحليل: تداعيات إعلان واشنطن الانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية وزير الخارجية الأمريكى يلتقى نظيره السلوفاكى بيونج يانج تختبر سلاحا «عالى التقنية» ما مدى تأثير استقالة ليبرمان على إعلان صفقة القرن؟ بسبب العقوبات.. التضخم يصل لمعدل غير مسبوق فى إيران الأونروا: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس له تبعات سيئة كوريا الجنوبية تدمر أحد تمركزاتها العسكرية على الحدود واشنطن وسول تبحثان سبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائى لاستفزاز كوريا الشمالية| أمريكا تستعرض قوتها فى بحر الفلبين من كيم إلى الأسد: «هذه رسالتى إليكم» ترامب «ريّح المدام» وأقال مساعدة مستشار الأمن القومى ماكرون لترامب: فرنسا ليست دولة تابعة لواشنطن الاتحاد الأوروبى يهدد واشنطن فرنسا تعلق على تغريدة ترامب الهجومية ضد ماكرون
    للأعلى