قضية رأى عام

بينها رجل الأمن والصحفى.. وظائف لا تعرف الإجازات الرسمية

2018-06-18 14:22:11 |
  • ماري خميس
  • وظائف لا تعرف الأجازات

    يحتفل الشعب المصرى بعيد الفطر المبارك، الذى يمثل مناسبة مهمة يتجمع خلالها الأصدقاء والعائلات لتهنئة بعضهم، مستغلين في ذلك إجازاتهم الرسمية من عملهم، إلا أن جزءا كبيرا من المواطنين تحول مسؤوليتهم تجاه باقى فئات الشعب دون الحصول على أى إجازات.

    ويستعرض مبتدا من خلال التقرير التالى المهن الرسمية التى لا تعرف طريقًا الإجازات أو العطلات الرسمية، من أجل إسعاد الآخرين.

    رجل الأمن

    رجال الأمن يعملون بلا توقف، إذ هم حماة الوطن من الخارج وفى الداخل، ولا يمكن الاستغناء عن خدماتهم لحظة، وتزداد المسؤولية على عاتقهم بحلول الأعياد، فيكثفون مجهوداتهم قبل العيد وبعده، لضمان حماية المواطنين من الحوادث التى قد يتعرضون لها مثل السرقة والتحرش والاغتصاب.

    الصحفى

    الصحافة هى مهنة البحث عن المتاعب، فهم لا يعرفون الاستمتاع بدور السينما فى العيد أو قضاء أوقات طويلة مع الأسرة، إذ إنهم دائما ما ينقلون الأخبار والتفاصيل فى المجتمع، ويهتمون برصد المشاكل ليسلطوا الضوء عليها، كما أنهم يغطون أحداث الفرحة فى العيد، وشغل الإعلامى الشاغل هو التقاط الصور التى تعبر عن الحدث.

    المسعف

    الإسعاف مهنة تتصل بشكل مباشر بأرواح الناس، خصوصا فى حالات المرض والكوارث الطبيعية وحوادث الحريق، لذا فهم الحلقة المفصلية ونداء الاستجابة الأول للمواطنين، فنجدهم يستغنون عن إجازاتهم عن طيب خاطر من أجل حياة أفراد المجتمع.

    الطبيب

    لا يمكن للطبيب الاستمتاع بالعيد، إذ إن هذه المهنة تتعلق أيضًا بأرواح البشر، ومن دونهم لا نجد من يصف الدواء، بل تنتهى حياة بعض الناس الذين ينتقلون إلى المستشفى بين الحياة والموت، لذا فهم يستغنون عن الإجازات إنقاذا وتلبية لمعاناة الناس.

    سائقو المواصلات العامة

    سائقو المواصلات العامة من القطارات والمترو والترام وأتوبيس النقل العام لا يعرفون الإجازات، فهم حلقة الوصل التى تقدم للمواطنين لنقلهم إلى مختلف الأماكن، ومن دونهم لا يستطيع كثير من ذوى الوظائف السابقة الذهاب إلى إلى عملهم، ولا يعبأون بمواصلة مهامهم حتى فى العطلات الرسمية.

    وهناك مهن أخرى لا تعرف الإجازات منها الفران الذى يوفر العيش للمواطنين، والشيف الذى يعمل فى المطعم، ويعدون المناسبات الرسمية كالأعياد مواسم ينشط فيها عملهم، بالإضافة إلى دور السينما التى تشهد ازدحاما فى مثل هذه المواسم.

    وظائف الطبيب الصحفى رجل الأمن المسعف سائقو المواصلات العامة الإجازات وظائف لا تعرف الإجازات الإجازات الرسمية
    إقرأ أيضاً
    خبير أمريكى: تسريبات واشنطن بوست حول خاشقجى «أمر مشين» قرقاش: محاولات استهداف السعودية لن تنجح بقيادة مصر.. ترحيب عربى ودولى بنتائج تحقيقات السعودية فى مقتل خاشقجى مدبولى: مصر تتفق مع الهيكل الجديد للوظائف القيادية بالاتحاد الإفريقى موعد الإعلان عن 57 ألف وظيفة شاغرة بالتعليم تتصدر صحف القاهرة مصر تثمن الإجراءات السعودية بشأن مقتل خاشقجى وتأمل فى عدم تسييس القضية فيديو| جهود مباحث الأموال العامة جامعة الدول العربية: التحقيقات السعودية فى قضية خاشقجى جدية للغاية اليوم.. انطلاق فعاليات قمة مصر الرابعة لريادة الأعمال بالأقصر استمرار حبس البنا 45 يومًا بتهمة نشر أخبار كاذبة اليوم.. بنك ناصر يتلقى طلبات الراغبين فى الالتحاق لشغل 200 وظيفة البرلمان ينهى أزمة التسويات للموظفين وبدل الإجازات حقيقة تخفيض رواتب الموظفين حال حصولهم على إجازات من الرصيد السنوى فيديو| السيسى: العملة الإفريقية الموحدة حلم كبير 4 نوفمبر «عيد الحب المصرى».. من صاحب الفكرة ولماذا نحتفل به؟ بعد تسليم نفسه.. انضمام متهم رابع بقضية «طبيبة المطرية» «HSBC»: قضية خاشقجى لن تؤثر على تجارة المملكة الخارجية تفاصيل جديدة فى قضية خاشقجى هانى عبدالله ضيف «لقاء السبت» على الراديو 9090 وزير العدل السعودى: قضية خاشقجى وقعت على أرض سيادتها للمملكة موجز مبتدا| إعلان وفاة خاشقجى.. والنقل تدرس سعر جديد لتذكرة المترو مدير إدارة الفتوى المكتوبة: التجديد فى أمر الدين مهمة جليلة «أليكسا» فى المنزل يغنيك عن زيارة الطبيب راضى: العلاقات المصرية الروسية راسخة.. ومصر تحذر من تسييس قضية خاشقجى وظائف شاغرة فى أسيوط الجديدة تركيا تطالب السعودية بالتعاون فى تفتيش قنصليتها بإسطنبول ترامب يخشى إيقاف الاستثمارات الأمريكية مع السعودية «مجلس الوزراء»: الموظفون رفضوا مقترح زيادة عدد أيام الإجازات لهذه الأسباب.. احترس من نقص وزن طفلك السعودية تسمح لتركيا بتفتيش قنصليتها فى اسطنبول انتحار شاب فى جهينة دراسة.. «شقاء الأطفال» يؤثر على القدرات العقلية كل ما تريد معرفته عن جذع المخ إنفوجراف| 6 أطعمة مفيدة لعملية الهضم وظائف شاغرة فى «الزراعة» سحر نصر: المرأة تساوى الرجل فى الوظائف.. والكفاءة هى المعيار قريبا.. مجموعة قصصية جديدة لنجيب محفوظ وظائف شاغرة فى سيناء إنفوجراف| عادات خاطئة تؤثر على صحة الكلى بسبب تغريدة.. ترامب يثير رعب «البنتاجون»
    للأعلى