قضية رأى عام

بينها رجل الأمن والصحفى.. وظائف لا تعرف الإجازات الرسمية

2018-06-18 14:22:11 |
  • ماري خميس
  • يحتفل الشعب المصرى بعيد الفطر المبارك، الذى يمثل مناسبة مهمة يتجمع خلالها الأصدقاء والعائلات لتهنئة بعضهم، مستغلين في ذلك إجازاتهم الرسمية من عملهم، إلا أن جزءا كبيرا من المواطنين تحول مسؤوليتهم تجاه باقى فئات الشعب دون الحصول على أى إجازات.

    ويستعرض مبتدا من خلال التقرير التالى المهن الرسمية التى لا تعرف طريقًا الإجازات أو العطلات الرسمية، من أجل إسعاد الآخرين.

    رجل الأمن

    رجال الأمن يعملون بلا توقف، إذ هم حماة الوطن من الخارج وفى الداخل، ولا يمكن الاستغناء عن خدماتهم لحظة، وتزداد المسؤولية على عاتقهم بحلول الأعياد، فيكثفون مجهوداتهم قبل العيد وبعده، لضمان حماية المواطنين من الحوادث التى قد يتعرضون لها مثل السرقة والتحرش والاغتصاب.

    الصحفى

    الصحافة هى مهنة البحث عن المتاعب، فهم لا يعرفون الاستمتاع بدور السينما فى العيد أو قضاء أوقات طويلة مع الأسرة، إذ إنهم دائما ما ينقلون الأخبار والتفاصيل فى المجتمع، ويهتمون برصد المشاكل ليسلطوا الضوء عليها، كما أنهم يغطون أحداث الفرحة فى العيد، وشغل الإعلامى الشاغل هو التقاط الصور التى تعبر عن الحدث.

    المسعف

    الإسعاف مهنة تتصل بشكل مباشر بأرواح الناس، خصوصا فى حالات المرض والكوارث الطبيعية وحوادث الحريق، لذا فهم الحلقة المفصلية ونداء الاستجابة الأول للمواطنين، فنجدهم يستغنون عن إجازاتهم عن طيب خاطر من أجل حياة أفراد المجتمع.

    الطبيب

    لا يمكن للطبيب الاستمتاع بالعيد، إذ إن هذه المهنة تتعلق أيضًا بأرواح البشر، ومن دونهم لا نجد من يصف الدواء، بل تنتهى حياة بعض الناس الذين ينتقلون إلى المستشفى بين الحياة والموت، لذا فهم يستغنون عن الإجازات إنقاذا وتلبية لمعاناة الناس.

    سائقو المواصلات العامة

    سائقو المواصلات العامة من القطارات والمترو والترام وأتوبيس النقل العام لا يعرفون الإجازات، فهم حلقة الوصل التى تقدم للمواطنين لنقلهم إلى مختلف الأماكن، ومن دونهم لا يستطيع كثير من ذوى الوظائف السابقة الذهاب إلى إلى عملهم، ولا يعبأون بمواصلة مهامهم حتى فى العطلات الرسمية.

    وهناك مهن أخرى لا تعرف الإجازات منها الفران الذى يوفر العيش للمواطنين، والشيف الذى يعمل فى المطعم، ويعدون المناسبات الرسمية كالأعياد مواسم ينشط فيها عملهم، بالإضافة إلى دور السينما التى تشهد ازدحاما فى مثل هذه المواسم.

    وظائف الطبيب الصحفى رجل الأمن المسعف سائقو المواصلات العامة الإجازات وظائف لا تعرف الإجازات الإجازات الرسمية
    إقرأ أيضاً
    لمدة شهرين.. الأخبار الكاذبة تحبس مصورًا صحفيًا الزمالك يلبى طلبات جروس عاجل| مقتل شخص وإصابة 8 آخرين أثناء تفريق تظاهرة بالبصرة «قطار مارشالز».. عملية فرنسية خاصة ضد الإرهاب قمحة: لو استمر حكم الإخوان لشهدت مصر حرب أهلية «القوى العاملة» تتلقى طلبات السائقين الراغبين فى العمل بالخليج 10 نصائح لمنع ظهور «الكرش» دراسة تحذر من أخطاء طبية كارثية.. بسبب الـ12 ساعة عمل شاهد| 8 وظائف توفر رواتب من ستة أرقام! «السيروتونين» هرمون التفوق الدراسى الراديو «9090» يهدى درعه للعدوى القبض على نصاب الوظائف الوهمية فى الدول الأجنبية لأول مرة.. فتح باب التقدم لشغل الوظائف العليا بـ«البحوث الزراعية» أصعبها البدل النقدى للإجازات.. «النواب» يفكك ألغام «الخدمة المدنية» «السهام المارقة».. رسوم «ميكى» تتسبب فى إعدام الصحفى شريف النجار سقوط نصاب زعم توظيف الشباب فى الحكومة وفاة والدة تامر عبد المنعم وتشييع جثمانها من «مصطفى محمود» بعد رسوبها.. انتحار طالبة إعدادى فى البحيرة صور| مهن لن تنقرض بتطور التكنولوجيا «السهام المارقة».. كيف يسترد حذيفة زوجته من أسر أبوأنس فى أرض الخلافة؟ مصرع شخص فى مشاجرة بالأسلحة فى أجا الرئيس الأوكرانى يستقبل الصحفى الروسى «المقتول» احذر الاكتئاب.. فالعواقب وخيمة! وزير الأوقاف: التفانى فى العمل أساس القيادة حكم إفطار الحامل بأمر الطبيب.. الإفتاء تجيب السجن 10 سنوات لإسماعيل الإسكندرانى ومتهم آخر اليوم آخر موعد لتلقى «القوى العاملة» طلبات العمل بالخليج  طلب إحاطة لوزير العدل بشأن تأخر إعلان مسابقات الوظائف «القوى العاملة» تتلقى طلبات راغبى العمل لـ265 وظيفة بالخليج فيديو| أجور بعض الوظائف تفوق تصورك فيديو| تفوق تصورك.. تعرف على أجور بعض الوظائف فيديو| أبرز المجالات التى يمكنك العمل فيها «فريلانسر» شاهد| 3 خطوات لرفع فرصك للحصول على وظيفة للحوامل.. من الأفضل «دكتور نسا» أم «دكتورة نسا»؟ صحة الكبد.. تبدأ من طعامك «صحة الشرقية» تعلن فتح باب التقدم لـ6 وظائف وزيرة الهجرة تعلن ضوابط جديدة بشأن تجديد إجازات العاملين بالخارج وزير الأوقاف: زمن «الفهلوة» لتولى الوظائف الحكومية انتهى أغرب 11 مهنة فى العالم التعليم تطلب معلمين للمدارس المصرية اليابانية.. تعرف على الشروط
    للأعلى