قضية رأى عام

بينها رجل الأمن والصحفى.. وظائف لا تعرف الإجازات الرسمية

2018-06-18 14:22:11 |
  • ماري خميس
  • يحتفل الشعب المصرى بعيد الفطر المبارك، الذى يمثل مناسبة مهمة يتجمع خلالها الأصدقاء والعائلات لتهنئة بعضهم، مستغلين في ذلك إجازاتهم الرسمية من عملهم، إلا أن جزءا كبيرا من المواطنين تحول مسؤوليتهم تجاه باقى فئات الشعب دون الحصول على أى إجازات.

    ويستعرض مبتدا من خلال التقرير التالى المهن الرسمية التى لا تعرف طريقًا الإجازات أو العطلات الرسمية، من أجل إسعاد الآخرين.

    رجل الأمن

    رجال الأمن يعملون بلا توقف، إذ هم حماة الوطن من الخارج وفى الداخل، ولا يمكن الاستغناء عن خدماتهم لحظة، وتزداد المسؤولية على عاتقهم بحلول الأعياد، فيكثفون مجهوداتهم قبل العيد وبعده، لضمان حماية المواطنين من الحوادث التى قد يتعرضون لها مثل السرقة والتحرش والاغتصاب.

    الصحفى

    الصحافة هى مهنة البحث عن المتاعب، فهم لا يعرفون الاستمتاع بدور السينما فى العيد أو قضاء أوقات طويلة مع الأسرة، إذ إنهم دائما ما ينقلون الأخبار والتفاصيل فى المجتمع، ويهتمون برصد المشاكل ليسلطوا الضوء عليها، كما أنهم يغطون أحداث الفرحة فى العيد، وشغل الإعلامى الشاغل هو التقاط الصور التى تعبر عن الحدث.

    المسعف

    الإسعاف مهنة تتصل بشكل مباشر بأرواح الناس، خصوصا فى حالات المرض والكوارث الطبيعية وحوادث الحريق، لذا فهم الحلقة المفصلية ونداء الاستجابة الأول للمواطنين، فنجدهم يستغنون عن إجازاتهم عن طيب خاطر من أجل حياة أفراد المجتمع.

    الطبيب

    لا يمكن للطبيب الاستمتاع بالعيد، إذ إن هذه المهنة تتعلق أيضًا بأرواح البشر، ومن دونهم لا نجد من يصف الدواء، بل تنتهى حياة بعض الناس الذين ينتقلون إلى المستشفى بين الحياة والموت، لذا فهم يستغنون عن الإجازات إنقاذا وتلبية لمعاناة الناس.

    سائقو المواصلات العامة

    سائقو المواصلات العامة من القطارات والمترو والترام وأتوبيس النقل العام لا يعرفون الإجازات، فهم حلقة الوصل التى تقدم للمواطنين لنقلهم إلى مختلف الأماكن، ومن دونهم لا يستطيع كثير من ذوى الوظائف السابقة الذهاب إلى إلى عملهم، ولا يعبأون بمواصلة مهامهم حتى فى العطلات الرسمية.

    وهناك مهن أخرى لا تعرف الإجازات منها الفران الذى يوفر العيش للمواطنين، والشيف الذى يعمل فى المطعم، ويعدون المناسبات الرسمية كالأعياد مواسم ينشط فيها عملهم، بالإضافة إلى دور السينما التى تشهد ازدحاما فى مثل هذه المواسم.

    وظائف الطبيب الصحفى رجل الأمن المسعف سائقو المواصلات العامة الإجازات وظائف لا تعرف الإجازات الإجازات الرسمية
    إقرأ أيضاً
    إنفوجراف| 6 أطعمة مفيدة لعملية الهضم وظائف شاغرة فى «الزراعة» سحر نصر: المرأة تساوى الرجل فى الوظائف.. والكفاءة هى المعيار قريبا.. مجموعة قصصية جديدة لنجيب محفوظ وظائف شاغرة فى سيناء إنفوجراف| عادات خاطئة تؤثر على صحة الكلى بسبب تغريدة.. ترامب يثير رعب «البنتاجون» نصاب التعيينات سقط فى قبضة مباحث الأموال العامة بالإسكندرية عاجل| أول مهمة للشيخ صالح عباس بعد منصبه الجديد الأموال العامة تضبط 40 قضية فى 7 أيام موعد انطلاق مسابقة التفوق الصحفى السيسى أمر بعلاجه تقديراً لوطنيته.. حسين عبد الرازق نهاية رحلة كفاح محافظ سوهاج: معايير الكفاءة أساس اختيار الموظفين قوانين سعودية جديدة تحرر المرأة من سلطة الرجل المطلقة فرنسا تلغى 50 ألف وظيفة فى 2022 «فيس بوك» تتوغل فى الهند علامات تشير إلى أن كبدك فى خطر محافظ الإسماعيلية يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد المسعف مدبولى يوافق على طلب وزارة الهجرة بشأن المصريين فى الخارج تفاصيل قرار مد الإعارات والإجازات بدون أجر للمصريين بالخارج ضبط شقيقين اعتديا على طاقم «إسعاف» بحدائق القبة متحدث النواب: المعارضة بالمجلس تمارس ديكتاتورية وتقلل من الآخر لم نفعلها من قبل.. «سيمنز»: المحطات الثلاث فى مصر إنجاز غير مسبوق «مبتدا» ينعى الزميل أحمد الشرقاوى سفير فلسطين بالجزائر: لا شبهة جنائية وراء مصرع الطالبين «الفرا والبنا» إيهاب جلال عن فترته مع الزمالك: «كل حاجة وعكسها» لمدة شهرين.. الأخبار الكاذبة تحبس مصورًا صحفيًا الزمالك يلبى طلبات جروس عاجل| مقتل شخص وإصابة 8 آخرين أثناء تفريق تظاهرة بالبصرة «قطار مارشالز».. عملية فرنسية خاصة ضد الإرهاب قمحة: لو استمر حكم الإخوان لشهدت مصر حرب أهلية «القوى العاملة» تتلقى طلبات السائقين الراغبين فى العمل بالخليج 10 نصائح لمنع ظهور «الكرش» دراسة تحذر من أخطاء طبية كارثية.. بسبب الـ12 ساعة عمل شاهد| 8 وظائف توفر رواتب من ستة أرقام! «السيروتونين» هرمون التفوق الدراسى الراديو «9090» يهدى درعه للعدوى القبض على نصاب الوظائف الوهمية فى الدول الأجنبية لأول مرة.. فتح باب التقدم لشغل الوظائف العليا بـ«البحوث الزراعية» أصعبها البدل النقدى للإجازات.. «النواب» يفكك ألغام «الخدمة المدنية»
    للأعلى