مصر

تهنئة وتوجيه ومحاسبة فى تفقد حرحور دار رعاية أيتام العريش

2018-06-15 19:52:56 |
  • سيناء - علي اشتيوي
  • محافظ شمال سيناء يتفقد دار رعاية الأيتام

    قام السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، يرافقه عبدالعال البدرى، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومنير أبوالخير، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وعدد من قيادات المحافظة، بزيارة تفقدية لدار الأيتام فى حى العبور بالعريش.

    وشدد المحافظ على ضرورة توفير جميع أوجه الرعاية للأطفال والاهتمام بدورات المياه والمطبخ والمطعم وحجرات الإقامة، مع توفير كل احتياجاتهم المعيشية واليومية والمباشرة الصحية والتعليمية لهم حتى يكونوا نافعين لبلدهم.

    وتجول المحافظ فى حجرات الإقامة ودورات المياه والمطعم والمطبخ والقاعات المختلفة للأنشطة، كما حرص على تهنئة أطفال الدار بالعيد، والاستماع إليهم فيما يتعلق بأوجه الرعاية المقدمة لهم وكيفية معاملتهم من مسؤولى الدار والأمهات البديلات، واطمأن على مستواهم التعليمى والثقافى، وناقش مع مسؤولى الدار كيفية إلحاق الأطفال بالدار وأماكن إقامتهم "بنين وبنات"، والحجرات المخصصة لهم وأوجه الترفيه والأنشطة المقدمة لهم.

    وأصدر المحافظ توجيهاته إلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بإحالة المسؤول الطبى للتحقيق وتحديد مسؤوليته عما أثير مؤخرا بخصوص الطفلة أمل محمد سلامة البالغة من العمر 3 سنوات، والتى تم نقلها إلى مستشفى العريش العام لعلاجها من آثار جروح وندبات قديمة، حيث أشارت بعض التقارير الطبية الى أنها من آثار تعذيب، وقد سبق أن شكل المحافظ لجنة لزيارة الطفلة ودار الأيتام وإعداد تقرير مفصل، وإرساله إلى الطب الشرعى لتحديد ما بها من إصابات وأسبابها.

    من جانبه، أعلن المهندس محمد حسنين، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلى لرعاية الأيتام، التى تتبعها دار الرعاية المتكاملة للأيتام بالعريش، أن الدار هى الوحيدة على مستوى المحافظة التى ترعى الأيتام، وخصوصا مجهولى النسب، إذ تتولى رعايتهم منذ استلامهم من الجهات المعنية، وتقوم بتسجيلهم وتسميتهم وتربيتهم وتعليمهم حتى سن الشباب ليشقوا طريقهم فى الحياة بعد ذلك، سواء داخل الدار أو توفير أسر بديلة لهم، كما تضم الجمعية الحضانة الإيوائية لخدمة الأطفال المقيمين فى الدار من عمر يوم حتى 6 سنوات، علاوة على دار حضانة عادية لخدمة أهالى المنطقة.

    وأكد أن الجمعية تضم منطقة حدائق وألعاب للأطفال وأماكن لممارسة الأنشطة كافة، وأن الجمعية تتلقى التبرعات والدعم من أهل الخير، إلا أنها لم تتلق أية تبرعات منذ 3 أشهر مما أثر على أدائها مؤخرا.

    وأشارت انتصار عطية السيد، مديرة الجمعية إلى أنه يتم إيداع الأطفال فى دار الرعاية بعد التنسيق مع التضامن الاجتماعى والشرطة والنيابة التى تقرر إيداعهم دار الرعاية، إذ يتم اطلاق الأسماء المناسبة عليهم وفقا للإجراءات المتبعة، مؤكدة أن هناك رعاية صحية متكاملة بالتعاقد مع طبيب دائم لزيارة الحضانة مرتين أسبوعيًا، وأى حالات طارئة يتم توجيهها إلى عيادته الخاصة بنفس الرعاية وتقديم العلاج لها، كما أن الدار تخدم نحو 30 طفلا وطفلة من مجهولى النسب، إذ تم تسميتهم وتسكينهم فى الدار تحت رعاية مكثفة ودائمة على مدار 24 ساعة يوميا، تشمل التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية وغيرها، ومؤخرا تم تسليم 4 أطفال منهم إلى أسر بديلة طبقا للإجراءات عن طريق التضامن الاجتماعى.

    وأعلنت أن هناك اهتماما كبيرا بأطفال دار الرعاية عن طريق 12 مشرفة وأم بديلة، ويتم فصل البنين عن البنات وتخصيص حجرات مناسبة لكل منهم، علاوة على المطابخ المجهزة للوجبات، والمطعم لتناول الوجبات تحت إشراف المتخصصين .

    وأضافت سالى حسين الزهار، مديرة دار الرعاية، أنه عقب تسلم الطفل أو الطفلة من الجهات المختصة يتم تصنيفهم حسب مراحل السن وإلحاقهم بدار الحضانة والمدارس، ويتم تنفيذ جميع برامج الأنشطة الترويحية والترفيهية لهم، مع تناول الوجبات الثلاث فى مطعم الدار، كما يتم توفير الألبان وغيرها مما يحتاجه الطفل الرضيع، وتوفير الرعاية الشاملة لهم.

    من جانبه، أكد منير أبو الخير وكيل وزارة التضامن الاجتماعى تبعية الجمعية وما تضمه من أنشطة ومشروعات لإدارة الجمعيات الأهلية فى المديرية، ووقوعها تحت الإشراف الكامل، ويتم دعمها سنويا من الوزارة، كما أنها مفتوحة لأى زيارات أو تبرعات بالتنسيق مع المديرية وفقا لقانون الجمعيات الأهلية.

    وبالنسبة لحالة الطفلة المصابة، أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى أنهم فى انتظار وصول تقرير الطب الشرعى لتحديد مسؤولية الدار من عدمه حتى يمكن اتخاذ الإجراءات القانونية كافة والمقررة ضد المسؤول عنها.

    وأوضح أن الطفلة سبق إصابتها بكسور وتم نقلها إلى المستشفى، علاوة على أنها تعانى أمراضا قديمة كطفح جلدى ونقص فى النمو وضمور وغيرها من الأمراض التى أدت إلى ظهور بعض الندبات والإصابات عليها.

    محافظ شمال سيناء دار الأيتام بالعريش وكيل وزارة التضامن الاجتماعى عيد الفطر جمعية تنمية المجتمع المحلى لرعاية الأيتام رعاية الأيتام
    إقرأ أيضاً
    بها جميع المستلزمات.. توزيع حقائب مدرسية على طلاب الشيخ زويد بمناسبة المولد النبوى.. تنظيم أمسيات دينية فى 50 مسجدا بشمال سيناء صور| محافظ شمال سيناء يلتقى وفدا من قرية الروضة افتتاح قسم عناية مركزة بمستشفى الشيخ زويد بالتعاون مع الـ«يونيسف».. شمال سيناء تهدى تلاميذها 900 حقيبة مجانًا شوشة: نعمل من أجل إعادة البسمة إلى أهالى سيناء تكريم المشاركين فى حملة استخراج الأوراق الثبوتية بوسط سيناء فيديو| القوات المسلحة تفتتح قرية نموذجية بوسط سيناء صور| افتتاح مهرجان الأنشطة المدرسية بشمال سيناء صور| مجلس مدينة العريش ينتهى من شفط مياه الأمطار مشروعات التنمية تطرق أبواب شمال سيناء كرارة عن مشاركة بطل «حريم السلطان» فى فيلمه: «غزو ده ولا مش غزو» شوشة: افتتاح عدد من المشروعات فى ذكرى حادث الروضة شوشة: استئناف توصيل الغاز للمنازل بالعريش شوشة: مهلة 6 أشهر لـ«شركات الملح» لتوفيق أوضاعها رئيس مركز العريش يكشف عن خطط تطوير الأحياء شوشة يفتتح معرض الأسر المنتجة بشمال سيناء بخصوص التنمية والشهداء.. محافظ شمال سيناء يتخذ قرارات مهمة شوشة لوفد مطرانية شمال سيناء: مسيحيو المحافظة تحملوا الكثير شوشة: ميناء العريش ينافس الموانئ العالمية بعد تطويره شوشة يطمئن على انتظام الدراسة بجامعة خاصة ومدرسة بالعريش لدعم الطلاب.. «التعليم» تواصل حملة «العودة إلى المدرسة» فى سيناء استمرار تلقى طلبات تقنين الأراضى فى شمال سيناء حتى 9 يناير المقبل محافظ شمال سيناء: عودة المياه لمنازل الشيخ زويد خلال أسابيع وفد إعلامى يزور العريش لرصد مظاهر الحياة عاجل| طوارئ فى شمال سيناء صور| بحضور شوشة.. أهالى سيناء يكرمون أول من رفع علم مصر بعد العبور محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الاتحاد المصرى لألعاب القوى شوشة: فتح ميناء العريش البحرى قريبًا صور| شوشة: أبناء سيناء عنصر أساسى فى انتصارات حرب أكتوبر محافظ شمال سيناء: حل مشاكل الكهرباء والمياه فى العريش تأسيس الفرع 21 لمكتبة الإسكندرية بجامعة العريش بقيمة 50 مليون دولار.. رفع كفاءة قطاع المياه بسيناء شوشة لأهالى الشيخ زويد: مكلف من الرئيس بتعمير سيناء محافظ شمال سيناء يبحث مشكلات «صيادى العريش» صور| محافظ شمال سيناء يعد شيوخ «الشيخ زويد» بحل 4 مشكلات محافظ شمال سيناء: حل مشكلة انقطاع الكهرباء بالشيخ زويد ورفح خلال أسبوع لليوم الثالث| انقطاع الكهرباء عن الشيخ زويد ورفح.. والمحافظ يعتذر محافظة شمال سيناء تنفى إرجاء الدراسة بالجامعات والمدارس صور| متابعة صحية لمدارس نخل بوسط سيناء
    للأعلى