مصر

تهنئة وتوجيه ومحاسبة فى تفقد حرحور دار رعاية أيتام العريش

2018-06-15 19:52:56 |
  • سيناء - علي اشتيوي
  • قام السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، يرافقه عبدالعال البدرى، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومنير أبوالخير، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وعدد من قيادات المحافظة، بزيارة تفقدية لدار الأيتام فى حى العبور بالعريش.

    وشدد المحافظ على ضرورة توفير جميع أوجه الرعاية للأطفال والاهتمام بدورات المياه والمطبخ والمطعم وحجرات الإقامة، مع توفير كل احتياجاتهم المعيشية واليومية والمباشرة الصحية والتعليمية لهم حتى يكونوا نافعين لبلدهم.

    وتجول المحافظ فى حجرات الإقامة ودورات المياه والمطعم والمطبخ والقاعات المختلفة للأنشطة، كما حرص على تهنئة أطفال الدار بالعيد، والاستماع إليهم فيما يتعلق بأوجه الرعاية المقدمة لهم وكيفية معاملتهم من مسؤولى الدار والأمهات البديلات، واطمأن على مستواهم التعليمى والثقافى، وناقش مع مسؤولى الدار كيفية إلحاق الأطفال بالدار وأماكن إقامتهم "بنين وبنات"، والحجرات المخصصة لهم وأوجه الترفيه والأنشطة المقدمة لهم.

    وأصدر المحافظ توجيهاته إلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بإحالة المسؤول الطبى للتحقيق وتحديد مسؤوليته عما أثير مؤخرا بخصوص الطفلة أمل محمد سلامة البالغة من العمر 3 سنوات، والتى تم نقلها إلى مستشفى العريش العام لعلاجها من آثار جروح وندبات قديمة، حيث أشارت بعض التقارير الطبية الى أنها من آثار تعذيب، وقد سبق أن شكل المحافظ لجنة لزيارة الطفلة ودار الأيتام وإعداد تقرير مفصل، وإرساله إلى الطب الشرعى لتحديد ما بها من إصابات وأسبابها.

    من جانبه، أعلن المهندس محمد حسنين، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلى لرعاية الأيتام، التى تتبعها دار الرعاية المتكاملة للأيتام بالعريش، أن الدار هى الوحيدة على مستوى المحافظة التى ترعى الأيتام، وخصوصا مجهولى النسب، إذ تتولى رعايتهم منذ استلامهم من الجهات المعنية، وتقوم بتسجيلهم وتسميتهم وتربيتهم وتعليمهم حتى سن الشباب ليشقوا طريقهم فى الحياة بعد ذلك، سواء داخل الدار أو توفير أسر بديلة لهم، كما تضم الجمعية الحضانة الإيوائية لخدمة الأطفال المقيمين فى الدار من عمر يوم حتى 6 سنوات، علاوة على دار حضانة عادية لخدمة أهالى المنطقة.

    وأكد أن الجمعية تضم منطقة حدائق وألعاب للأطفال وأماكن لممارسة الأنشطة كافة، وأن الجمعية تتلقى التبرعات والدعم من أهل الخير، إلا أنها لم تتلق أية تبرعات منذ 3 أشهر مما أثر على أدائها مؤخرا.

    وأشارت انتصار عطية السيد، مديرة الجمعية إلى أنه يتم إيداع الأطفال فى دار الرعاية بعد التنسيق مع التضامن الاجتماعى والشرطة والنيابة التى تقرر إيداعهم دار الرعاية، إذ يتم اطلاق الأسماء المناسبة عليهم وفقا للإجراءات المتبعة، مؤكدة أن هناك رعاية صحية متكاملة بالتعاقد مع طبيب دائم لزيارة الحضانة مرتين أسبوعيًا، وأى حالات طارئة يتم توجيهها إلى عيادته الخاصة بنفس الرعاية وتقديم العلاج لها، كما أن الدار تخدم نحو 30 طفلا وطفلة من مجهولى النسب، إذ تم تسميتهم وتسكينهم فى الدار تحت رعاية مكثفة ودائمة على مدار 24 ساعة يوميا، تشمل التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية وغيرها، ومؤخرا تم تسليم 4 أطفال منهم إلى أسر بديلة طبقا للإجراءات عن طريق التضامن الاجتماعى.

    وأعلنت أن هناك اهتماما كبيرا بأطفال دار الرعاية عن طريق 12 مشرفة وأم بديلة، ويتم فصل البنين عن البنات وتخصيص حجرات مناسبة لكل منهم، علاوة على المطابخ المجهزة للوجبات، والمطعم لتناول الوجبات تحت إشراف المتخصصين .

    وأضافت سالى حسين الزهار، مديرة دار الرعاية، أنه عقب تسلم الطفل أو الطفلة من الجهات المختصة يتم تصنيفهم حسب مراحل السن وإلحاقهم بدار الحضانة والمدارس، ويتم تنفيذ جميع برامج الأنشطة الترويحية والترفيهية لهم، مع تناول الوجبات الثلاث فى مطعم الدار، كما يتم توفير الألبان وغيرها مما يحتاجه الطفل الرضيع، وتوفير الرعاية الشاملة لهم.

    من جانبه، أكد منير أبو الخير وكيل وزارة التضامن الاجتماعى تبعية الجمعية وما تضمه من أنشطة ومشروعات لإدارة الجمعيات الأهلية فى المديرية، ووقوعها تحت الإشراف الكامل، ويتم دعمها سنويا من الوزارة، كما أنها مفتوحة لأى زيارات أو تبرعات بالتنسيق مع المديرية وفقا لقانون الجمعيات الأهلية.

    وبالنسبة لحالة الطفلة المصابة، أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى أنهم فى انتظار وصول تقرير الطب الشرعى لتحديد مسؤولية الدار من عدمه حتى يمكن اتخاذ الإجراءات القانونية كافة والمقررة ضد المسؤول عنها.

    وأوضح أن الطفلة سبق إصابتها بكسور وتم نقلها إلى المستشفى، علاوة على أنها تعانى أمراضا قديمة كطفح جلدى ونقص فى النمو وضمور وغيرها من الأمراض التى أدت إلى ظهور بعض الندبات والإصابات عليها.

    محافظ شمال سيناء دار الأيتام بالعريش وكيل وزارة التضامن الاجتماعى عيد الفطر جمعية تنمية المجتمع المحلى لرعاية الأيتام رعاية الأيتام
    إقرأ أيضاً
    صور| متابعة صحية لمدارس نخل بوسط سيناء صور| شوشة يطمئن على سير العمل بـ3 منشآت فى شمال سيناء بعد تكريمهم.. المحافظون السابقون: سنظل جنودًا نسعى لمصلحة الوطن محافظ شمال سيناء يشيد بجمعية العزيمة لذوى الاحتياجات الخاصة «أوقاف شمال سيناء» تتسلم 5 أطنان من لحوم الأضاحى مشروعات قرية الروضة على مائدة «تنفيذى شمال سيناء» محافظ جنوب سيناء يستقبل أولى لجان التنسيق لمنتدى شباب العالم إطلاق أسماء الشهداء على مدارس شمال سيناء تخليدا لذكراهم توفير الوقود وفك قيود حركة السفر فى شمال سيناء محافظ شمال سيناء يتفقد مدرسة صناعية بالعريش صور| افتتاح معرض «أهلا بالمدارس» فى العريش 3 قرارات تحمل تسهيلات لأهالى شمال سيناء شمال سيناء تستعد لمواجهة السيول والأمطار المحتملة محافظ شمال سيناء يلتقى مديرى فروع بنوك العريش رئيس جامعة العريش يستعرض الرؤية المستقبلية أمام محافظ شمال سيناء غدًا.. انطلاق قافلة من الأزهر و«الرياضة» لخدمة أهالى شمال سيناء بحضور حرحور.. أول تصريحات محافظ شمال سيناء الجديد حرحور يقدم المحافظ الجديد إلى الجهاز التنفيذى بسيناء صور| آخر مهمة لمحافظ شمال سيناء السابق واضع حجر أساس المناطق الاستثمارية.. من هو محافظ شمال سيناء الجديد؟ محافظ شمال سيناء: تنفيذ 6 مشروعات ثقافية بتكلفة 30 مليون جنيه وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء ينظمان «ملتقى سانت كاترين للسلام» 7 مليارات و205 ملايين تكلفة المشروعات التنموية بشمال سيناء تنفيذ 76 مشروعًا فى قطاع الشباب والرياضة بشمال سيناء محافظ شمال سيناء: استمرار فتح المجازر مجانًا أمام المواطنين 125 مليون جنيه حصيلة إيرادات أفلام عيد الفطر أفغانستان: مشاورات مع طالبان بشأن هدنة العيد صور| أسر «شهداء الروضة» يتجهون إلى السعودية لأداء مناسك الحج محافظ شمال سيناء: مصنع أسمنت العريش صرح اقتصادى عظيم السيسى يفتتح مصنع أسمنت بنى سويف ويستمع لشرح عن آليات العمل داخله تخصيص 1400 وحدة من الإسكان الاجتماعى للمنقولين من رفح والشيخ زويد مجانًا.. سكن بديل للمستحقين للإسكان الاجتماعى برفح والشيخ زويد الجامعة البريطانية تُهدى أبناء شمال سيناء 10 منح دراسية حرحور: زيادة الإعانة المالية للعاطلين بشمال سيناء العام المقبل تشكيل لجنة لاختيار المستحقين لمنحة جامعة سيناء.. وهذه هى شروطها حرحور: سيناء تشهد طفرة تنموية فى قطاعات الصحة والإسكان والمياه صو| «بكرة أفضل» على شاطئ العريش تسليم 25 سيارة من مبادرة الرئيس لدعم شباب شمال سيناء خلال 4 سنوات.. تنفيذ 99 مشروعا فى مياه الشرب والصرف بشمال سيناء طالبان تشكف سبب رفضها إجراء محادثات سلام مع الحكومة فى كابول
    للأعلى