شؤون دولية

المخابرات العراقية تعتقل أحد منفذى «مجزرة سبايكر»

2018-06-14 04:27:29 |
  • احمد الشامى
  • الجيش العراقى

    ألقت مديرية الاستخبارات العسكرية فى قيادة عمليات صلاح الدين بالعراق، القبض على أحد إرهابيى "مجزرة سبايكر" بمدخل تكريت الجنوبى.

    وقالت شبكة "سبوتنيك" وفقا لمصادر من الاستخبارات، إنه على ضوء معلومات استخبارية دقيقة وكمين محكم وتزامنا مع الذكرى الرابعة لجريمة سبايكر، تم إلقاء القبض على أحد الإرهابيين فى سيطرة مدخل تكريت الجنوبى.

    وأضافت أن المعتقل هو أحد المشاركين فى تنفيذ جريمة سبايكر التى راح ضحيتها المئات من الأبرياء واستطاع حينها الهرب من سجن تسفيرات صلاح الدين"، مشيرة إلى أنه "تم إحالته للقضاء وفق أحكام المادة ١/٤ إرهاب".

    يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابى أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين فى قاعدة "سبايكر" الواقعة شمال مدينة تكريت.

    وجاء هذا خلال فرض التنظيم سيطرته على هذه المنطقة منتصف يونيو 2014، قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة عليها.

    مجزرة سبايكر داعش عمليات صلاح الدين القبض العراق
    إقرأ أيضاً
    قوات الجيش السورى تحرر بادية السويداء من قبضة «داعش» العاهل السعودى: إيران تعمل على خراب المنطقة «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر خلال نقلهما قنابل.. مقتل اثنين من مسلحى «داعش» بالفلبين برهم صالح ورئيس «الشورى السعودى» يبحثان علاقات التعاون العراق.. تدمير عبوات ناسفة و3 أوكار لـ«داعش» فى نينوى «داعش» يعدم امرأتين بتهمة التعاون مع أكراد سوريا ارتفاع أعداد قتلى انفجار تكريت بالعراق قتيل و5 مصابين فى انفجار سيارة مفخخة غربى العراق مقتل شرطيين عراقيين وداعشى فى اشتباكات على الحدود السورية مئات العراقيين يشيعون جثمان ناشط البصرة «الإفتاء»: قتل داعش لأنصاره يؤكد أنه يعيش حالة من التخبط الداخلى التحالف الدولى ينفى استهداف المدنيين فى دير الزور السورية التحالف الدولى يدمر وكرين لـ«داعش» بديالى العراقية مقتل 40 مدنيا فى غارة للتحالف الدولى بـ«دير الزور» السورية الجيش السورى يحطم دفاعات «داعش» بالسويداء تمهيدا لتحريرها عاجل| القبض على 6 دواعش بالموصل بلجيكا تعلن خفض قواتها فى العراق وتتجه إلى أفغانستان انتصار جديد.. القوات السورية تقتل 14 داعشيا بريف دمشق إحالة أوراق المتهم بقتل طبيب «الساحل» لفضيلة المفتى العراق: نشر الشرطة النسائية لحماية طالبات بغداد من التحرش روحانى: إيران والعراق يمكنهما رفع حجم التجارة الثنائية الحشد الشعبى يصفى عناصر «داعشية» فى ديالى زيارة رسمية.. الرئيس العراقى يصل طهران الأمن العراقى يعتقل داعشيتين فى محافظة نينوى مسؤول عراقى: روسيا تستطيع مساعدتنا لاستعادة الآثار المهربة قضية مطار «أتاتورك».. سجن 6 متهمين مدى الحياة فى تركيا المالكى: لا بديل عن الإصلاحات الاقتصادية برعاية أمريكية.. احتجاز مئات الأجنبيات وأطفالهن شرق سوريا طيران التحالف يواصل غاراته على دير الزور.. وسقوط قتلى من «داعش» موسكو تصدر بيانًا مهمًا بشأن إجلاء أطفال روس من العراق تجدد احتجاجات البصرة.. ومظاهرات تخرج ضد الفساد والبطالة الشرطة العراقية: إصابة مدنى إثر تفجير سيارته بالرمادى اقتصاديا وتجاريا.. الأردن والعراق يتفقان على تعزيز التعاون بين البلدين للمرة الثالثة.. «العراقى» يحصد لقب بطل العالم فى القوة البدنية تعيين بحرينية فى منصب مهم بالتحالف الدولى لمواجهة «داعش» العراق يشترى الغاز الإيرانى بالسلع الغذائية ممثل الأمم المتحدة يثمن الانتقال السلمى للسلطة فى العراق فيديو| «اجا الليل».. حسين الجسمى يغنى بالعراقى العراق.. اعتقال قيادى بتنظيم «داعش» جنوبى كركوك
    للأعلى