رياضة

كارتيرون: الأهلى لا يقل عن برشلونة والريال.. وسأقاتل من أجله

2018-06-13 22:41:50 |
  • أحمد عبد الحميد
  • أجرى الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى الجديد للنادى الأهلى، حوارا شاملا مع وسائل الإعلام اليوم الأربعاء، كشف من خلاله عن طموحاته مع المارد الاحمر فى المرحلة المقبلة، وكيف دارت المفاوضات معه، وغيرها من الأمور الهامة.

    فى البداية قال كارتيرون: سعيد للغاية بتعاقدى مع النادى الأهلى، عملاق القارة الإفريقية، فأنا ما زلت صغير السن، ولكنى أمتلك خبرات كبيرة اكتسبتها من خلال التجارب التى خضتها، سواء مع مازيمبى الكونغولى أو وادى دجلة، أو بعد ذلك خلال رحلتى فى الدورى الأمريكى، بجانب أننى تعاملت مع لاعبين أصحاب خبرات كبيرة، ومنهم دروجبا ومالودا، وهو ما منحنى القدرة على التطوير من نفسى وقدراتى التدريبية، كما أنه ساعدنى على كيفية التعامل مع النجوم والأندية الكبيرة.

    كيف بدأت مفاوضاتك مع النادى الأهلى؟

    أحيانًا أقابل الشخص المناسب فى التوقيت المناسب، والمفاوضات لم تستمر وقتًا طويلًا مع محمد فضل، مدير التعاقدات بالنادى، حيث لم تستغرق سوى بضع ساعات، وانتهى الأمر بالاتفاق على توقيع العقود والموافقة على تدريب الأهلى.

    كيف ستتعامل مع طموحات جماهير الأهلى الكبيرة، التى تطالب دائمًا بحصد البطولات، خاصة وأنك سبق لك العمل فى مصر من خلال تجربتك مع نادى وادى دجلة؟

    سأقاتل من أجل قيادة الفريق لحصد البطولات لإسعاد جماهيره، وسبق أن التزمت بكلمة مع مسؤولى الأهلى، وتعهدت بإنهاء تعاقدى مع النادى الأمريكى بالتراضى، وألّا يتحمل النادى الأهلى أى شىء، وهو ما حدث بالفعل، حيث إننى تمسّكت بالعرض، لرغبتى الملحّة فى أن أكون جزءًا من منظومة القلعة الحمراء، ومن ثمّ تمسكت بإتمام الأمر والتعاقد مع الأهلى.

    هل تلقيت أى عروض تدريبية قبل التوقيع رسميًا للأهلى؟

    نعم وصلتنى عروضٌ من "صن داونز" و"كايزرتشيفز" من جنوب إفريقيا، ولكن بالطبع الأهلى كانت له الأولوية، فهو كبير القارة الإفريقية، وشرف كبير التواجدُ داخله، ولهذا أتعهد بالعمل بكل قوة من أجل إسعاد جماهيره، فأنا على يقين من أن الأهلى لا يقل عن "ريال مدريد" و"برشلونة".

    ما هى طموحاتك مع الفريق؟

    الأهلى من أكبر الأندية فى العالم، ولا يقل عن "برشلونة" و"ريال مدريد" أو أى فريق من الأندية الكبرى، والهدف الأهم بالنسبة لى مع أى فريق أتولى تدريبه هو النجاح وتحقيق البطولات، وسأبذل قصارى جهدى من أجل قيادته، للتواجد دائمًا على منصات التتويج، خاصة وأننى لن أقبل سوى بهذا الأمر، الذى يتطلب وجود روح فى الفريق، حتى يحافظ على لقب "صائد البطولات".

    لماذا فضّلت أن يكون جهازك الفنى بالكامل مصريًا؟

    أثق بشدة فى قدرات الجهاز المعاون، وأعلم تمامًا أننى سأتعلم منهم، وهم بالطبع سيستفيدون منى، حتى يعود الأمر فى النهاية بالنجاح على الفريق بشكل عام.

    ما الصورة التى قمت بتكوينها بشكل عام عن الكرة المصرية، وأبرز اللاعبين الذين تعرفهم من الأهلى؟

    أعلم كل كبيرة وصغيرة عن الكرة المصرية، وأتابع الأهلى دائمًا، كما أننى شاهدت مباريات كثيرة للأهلى خلال الفترة الماضية، وهدفى فى المقام الأول هو استعادة الروح القتالية للاعبين، بعد أن لاحظت انخفاضها إلى حد ما، الفترة الماضية، وكما أكدت، هدفى الأساسى هو تحقيق الفوز، لأننى لن أقبل بنتيجة غيره.

    ما رسالتك لجماهير الأهلى؟

    قبل توجيه رسالتى لجماهير الأهلى، أود التأكيد على أننى فخورٌ بأن أكون جزءًا من عائلة النادى الأهلى، سأقاتل لتحقيق جميع البطولات الممكنة لإسعادهم، ولن أقبل سوى بتقديم أفضل ما لدى اللاعبين فى جميع المباريات.

    الأهلى كارتيرون مازيمبى محمود الخطيب دورى أبطال إفريقيا وادى دجلة
    إقرأ أيضاً
    مروان محسن يعلق على لقاء الترجى موجز مبتدا| شعراوى يتفقد مشروعات ببنى سويف.. واتحاد الكرة يطمئن أجيرى الأندية المتأهلة لدور الثمانية بدورى أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجى.. 700 دولار مكافأة لكل لاعب بالأهلى بعد حسم موقعة رادس.. إكرامى: الفوز عقيدة أهلاوية فندق إقامة الأهلى يحتفل بالفوز على الترجى فى رادس بعد الفوز فى رادس.. سعد سمير يواجه رسالة لكل فرق إفريقيا الوداد يهزم صن داونز ويتأهل لربع نهائى دورى الأبطال ترتيب مجموعة الأهلى بدورى الأبطال بعد الفوز على الترجى «رادس».. الملعب المعاند لفريقه يبتسم للأهلى بهدف نظيف.. الأهلى إلى ربع نهائى إفريقيا بعد الفوز على الترجى فيديو| الشوط الأول.. الأهلى يتفوق ويقترب من ربع نهائى إفريقيا بعد مرور 30 دقيقة.. أزارو يتقدم للأهلى أمام الترجى بالنيران الصديقة.. لاعب الترجى يغادر ملعب مباراة الأهلى مبكرًا للإصابة لاعب الأهلى يحل أزمة صانع الألعاب بالمنتخب السولية أساسيًا وأزارو يقود هجوم الأهلى أمام الترجى الجهاز الطبى للأهلى يكشف تطورات إصابة السولية فيديو| حكايات الأهلى فى رادس من الترجى للصفاقس كارتيرون يحذر لاعبى الأهلى من الحكم الجابونى التشكيل المتوقع للأهلى أمام الترجى فى دورى أبطال إفريقيا الأهلى يأمل فى التأهل لدور الثمانية بدورى الأبطال من رادس موجز مبتدا| الأوقاف تفتتح 32 مسجدا.. والأهلى يسعى للتأهل من رادس تشكيل الأهلى المتوقع لمواجهة الترجى فى دورى الأبطال 25 ألف متفرج لمواجهة الأهلى والترجى بالبطولة الإفريقية سعد سمير: علينا نسيان ذكرياتنا السعيدة فى تونس والقتال من أجل الفوز كارتيرون: أثق فى لاعبى الأهلى ولن نتأثر بالغيابات أمام الترجى الأهلى بالأزرق الكامل فى مواجهة الترجى السعيد يغيب وعبد الشافى أساسيًا فى الودية الأخيرة للأهلى السعودى بركات يرفض الإعارة ويخطط للرحيل عن الأهلى نهائيًا عمرو جمال يرحب بالانتقال للدورى المغربى خاص.. كلمة شرف من ناصر ماهر لإدارة الأهلى لجنة الكرة بالأهلى تستقر على إعارة مؤمن زكريا كارتيرون يدعم أزارو قبل مواجهة الترجى تعليق إدارة الأهلى على رحيل هانى رمزى عرض تركى لنجم الأهلى أول تعليق من أكرم توفيق بعد قيده فى القائمة الإفريقية متى ينهى أجايى فترة العلاج؟ طبيب الأهلى يجيب رباعى الأهلى يتدرب فى «الجيم» الأهلى يختتم تدريباته اليوم.. ويستعد للترجى بالفيديو كارتيرون يضع يده على مواطن القوة والضعف لفريق الترجى
    للأعلى