شؤون دولية

الكرملين: بوتين كان محقًا بشأن قمة «ترامب - كيم»

2018-06-13 15:08:59 |
  • بسنت فاروق
  • رحب الكرملين، الأربعاء، ببدء حوار مباشر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، عقب القمة غير المسبوقة التى عقدت بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، فى سنغافورة.

    وقال الناطق باسم الكرملين ديمترى بيسكوف، إنه لا يمكن سوى الترحيب بانعقاد مثل هذا اللقاء وببدء حوار مباشر، مضيفا أنه مهما كانت النتائج من لقاءات مماثلة، فإنها تتيح تهدئة التوتر فى شبه الجزيرة الكورية، وهذا يبعث على الارتياح.

    وتابع بيسكوف، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، كان على صواب فى التأكيد على أن الحوار المباشر هو السبيل الوحيد لتخفيف التوترات مع بيونج يانج.

    وأضاف، أنه لا يزال علينا تحليل نتائج الاجتماع، لكن لا مجال لشيء سوى الترحيب بأنه حدث بالفعل. فمثل هذه اللقاءات تساعد على تخفيف التوترات، وإبعادنا عن المرحلة الحرجة التى بلغناها قبل بضعة أشهر.

    يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عقد أمس الثلاثاء، مع نظيره الكورى الشمالى، قمة تاريخية فى سنغافورة، أدت إلى توقيع إعلان مشترك دون تحقيق تقدم كبير حول المسألة المتعلقة بالترسانة النووية الكورية الشمالية.

    الكرملين بوتين فلاديمير بوتين الرئيس الروسى ترامب دونالد ترامب سنغافورة كيم جونج أون قمة سنغافورة قمة ترامب كيم الرئيس الأمريكى الترسانة النووية كوريا لشمالية ديمترى بيسكوف
    إقرأ أيضاً
    واشنطن وسول ناقشتا فرض الضغط على كوريا الشمالية لنزع سلاحها تركيا ترفع الرسوم الجمركية على واردات أمريكية واشنطن: بولتون يطير إلى جنيف من أجل لقاء باتروشيف ترامب يحظر التعامل مع شركات صينية ترامب يشن هجومًا على مساعدته السابقة: «كلبة ومنحطة» تركيا تحذر سوريا من ارتكاب مجزرة فى إدلب تركيا تواجه شبح الإفلاس.. السلطان يستجدى شعبه والإخوان تهدد ترامب يدافع عن نفسه: «عمروزا» قالت أمورا سيئة عنى روسيا تعلن موقفها من إجراء معاملاتها التجارية بـ«الروبل» أمريكا: الإعلان عن المرتبطين بالاستخبارات الروسية خلال 3 أشهر عاجل| ترامب يوقع قانون ميزانية الدفاع الوطنى لعام 2019 ترامب يرحب بدعوات مقاطعة شركة «هارلى- ديفيدسون» الكرملين: بوتين يلتقى أنجيلا ميركل 18 أغسطس «التضامن» تعلن أول حالة وفاة بين حجاج الجمعيات الأهلية صور| بدء أعمال التشغيل التجريبى لمشروع إنتاج البنزين عالى الأوكتين تراجع قياسى لليرة التركية مع بدء تنفيذ الرسوم الأمريكية ترامب يشيد بانخفاض معدل البطالة تفاصيل الانهيار الاقتصادى التركى.. أردوغان اللاعب الرئيسى لافروف: لقاء مرتقب بين بوتين وترامب لتحسين العلاقات فيديو| أستاذ اقتصاد: أردوغان سبب الأزمة التركية الليلة.. مايكل مورجان يحلل الصراع بين ترامب وتركيا فى «النبض الأمريكى» لأول مرة فى تاريخ الصحافة.. 70 مؤسسة إعلامية تتظاهر ضد ترامب ترامب يشكر زوج كيم كارداشيان حفتر يعلق على دعوة روسيا للتدخل عسكريا فى ليبيا أردوغان يهدد أمريكا: ستدفعون الثمن «الخوذ البيضاء».. بوابة تركيا لتجنيد إرهابيى النصرة فيديو| كريس جينر تكشف سبب شهرة عائلة كاردشيان كوريا الشمالية: تصريحات «جوتيريس» طائشة على خطى الصين.. ترامب يهدد كندا برسوم جمركية جديدة ترامب وماكرون يبحثان الأوضاع فى إيران «قطاع الأعمال العام»: لا صحة لتنازل «القومية للأسمنت» عن أرضها تركيا ترد على رسوم ترامب السلطان يدمر اقتصاد بلاده بيده.. تفاصيل «يوم أسود» لليرة التركية قطر تخشى الفضيحة| تنظيم الحمدين يسعى لفرض السرية على قضية «برويدى» أمريكا تسعى لخفض مبيعات النفط الإيرانية 50% بعقوبات نوفمبر والدا ميلانيا ترامب يحصلان على الجنسية الأمريكية.. والبيت الأبيض يعلق «التعليم»: الثلاثاء المقبل آخر موعد لتظلمات الثانوية العامة فيديو| محلل سياسى يصف العقوبات الأمريكية على روسيا بالاشتباك المؤقت كوريا الشمالية تهدد واشنطن عهد جديد للعلاقات.. «مصر وأمريكا» تعاون شامل فى جميع المجالات
    للأعلى