مصر

عامر للرئيس: البنك المركزى حريص على استكمال برنامج الإصلاح

2018-06-13 14:50:08 |
  • مبتدا - إياد محمد
  • عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع طارق عامر محافظ البنك المركزى.

    وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن محافظ البنك المركزى استعرض خلال الاجتماع مُجمل أداء الاقتصاد المصرى والسياسة النقدية للبنك.

    وأشار عامر إلى حرص البنك على إحداث تحولات جذرية فى هيكل النمو الاقتصادى، من خلال تبنى مجموعة من السياسات والإجراءات الحاسمة التى هدفت إلى ضمان استدامة برنامج الإصلاح الهيكلى، وفى مقدمتها تحرير سعر الصرف.

    وأوضح محافظ المركزى أن هذه الإجراءات والسياسات ساهمت فى تحفيز الاقتصاد وتحقيق ارتفاع غير مسبوق فى مستوى الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية.

    وأضاف المتحدث الرسمى أن عامر عرض آخر تطورات توطين التكنولوجيا المالية لتحقيق الشمول المالى، وأشار إلى أن حجم المتعاملين مع البنوك ومكاتب البريد وصل إلى نحو 17 مليونًا، وأن هناك خطة لرفع هذا العدد عبر إجراءات تشريعية وخدمات جديدة بالبنوك، للوصول إلى طوائف المجتمع المختلفة، فضلاً عن تهيئة البيئة المناسبة لجذب الاستثمار وتشجيع الإنتاج بما يدعم نمو الاقتصاد وتوفير فرص العمل.

    وذكر راضى أن الرئيس شدد على أهمية الاستمرار فى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحسين المؤشرات الاقتصادية والحفاظ على الاستقرار النقدى، مشددًا على ضرورة العمل فى ذات الوقت على توفير الأموال اللازمة لتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، ومراعاة الفئات الأكثر احتياجاً والتخفيف من أعبائهم.

    السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسى محافظ البنك المركزى طارق عامر أداء الاقتصاد المصرى
    إقرأ أيضاً
    الرئيس يستعرض المشروع القومى للطرق مع مدبولى ووزير النقل عاجل| السيسى يلتقى وزير الدفاع الفريق محمد زكى السبت.. مدبولى يلقى بيان الحكومة أمام البرلمان السيسى للحريرى: دوركم رائد فى دعم دولة القانون والمؤسسات بلبنان حسب الله: السيسى أول رئيس يحرر الغارمات.. و«تحيا مصر» مبادرة عبقرية الحكومة تنتظر ثقة «النواب».. ومدبولى يلقى بيانًا تحت القبة «أبو حامد»: سأتقدم بمشروع قانون لحل «سجن الغارمات» الرئيس الأفغانى يستقبل أعضاء السفارة المصرية والبعثة الأزهرية الرئاسة تؤكد نجاح القمة المصرية الإثيوبية فى القاهرة برلمانية: قرار السيسى بالعفو عن الغارمات تاريخى بمناسبة عيد الفطر.. السيسى يتبادل التهانى مع ملوك وقادة العالم العربى السيسى يهنئ الرئيس السودانى بعيد الفطر المبارك هاتفيا.. الرئيس يهنئ خادم الحرمين الشريفين بعيد الفطر المبارك   السيسى يهنئ أمير الكويت بعيد الفطر المبارك السيسى يتلقى التهنئة بعيد الفطر من ولى عهد أبوظبى صور| أبرز اللقطات التى جمعت الرئيس بأبناء الشهداء طارق القونى: العلاقات المصرية الكويتية تطورت فى عهد السيسى «أيوب» يشيد بمباردة الرئيس الإفراج عن الغارمات المتحدث العسكرى ينشر فيديو احتفالية القوات المسلحة بتكريم أسر الشهداء سكينة فؤاد: ما فعله السيسى تجاه الغارمات إنجاز منظمات المرأة تشيد بـ«القرار»: السيسى مسح دموع الغارمات وزير الأوقاف يوجه رسالة شكر للرئيس السيسى وزير الأوقاف: ما يفعله السيسى من أجل أسر الشهداء فخر لكل وطنى مخلص السيسى يوجه بسداد «تحيا مصر» مديونيات الغارمات الرئيس السيسى: فخور بالأداء الرجولى لأبناء المنتخب عاجل| السيسى يأمر بالإفراج عن 960 غارمًا وغارمة هاتفيًا.. السيسى يتلقى التهنئة بعيد الفطر من نظيره الصومالى ملك البحرين يهنئ الرئيس السيسى بعيد الفطر الأنبا عمانويل يهنئ محافظ البحر الأحمر بالعيد السعيد: الفئات الأولى بالرعاية أولوية بخطة العام المالى الجديد صور| «الرئيس الأب».. تفاصيل احتفال السيسى بعيد الفطر مع أبناء الشهداء السيسى يرسم علم مصر على وجه طفل ويوزع الهدايا على أبناء الشهداء نص كلمة الرئيس السيسى لأبناء وأسر شهداء الجيش والشرطة موجز مبتدا| السيسى يحتفل بالعيد مع أبناء الشهداء.. ومصر تواجه أوروجواى الرئيس السيسى يكرم عددا من أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة صور| بعدما أهدته وردة.. الرئيس السيسى يحتضن «طفلة السيرك» الرئيس السيسى يهنئ أبناء أسر الشهداء بعيد الفطر: «مليتم الدنيا بركة» السيسى يصل مركز المنارة للمشاركة فى الاحتفال بالعيد مع أسر الشهداء السيسى يؤدى صلاة عيد الفطر فى مسجد المشير طنطاوى السيسى يصدر قرارات بتعيين إسماعيل وصبحى وعبدالغفار مستشارين للرئيس
    للأعلى