رياضة

بوتين: جاهزون لكأس العالم

2018-06-13 13:59:19 |
  • موسكو .. أشرف الصباغ
  • أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا الـ 68 فى موسكو، عن جاهزية روسيا على استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم.

    وقال بوتين إن "روسيا مستعدة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم، وتوفير أقصى درجات الراحة لكل من سيأتى إلى بلدنا"، وشكر الاتحاد الدولى وجميع أعضائه على الثقة وكذلك لدعمهم التحضير لهذا العرس العالمى.

    وتطرق بوتين فى كلمته أمام مؤتمر الفيفا، إلى أن بلاده تدعو للتعاون الوثيق بين كل الدول فى الرياضة التى يجب أن تبقى خارج السياسة.

    وأوضح بأن "مؤتمر الفيفا الـ 68 فى موسكو جمع وفود الاتحاد الوطنية لكرة القدم الـ 211 جميعها والاتحادات القارية الست، أى عالم كرة القدم بأسره".

    وأضاف "أود الإشادة بالذات بوفاء الاتحاد الدولى لكرة القدم بمبدأ الرياضة خارج السياسة، فروسيا التزمت دائما بهذا النهج وتطمح للتعاون الوثيق مع كل من يطمح لتنمية وتعزيز الأصل الخلاق للرياضة، وآفاقها الإنسانية غير المحدودة".

    وأشار الرئيس الروسى إلى أن "كأس العالم يمثل لنا الكثير، وهذا الحلم سيصبح حقيقة غدا، والعالم سيحتفل معنا بهذا الحدث الكبير، وتم تجهيز العديد من الملاعب على أعلى مستوى، ونحن جاهزون لاستضافة الجميع فى روسيا على أعلى مستوى للتعرف على بلدنا والشعب الروسى وللعودة لزيارتنا مرة أخرى، أهلا و سهلا فى روسيا".

    وتسعد روسيا لفعاليات كأس العالم لكرة القدم لعام 2018 بالعديد من الوسائل التى تريد لها موسكو أن تبقى فى ذاكرة العالم لفترة طويلة.

    الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
    إقرأ أيضاً
    بعد هلسنكى.. بوتين يدعو ترامب لزيارة روسيا بوتين وماكرون يبحثان هاتفيا جوانب التسوية السورية ترامب: أتطلع لعقد قمة ثانية مع بوتين بعد لقائه مع بوتين.. ترامب: «روسيا أضعف من الصين» خطأ مأساوى وانتصار يحتفى به.. ردود الفعل الدولية على قمة «هلسنكى» بوتين و10 زعماء يحضرون نهائى مونديال روسيا بوتين يهنئ ماكرون باليوم الوطنى لفرنسا البشير يحضر نهائى المونديال ويبحث الشراكة الاقتصادية فى موسكو سيناتور أمريكى يخشى لقاء ترامب وبوتين عباس يحضر نهائى المونديال ويبحث القضية الفلسطينية فى موسكو ترامب يخشى الذهاب إلى لندن «الناتو» يخشى قمة «ترامب - بوتين» البيت الأبيض يدرس عقد قمة بوتين وترامب فى «هلسنكى» زعيما روسيا والصين يدعوان للحفاظ على وحدة سوريا بوتين: معدل التضخم فى روسيا وصل إلى مستوى تاريخى روسيا: إذا تغلبت واشنطن على خلافاتها الداخلية ستصبح شريكا أفضل لنا رئيس حكومة كردستان يتوجه إلى روسيا للقاء بوتين ساحة الحرب فى سوريا.. إسرائيل تبحث عن دور والأسد يرد عسكريًّا نتنياهو يبحث عن دور فى سوريا
    للأعلى